الهواتف الذكيةشاوميواجهة شاومي MIUI

أبرز 3 مشاكل شائعة في واجهة شاومي MIUI وكيفية إصلاحها الآن ؟

كيفية إصلاح أبرز مشاكل شائعة في واجهة شاومي MIUI

تقدم واجهة شاومي MIUI عددًا كبيرًا من خيارات التخصيص التي تناسب جميع أنواع هواتف شاومي . وعلى الرغم من التحسينات والميزات التي تقدمها ، قد تأتي بعض الأقسام بأخطاء أو تكوينات افتراضية لا ترضي الجميع . ولهذا السبب ، سنقوم بتوضيح أبرز ثلاث مشكلات شائعة جدًا في MIUI وكيف يمكنك إصلاحها بسهولة .

أبرز مشاكل واجهة شاومي MIUI

  1. خطأ وضع الجيب

وضع الجيب هو وظيفة مصممة بحيث لا يتم تنشيط الجهاز عندما يكون في مكان ضيق وبالتالي تجنب لمس الشاشة . وبهذه الطريقة يتم التأكد من عدم فتح الهاتف أو عدم فتح التطبيقات دون رغبة المستخدم في ذلك . وعلى الرغم من أنها تبدو لطيفة ، إلا أن هذه الوظيفة بها خطأ .

واجهة شاومي
حل مشكلات واجهة شاومي

في الهواتف المحمولة مثل Redmi 8 و Redmi Note 9 والعديد من الأجهزة الأخرى ، بعد تنشيط وضع الجيب ، يبدأ ظهور فشل متكرر للغاية . وشاشة سوداء شفافة مع الرسالة تحمل عبارة “لا تغطي منطقة سماعة الأذن” .

هذا الخطأ هو مشكلة شائعة في واجهة MIUI بسبب مشاكل Xiaomi مع مستشعرات التقارب . وليس شيئًا ضارًا ويتم حله بسهولة كبيرة . وفي حال لم يزعجك الأمر ، فما عليك سوى الضغط على مفتاح رفع مستوى الصوت لإخفاء الرسالة . بينما ، إذا وجدت أنه غير مريح ويتسبب في إزعاجك ، فمن الأفضل تعطيل وضع الجيب من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • اذهب إلى الإعدادات > قفل الشاشة .
  • في قسم “الآخرين” ، قم بإيقاف تشغيل مفتاح وضع الجيب .
  1. تغيير حجم الرموز إذا كانت كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا

الغالبية العظمي من المستخدمين ، ليس لديهم مشكلة مع حجم الرمز الافتراضي . ومع ذلك ، هناك أشخاص قد يفضلون أن تكون الرموز أكبر أو أصغر قليلاً ، حسب احتياجاتهم. وهذه مشكلة MIUI غير ضارة ، ولكنها أكثر إزعاجًا بصريًا ، والتي يمكنك حلها بالطريقة التالية :

واجهة شاومي
واجهة شاومي

اذهب إلى الإعدادات > الشاشة الرئيسية .
انتقل إلى قسم ” إعدادات الشاشة الرئيسية “.
انقر فوق ” حجم الأيقونة “.
اضبط حجم أيقونات التطبيق بالحجم الذي تريده.

  1. الإشعارات قصيرة جدًا على الشاشة

يتم عرض الإشعارات على الشاشة لوقت محدد مسبقًا يحدده النظام. وتميل هذه الفترة الزمنية القصيرة إلى أن تصبح مشكلة MIUI شائعة للعديد من المستخدمين الذين يحتاجون إلى عرض إشعاراتهم بشكل أفضل . والحل بسيط للغاية من خلال إجراء تعديل بسيط على الإعدادات :

حل مشكلات واجهة شاومي
حل مشكلات واجهة شاومي
  • انتقل إلى الإعدادات > الإعدادات الإضافية > إمكانية الوصول .
  • أدخل علامة التبويب ” المادية “.
  • انقر فوق ” وقت الانتظار لتنفيذ إجراء “.
  • قم بتعديل الوقت حسب احتياجاتك . ويمكنك الاختيار بين : افتراضي ، 10 ثوانٍ ، 20 ثانية ، 1 دقيقة ودقيقتان .

جدير بالذكر ، أنه باستخدام هذه التعديلات البسيطة ، يمكنك حل بعض المشكلات الأكثر شيوعًا التي تعرضها MIUI عادةً . حيث تعد واجهة MIUI الخاصة بشركة Xiaomi واحدة من أكثر الواجهات تميزًا على الإطلاق .

هل واجهتك إحدى هذه المشكلات ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى