أخبار الويبابلالهواتف الذكية

هل تعرف جائزة GLOMO لأفضل الهواتف العالمية؟ إليك الهاتف الفائز بها لعام 2023

عملاق الهواتف يخطف جائزة GLOMO لأفضل هاتف لعام 2023 بجدارة

في كل عام يتم منح جائزة GLOMO لأفضل هاتف عن العام من مطلع يناير إلى نهاية ديسمبر ، وتم الإعلان عن فوز عملاق آبل بالجائزة وإليكم التفاصيل ..

خلال العام الماضي ، أطلقت Apple سلسلتها الرائدة ايفون 14 والتي تشتمل على الهاتف العملاق ايفون 14 برو iPhone 14 Pro ، الذي بدوره وصل مع ترقيات كبيرة مقارنة بسابقيه، حيث تألق بالميزات الجديدة مثل Dynamic Island و Satellite Emergency SOS و Crash Detection.

هذه التحسينات جعلت الهاتف الذكي يفوز بجائزتيْن عالميتيْن للجوال ، منها جائزة GLOMO التي أُعلن عنها في معرض MWC 2023 ببرشلونة.

ايفون 14 برو يحصد جائزة GLOMO
ايفون 14 برو يحصد جائزة GLOMO

ايفون 14 برو يحصل على جائزة GLOMO كأفضل هواتف 2023

حصل iPhone 14 Pro على جائزة “أفضل هاتف ذكي” متغلبًا على جوجل بكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro وهاتف ناثينج فون Nothing Phone (1) وعملاق سامسونج المطوي جالكسي زي فليب 4 – Samsung Galaxy Z Flip 4 ونظيره زي فولد 4 – Fold 4 ، وهم من الهواتف التي تم اعتبارها الأفضل وترشحت أيضًا للحصول على الجائزة.

فازت شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها بجائزة أخرى عن “ابتكار الأجهزة” لميزة Emergerncy SOS عبر القمر الصناعي على طرازات iPhone 14 Pro ، والتي تسمح لمستخدمي الجهاز بإرسال تنبيهات رسائل الطوارئ في الأماكن البعيدة حيث لا توجد تغطية خلوية بدون أي أجهزة خاصة.

في فئة ابتكار الأجهزة ، تم أيضًا اختيار شريحة Tensor 2 من Google و Qualcomm Snapdragon ومستشعر الكاميرا IMX989 من سوني للجائزة.

ايفون 14 برو

تشير التقارير إلى أن “جائزة GLOMO لأفضل هاتف تجمع بين الأداء المتميز والابتكار والقيادة على النحو المحدد من خلال تقييم الهواتف في السوق خلال الفترة من يناير 2022 إلى ديسمبر 2022 ، من قبل المحللين المستقلين والصحفيين والمؤثرين على مستوى العالم”.

الامر مشابه تمامًا للكرة الذهبية وجائزة “ذا بيست” من الفيفا التي تُمنح لأفضل اللاعبين، والتي خطفها الأرجنتيني ميسي مؤخرًا وأثارت الجدل الكبير حول أحقية اللاعب، مما يعني أن أحقية ايفون 14 برو قد لا تكون مطلقة عند الجميع خاصة ممن يناصرون منتجات سامسونج !.

ايفون 14 برو

بالنسبة للمواصفات الأساسية : فقد جاء iPhone 14 Pro بشاشة Super Retina XDR LTPO OLED مع دعم ProMotion و AOD وسطوع يصل إلى 2000 شمعة ، كما تتميز طرازات Pro بفتحة على شكل حبوب تسمى Dynamic Island محملة بتحسين البرامج.

تتميز متغيرات iPhone 14 Pro بمستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل مع استقرار تحويل المستشعر وعدسة بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل ووحدة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر LiDAR.

ومن حيث الأداء : يعمل الهاتف الذكي بمعالج A16 Bionic القوي ويستمد طاقته من بطارية بسعة 3200 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط.

ويأتي الهاتف بسعر 1000 دولار في أمريكا ، و 1440 دولار في مصر ، 4499 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى