الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

كيفية تنشيط وظائف الوصول المباشر لهواتف شاومي بكل سهولة

طريقة تنشيط وظائف الوصول المباشر لهواتف شاومي

تمتلك هواتف شاومي على عدد كبير من الوظائف والحيل السرية لتحسين تجربة المستخدم . حيث يمكن تحويل جميع الأزرار إلى اختصارات ويمكن تنشيطها بواسطة أي مستخدم لتحسين الاستخدام في حالة عدم وجود يد حرة أو ببساطة لا تريد البحث عن ميزة مستخدمة بشكل متكرر .

كيفية تنشيط وظائف الوصول المباشر لهواتف شاومي

هواتف شاومي
هواتف شاومي

الآن سنعرض لكم كيفية الوصول إلى هذه الميزات . حيث يمكن استخدام أزرار الصوت أو زر الطاقة أو زر AI ، المتوفرة في هواتف مثل Mi 9 ، مثل وحدات الماكرو على لوحات مفاتيح الكمبيوتر ، كاختصارات للوظائف . وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية :

  • انتقل إلى ” إعدادات ” النظام.
  • من هناك انتقل لأسفل إلى ” إعدادات إضافية “.
  • أدخل “إعدادات إضافية” واضغط على ” اختصارات الأزرار “.
  • ستجد هنا ما يصل إلى ثماني وظائف لتحريرها.
اختصارات هواتف شاومي
اختصارات هواتف شاومي

أهم الاختصارات والوظائف الخاصة في هواتف شاومي

إذا لم يكن لدى جهاز Xiaomi الخاص بك الخيار أعلاه ، فلا يزال بإمكانك استخدام ” الاختصارات بالإيماءات ” البديلة من خلال اتباع التعليمات التالية .

تشغيل الكاميرا : يمكنك تعيين زر لتشغيله وليس من الضروري النقر على الشاشة.
أخذ لقطة شاشة : بشكل افتراضي ، يتم استخدام مزيج من زر خفض الصوت + زر الطاقة أو عن طريق إيماءة لأسفل بثلاثة أصابع ، ولكن يمكنك اختيار ما يصل إلى ثماني مجموعات مختلفة .

اقرأ أيضًا:

تشغيل مساعد Google : يوجد زر مخصص لذلك في الهواتف مثل Mi 9 ، يُعرف باسم زر IA . حيث يمكنك تحرير هذا الزر واستخدامه لتنشيط المصباح أو وضع القراءة أو فتح الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية أو حتى جعله اختصارًا للبحث في Google عن طريق الصوت.

اختصارات هواتف شاومي
اختصارات هواتف شاومي

تشغيل المصباح : تسمح لنا هذه الوظيفة بتنشيط المصباح اليدوي دون الحاجة إلى البحث عنه من بين الأدوات أو داخل مركز التحكم . ويمكننا اختيار مجموعات مختلفة لتنشيطها ، مثل Power + Menu أو Power + Home أو اضغط باستمرار على زر القائمة أو اضغط باستمرار على زر الرجوع .

إغلاق التطبيق الحالي : اختصار للإغلاق ، حيث يمكنك إغلاق التطبيق الذي تقوم بتشغيله في تلك اللحظة .

فتح الشاشة المنقسمة : من المفيد جدًا تشغيل الشاشة المزدوجة أثناء التنقل والقدرة على استخدام العديد من التطبيقات في وقت واحد .

اختصارات هواتف شاومي
اختصارات هواتف شاومي

الآن ، لتغيير إعدادات أي إجراء ، كل ما عليك فعله هو النقر على الخيار الذي تفضله ، واختيار وظيفة التغيير والقبول .

جدير بالذكر ، أنه في حال كنت تستخدم إيماءات ملء الشاشة للتنقل ، فسيقوم النظام بتذكيرك بأن كلتا الوظيفتين غير متوافقتين وأنه سيتوجب عليك التبديل إلى الأزرار ، إلى الشريط السفلي الكلاسيكي الذي يحتوي على ثلاثة رموز ، مربعة ودائرية ومثلثة ، والتي تتوافق مع وظائف النوافذ العائمة والقائمة والتراجع . وفي هذه الحالة ، سيتوجب عليك إنشاء جميع اختصاراتك باستخدام الإيماءات .

هل تمتلك أحد هواتف Xiaomi ؟ أخبرنا رأيك بها عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى