ابلالهواتف الذكية

ايفون اس اي 4 – iPhone SE 4 يعود للظهور مجددًا بمفاجأة سارّة لعشاق هذه الهواتف

هاتف iPhone SE 4 سيعود للظهور العام المقبل مع مميزات مهمة

كشفت أحدث التقارير أن شركة آبل قد بدأت العمل مجددًا على تطوير ايفون اس اي 4 (iPhone SE 4)، وفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo، على الرغم من تقاريره السابقة بأنها ألغت العمل على الهاتف.

يقول Kuo في سلسلة تغريدات على تويتر إن الشركة عادت للعمل على تطوير الهاتف iPhone SE 4 بشاشة OLED وهي الأولى من نوعها لهاتف اقتصادي للشركة، بالإضافة إلى مودم 5G صممته شركة أبل بدلاً من شركة كوالكوم.

مميزات قد يحصل عليها iPhone SE 4

يتوقع المحلل أن يكون الهاتف الجديد مجرد تعديلاً بسيطًا لجهاز iPhone 14 بحجم 6.1 إنش، وأنه سيدخل حيز الإنتاج في بداية عام 2024 ويفترض أنه سيتزامن مع إصدار في وقت لاحق من ذلك العام.

ايفون 14

لم يتّضح ما إذا كان الهاتف سيحتوي على بعض ميزات iPhone 14 المتميزة مثل ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية والتعرف على الوجه Face ID ونظام كاميرا مزدوجة مع الوضع الليلي، وكلها يفتقر إليها iPhone SE من الجيل الثالث 2022 حاليًا.

ومع ذلك، يذكر Kuo أنه سيتعين على شركة Apple “التغلب على العقبات التقنية المتعلقة باتصالات mmWave والأقمار الصناعية” عندما يتعلق الأمر بمودمها قبل أن تقوم بإحضاره إلى هواتفها الرئيسية.

اقرأ أيضًا: ايفون اس اي 4 – iPhone SE 4 كشف الغموض حول حجم ونوع الشاشة في أهم تسريب حتى الآن

ايفون اس اي 4

يذكر أن المحلل Kuo قد ذكر في أوائل يناير أن iPhone SE 4 قد تم إلغاؤه وأن شركة أبل ستلتزم باستخدام معالج كولكوم لأجهزة iPhone 15 و 16. الآن، يقول Kuo أن هاتف iPhone SE 4 الجديد سيعمل بشريحة أبل 5G الأساسية التي تنتجها بدقة 4 نانومتر وستدعم فقط sub-6 5G، وليس تقنية mmWave فائقة السرعة.

يقول Kuo إنه “نتيجة مفروغ منها أن طلبات أبل من كوالكوم ستنخفض بشكل كبير” بعد أن تتبنى أجهزة المودم الخاصة بها في iPhone SE، على الرغم من أنها قد تستغرق جيلًا أو جيلين لتشق طريقها إلى هواتفها الرئيسية. يتوقع Kuo أن أجهزة المودم المصنوعة من شركة أبل ستبدأ أيضًا في الظهور في ساعات أبل وأجهزة iPad.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون اس اي 3 كاملةً

هل أنت مع قرار إنتاج هاتف iPhone SE 4؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى