الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

تقنية LiFi اللاسلكية تظهر في معرض MWC 2023 مع ميزات رهيبة للهواتف والأجهزة

تعرف على تقنية LiFi الجديدة التي تقدم ميزات هامة للغاية للهواتف والأجهزة

أطلقت شركة PureLiFi، وهي الشركة الرائدة عالميًا في مجال تقنية LiFi، أحدث تقنية أو وحدة هوائيات ضوئية في المؤتمر العالمي للجوال (MWC) في برشلونة.

ويعتبر هوائي الاتصالات اللاسلكية المتطور الأول من نوعه، وأصغر من الدايم الأمريكي وجاهز لتمكين LiFi في الأجهزة المتصلة والهواتف الذكية على نطاق واسع. وستكون الوحدة متوافقة مع معيار IEEE 802.11bb Light Communication القادم والذي هو في مراحل التصديق النهائية.

ولقد أنتج فريق من مهندسي LiFi الرائدين عالميًا والمحاربين القدامى ذوي الخبرة في مجال أشباه الموصلات، هوائيًا ضوئيًا سيجعل الاتصال أفضل للجميع. وهذا ليس إنجازًا هندسيًا فحسب، بل قفزة في النضج التجاري. ويمكن الآن إتاحة اتصال LiFi على نطاق واسع لمصنعي الأجهزة الذين يرغبون في التميز وتطوير منتجات جديدة وتعزيز أسواق جديدة من خلال الاتصال الرائد.

ما هي تقنية LiFi؟

هي تقنية لاسلكية تستخدم الضوء بدلاً من ترددات الراديو لنقل البيانات. والهوائي الضوئي هو الهوائي الكهروضوئي المصمم للتكامل تمامًا مثل هوائي الترددات الراديوية التقليدي وتمكين LiFi في الأجهزة المتصلة. ومن خلال تسخير طيف الضوء، يمكن لـ LiFi إطلاق اتصالات لاسلكية أسرع وأكثر موثوقية مع أمان لا مثيل له، مقارنة بالتقنيات التقليدية مثل WiFi و 5G.

تقنية

وتم تحسين Light Antenna ONE للأداء والحجم والتكلفة ومتطلبات الإنتاج في السوق والتي ستسمح لمصنعي الهواتف الذكية والأجهزة المتصلة بدمج LiFi على نطاق واسع. ويعني الامتثال لمعيار IEEE 802.11bb القادم أن LiFi سوف يتكامل بسهولة مع معدات شبكات 802.11 WiFi الحالية وأيضًا مع شرائح 802.11 WiFi التي يتم شحنها بمليارات الأجهزة كل عام.

وكشفت PureLiFi أيضًا عن سلسلة من المفاهيم التي توضح كيف تجعل LiFi الاتصال أفضل في المنزل والعمل. يتضمن ذلك LiFi Cube، وهو عبارة عن بوابة LiFi للتوصيل والتشغيل تتيح LiFi سريعًا وموثوقًا وآمنًا في المنزل وفي العمل وأثناء التنقل.

HALO هو ملحق يوفر اتصالات تقنية LiFi عالية السرعة وزمن وصول منخفض لسماعات الرأس AR / VR. وعرض الفريق أيضًا LINXC ™ 5G LiFi Bridge الذي يوضح كيف يمكن للضوء أن يمد شبكة 5G، ولا سيما mmWave، من خلال النوافذ عندما تكون هناك تحديات في تمديد 5G في المباني.

بالنسبة لهذا التطبيق ، تعاونت PureLiFi مع Solace Power ، خبراء الطاقة اللاسلكية من كندا ، لإظهار حل يقلل من تكلفة وتعقيد نشر الوصول اللاسلكي الثابت 5G في المنزل والمكتب.

هوائيات ليفي “Lifi antennas”

يقدر معهد ماكينزي العالمي أن حوالي 70٪ فقط من الطلب العالمي على التوصيلات الرقمية المؤدية إلى عام 2030 سيتم تلبيتها من خلال الترددات الراديوية الحالية (RF) والتقنيات ذات الصلة، حتى مع التطورات مثل 5G و WiFi 6. “LiFi جاهز لسد النقص في الاتصال وتوسيع الشبكات اللاسلكية وتعزيزها وتأمينها.

سواء كان ذلك لتمكين العمل المنزلي الآمن، أو منح اللاعبين ميزة، أو مساعدة مزودي الخدمة على توسيع شبكة الجيل الخامس للعملاء الجدد.

لقد أظهرنا هنا أن تطبيقات LiFi واسعة، وتقنيتنا متعددة الاستخدامات و pureLiFi جاهز لجعل الاتصال أفضل. وتعاني التقنيات اللاسلكية التقليدية مثل 5G و WiFi من الازدحام والتداخل المتزايد الذي يؤدي إلى تآكل تجربة العملاء بمرور الوقت.

كما أنها عرضة لمجموعة من التهديدات الأمنية. ولا توفر LiFi أمانًا عسكريًا متأصلًا فحسب، بل إنها تتيح أيضًا اتصالات سريعة وموثوقة وخالية من الازدحام والتي ستوفر خدمة WiFi و 5G لأداء أفضل.

ويأتي هذا التقدم الأخير بعد عمليات النشر المتعددة مع المؤسسات الدفاعية والحكومية لتوفير مجموعة من الحلول لاتصالات مهمة وموثوقة وآمنة. وتواصل LiFi الرحلة الكلاسيكية لنقل التكنولوجيا التي أثبتت جدواها من قطاع الدفاع إلى أيدي الجميع. وسوف تستعرض PureLiFi أحدث تقنيات LiFi خلال الأسبوع في MWC في برشلونة وتشارك رؤيتها لربط كل شيء وكل شخص مع LiFi.

ما رأيكم في هذه تقنية LiFi ؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى