ابلالهواتف الذكية

تسريبات ايفون 15 بالصور لأول مرة وآبل تتحايل على القانون!

ايفون 15 يظهر في تسريبات هامة جدا

بعد أيام من إطلاق جالكسي أس 23 الترا ، كالعادة تظهر تسريبات هاتف آبل القادم، حيث ظهرت صور هي الأولى من نوعها لتصميم ايفون 15 والمقرر إطلاقه في شهر سبتمبر، وإليكم التفاصيل ..

صور مسربة عن ايفون 15

الصور مسربة أظهرت هاتف أي فون 15 برو بمنفذ شحن يو اس بي سي وذلك تطبيقاً لقرار الاتحاد الأوروبي بإرغام الشركات على توحيد منفذ الشحن في الدول التي تتبع للاتحاد .

ايفون 15 برو

ولم تقف التسريبات عند هذا الحد ، بل إن صورًا مسربة أخرى ظهرت لتعطينا لمحة عن التعديلات على الشكل الخارجي لآيفون 15 برو . (انظر ادناه) ..

آيفون 15

أولى التعديلات هي منحنيات أعمق في زوايا الهاتف ، وحواف انحف إلى حد ما مقارنة مع طراز أيفون 14 برو ، الانحناء من الظهر يمنح سهولة وراحة أفضل لمسك بالهاتف باليد الواحدة.

 وتشير التقارير أن وحدة  الكاميرا الخلفية والعدسات ستأتي اكثر سمكاً ، ومن المتوقع أن تأتي نسخة هاتف ايفون 15 برو ماكس بعدسة بيريسكوب مختلفة.

آيفون 15

قد تكون هناك بعض التغييرات في فتحات السماعات في الأسفل، أزرار التحكم في الصوت والطاقة ستتغير الى أزرار أشبه باللمسية مثل زر الهوم في آيفون 7.

من المحتمل أن يأتي الهاتف بنفس الشاشة بحجم 6.1 إنش أو شاشة أكبر قليلاً في هيكل أصغر مقارنة مع ايفون 14 و لا تزال ميزة الجزيرة اعلى وسط واجهة الهاتف موجودة ويبدو أنها بنفس حجم iPhone 14 Pro. أما مصنعية الهاتف ذكرت التقارير أنه سيصنع من مادة التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ 

بخصوص المعالج فسيأتي الهاتف بشرائح A17 مع ذاكرة وصول عشوائي رام أكبر من النسخة السابقة.

وبالعودة إلى مدخل يو اس بي من نوع سي، هناك قلق بألا يتوافق مع أجهزة أندرويد .

وظهر تقرير جديد يقول إن المدخل لن يتوافق مع وصلات الاندرويد، ويكشف التقرير عن تخطيط لاستخدام واجهة دائرة متكاملة مخصصة للمنفذ ومختلفة عن الاندرويد، بصيغة أخرى لا يمكن استخدام أي شاحن آخر لشحن iPhone بخلاف الشاحن المصمم خصيصًا له.

وبصيغة ثالثة، الشواحن المصنعة خارج آبل، لن تعمل مثل الملحقات “الأصلية” ، فمثلاً الشحن ونقل البيانات سيبقى محدود السرعة.

ليس واضحاً نتائج القرار، ومن المحتمل أن يتدخل الاتحاد الأوروبي إذا كان سيؤدي إلى إفشال قرارهم.

زر الذهاب إلى الأعلى