الهواتف الذكيةهونور

هونر اكس 8 اى HONOR X8a منافس حقيقي بتصميم جذاب ومواصفات قوية وسعر مناسب للوطن العربي

اهم 5 ميزات هاتف هونر اكس 8 اى HONOR X8a

أرسلت إلينا هونر أحدث هواتفها الذي ينتمي إلى فئة الهواتف الاقتصادية هونر اكس 8 اى HONOR X8a وفي هذا المقال سوف نخبركم بأقوى 5 مميزات هذا الهاتف تجعله منافسًا حقيقيًا في السوق ، تابعونا ..

اقوى 5 مميزات هونر اكس 8 اى HONOR X8a

اولا:- التصميم

 يأتي HONOR X8a بتصميم نحيف وخفيف للغاية حيث يبلغ سمكه 7.48 مم ويزن 179 جم مما يجعله مثاليًا للتعامل معه بيد واحدة بالاضافة إلى مسكه بإحكام ، خاصة مع جودة الخامات المستخدمة في التصنيع والتي تأتي من البلاستيك فى إطار وظهر الهاتف كما هو معتاد في هذه الفئة من الهواتف .

ولكن عند مسك الهاتف ستتأكد من أن هونر لم تبخل على هاتفها فى جودة المواد وأحكام التقفيل ، مما يمنح الهاتف اعتمادية كبيرة فى الاستخدام خلال كل سيناريوهات الحياة اليومية ..

هونر اكس 8 اى
هونر اكس 8 اى

ثانيا :- معدل تحديث الشاشة 

تأتي شاشة هذا الهاتف من نوع ips LCD بدقة 1080×2388 بيكسل وجودة fhd+  مع كثافة بيكسلات 391 بيكسل لكل بوصة , وتعتبر الميزة الأقوى فيها أنها تدعم معدل التحديث 90 هرتز مما منحنا سلاسة كبيرة في أثناء استخدام الشاشة وهي أيضا ميزة فريدة قلما نراها في الهواتف المنافسة ..

ثالثا :- قوة الأداء 

على الرغم من أن الهاتف يأتي بمعالج HELIO G88 ثماني الانوية وهو معالج ليس بجديد علينا ورأيناه من قبل فى عدد من الهواتف إلا أن الجديد هنا هو ذاكرة الوصول العشوائى او الرامات ، حيث يأتي الهاتف بنسختين الاقل مدعومة ب 6 جيجا بايت رامات والأخرى مدعومة ب 8 جيجا بايت رامات وهو فعلا ما لم نرَه في أي من الهواتف الموجودة فى نفس النطاق السعري .

هونر اكس 8 اى
هونر اكس 8 اى

رابعا :- كاميرا بقوة 100 ميجا بيكسل 

تأتي منظومة التصوير هنا من اربع كاميرات الأولى من الأمام  للسيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل ومن الخلف نجد ثلاث الاساسية تأتي بقوة 100 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.9  وهو ما نراه لاول مرة فى هاتف ينتمي إلى فئة الهواتف الاقتصادية.

قدمت لنا هذه الكاميرا صورا جيدة مع تفاصيل واضحة وحادة في ظروف الإضاءة الجيدة والمتوسطة بالإضافة إلى أنها تدعم التركيز التلقائي وتستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 1080p بمعدل 30 و 60 إطار في الثانية .

هونر اكس 8 اى
هونر اكس 8 اى

أخيرا :- بطارية كبيرة ليوم طويل 

دعمت هونر هاتفها ببطارية بسعة 4500 مللي أمبير استطاعت الصمود معنا طوال اليوم مع معدل استخدام متوسط تنوع بين تصفح الإنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو والاستماع إلى الموسيقى مع تشغيل الألعاب ، مما جعل HONOR X8a رفيقًا حقيقيًا لنا طوال اليوم إلى جانب شاحن بقوة 22.5 واط يستطيع شحن 50 % من البطارية في نصف ساعة فقط ..

إليك مقطع فيديو يوتيوب تفصيلي عن الهاتف من قناة (رقمي تي في) ، متابعة طيبة ولا تنسوا الاشتراك في القناة :

زر الذهاب إلى الأعلى