الهواتف الذكيةشاومي

سياسة تحديثات شاومي الجديدة 2023: هاتفان فقط سيحصلان على 5 سنوات من تحديثات الأمان

شركة شاومي تعلن رسميًا عن سياسة التحديثات الجديدة

في كثير من الأحيان، نلوم الشركات المصنعة الفردية للأجهزة والهواتف الذكية إذا لم يكن لديهم تحديثات لفترة طويلة. ومع ذلك، إذا قرأنا بعناية، سنعرف أن المشكلة ليست في الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وأنما هي في شركة المعالج مثل (كوالكوم وميديا تيك إلخ) التي لا تعطي مفاتيح التحديث.

والسؤال الآن، كم عدد سنوات التحديثات لأحدث هواتف من شاومي؟

أعلنت شركة Xiaomi في البيان الصحفي الرسمي، بأن أحدث الهواتف التي تتمثل في Xiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro، ستتمتع بمزيد من سنوات التحديثات.

شاومي
شعار شاومي وأندرويد

لسوء الحظ، لا نعرف إذا كان هاتف “شاومي 13 لايت” Xiaomi 13 Lite سيتمتع أيضا بنفس السياسة أم لا. ولكن إذا أكدت Qualcomm قبل 4 سنوات من التحديثات، فقد انتقلت الآن إلى أعلى نطاقين 5 سنوات.

على وجه التحديد، سيحصل كل من Xiaomi 13 Pro و Xiaomi 13 على 3 سنوات من تحديثات نظام أندرويد، إلى جانب 5 سنوات من تحديثات تصحيح الأمان.

وستقدم كل من هونر و اوبو و ون بلس و سامسونج نفس سياسة التحديثات أيضًا. ولكن هناك شيء واحد يمكن قوله: لن تتمتع جميع هواتف شاومي بـ 5 سنوات من التحديثات. وينطبق الشيء نفسه على تلك الخاصة بالشركات المصنعة الأخرى.

شاومي
Xiaomi 13 Pro

وفي مواجهة الزيادة العامة في الأسعار، كان هناك “اتفاق” ضمني مع Qualcomm ينص على زيادة في سنوات التحديثات (كما ذكرنا سابقا ، نحن نتحدث عن تصحيحات الأمان وليس تحديثات أندرويد).

نتيجة لذلك، سيكون لدى الهواتف الرائدة فقط 5 سنوات من التحديثات. من الواضح أن هذه السياسة ستبدأ من أحدث طرازات شركة شاومي والتي تتمثل في “Xiaomi 13 ” و “Xiaomi 13 Pro” وليس من الطرازات السابقة.

نتيجة لذلك، يمكننا القول بثقة تامة أنه اعتبارًا من عام 2023 ، ستتمتع هواتف أندرويد الرائدة بــ 5 سنوات من تحديثات تصحيحات الأمان.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة في هواتف شاومي بشكل عام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى