الهواتف الذكية

تكنو تكشف عن تقنية جديدة لتغيير لون الهواتف في معرض MWC

شركة تكنو تكشف عن تقنية Chameleon Coloring Technology لتغيير لون الهواتف

شاركت شركة تكنو – Tecno هذا العام لأول مرة في معرض MWC 2023 الذي يقام برشلونة وبدأ اليوم، وقد كشفت الشركة الناشئة عن تقنية جديدة لتغيير لون الهاتف من الخلف بطريقة ثورية بلمسة زر.

تكنو وتقنية جديدة للهواتف

تكنو
أحد هواتف تكنو بالتقنية الجديدة

تقنية تلوين الهواتف أو ما يطلق عليها “الحرباء” “Chameleon Coloring Technology” هي تقنية جديدة أعلنت عنها الشركة الناشئة وتعتمد على استخدام شبكة من مادة موشورية فائقة الصغر لا يتعدى حجم الموشور الواحد “ميكرومتر”.

اقرأ أيضًا:

ومن خلال التحكم الدقيق يمكن لهذه المادة أن تقوم بتشتيت الضوء بأطوال موجية مختلفة مما يعطي مظهرًا بتغير لون خلفية الهاتف.

ولكي نكون أكثر وضوحًا فإن هذه المادة ليست عبارة عن شاشة ولا تنتج أي ضوء.

الأمر المثير للانتباه أنه يمكن التحكم في ترتيب الموشورات المستخدمة بشكل يدوي من خلال تطبيق يتم تثبيته على الجهاز، مما يتيح للمستخدم الاختيار اليدوي لأكثر من 1600 لون مختلف والتغيير في اللون حسب حالة البطارية أو الإشعارات مثلًا، ويمكن تغيير الألوان حتى 2 مليون مرة مما يجعل الهاتف مميزًا على مدار اليوم رغم التغييرات في الألوان.

يمكن لهذه المادة التي تدعى “الموشورات” أن تقوم بتغيير الألوان في زمن يُقدر بـ 0.03 ثانية كما أن استهلاك الطاقة ضئيل جدًا حيث يتطلب تغيير تغيير اللون 10 مرة في اليوم مثلًا، نفس الطاقة التي يستهلكها الهاتف في مشاهدة مقطع فيديو مدته 5 دقائق.

ما رأيكم في هذه التقنية ؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى