الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

3 إجراءات إياك تجاهلها قبل تحديث واجهة شاومي MIUI 14

3 أمور هامة للغاية يجب القيام بها قبل تحديث واجهة شاومي MIUI 14

يمكن أن تكون التوقعات قبل بدء تحديث على هاتف شاومي الخاص بك مفرطة. عادة ما تكون تحديثات النظام مخيفة إلى حد ما. وزنه الكبير والوقت الذي يستغرقه التثبيت عادة من العوامل المخيفة. ومع ذلك ، لا شيء يقارن بالشعور بأن شيئًا ما قد يحدث بشكل خاطئ في هذه العملية.

عندما نتحدث عن إصدارات مستقرة من MIUI ، فإن الأعطال الهائلة التي تترك الهاتف غير قابل للاستخدام تمامًا ليست شائعة. ومع ذلك ، تذكر الشركة دائما أنه من الأهمية بمكان القيام بهذه الأشياء الثلاثة قبل بدء تحديث على هاتف شاومي الخاص بك.

أمور يجب القيام بها قبل تحديث هاتف شاومي

بدأت شاومي مؤخرًا في تجنيد مختبري MIUI 13 beta. في هذه الحالات التي تنطوي على إصدارات الاختبار ، عادة ما تكون حالات الفشل أكثر حضورًا. في الواقع ، تطلب الشركة من أولئك الذين يرغبون في التسجيل في البرنامج التسامح مع الفشل وقبول المخاطر التي تنطوي عليها.

من ناحية أخرى ، يمكن أن تؤدي الإصدارات المستقرة من MIUI إلى إخفاقات طفيفة تؤثر بطريقة أو بأخرى على الأداء الذي اعتدت عليه. في أي حال ، يجب على المستخدمين اتخاذ خطوات لحماية معلوماتهم والسماح بإجراء التحديث بشكل صحيح.

بهذا المعنى ، هناك ثلاثة أشياء أساسية يجب عليك القيام بها قبل تحديث Xiaomi أو Redmi أو POCO بإصدار جديد من MIUI. هذه هي:

1. ابحث في الإنترنت عن معلومات حول حالات الفشل المحتملة

شاومي
ابحث في الإنترنت عن معلومات حول حالات الفشل المحتملة

فكرة جيدة هي البقاء على اطلاع بمراحل ترقية MIUI. عادة ما يشارك المستخدمون تجاربهم مع التحديثات على الويب. مكان جيد للبحث هو منصة مجتمع Xiaomi ، حيث ينشر المشاركون ملاحظاتهم على إصدار معين من MIUI.

من الممكن أيضا العثور على سلاسل رسائل مخصصة لجمع الأخطاء المراد حلها أو إصلاحها في الواجهة. بنفس الطريقة.

2. عمل نسخة احتياطية قبل بدء تحديث على هاتف شاومي

عمل نسخة احتياطية قبل بدء تحديث على هاتف شاومي

تتمثل الخطوة الأساسية قبل بدء تحديث النظام على Xiaomi أو Redmi أو POCO في إجراء نسخة احتياطية. تكمن الأهمية في الحاجة إلى حماية جميع بياناتك الشخصية من الضياع إلى الأبد.

هناك العديد من الطرق لحماية معلوماتك. يمكنك استخدام Google Drive أو صور Google ، على الرغم من أن هواتف شاومي لها طريقتها الخاصة لعمل نسخ احتياطية قبل بدء التحديث. إليك ما عليك القيام به:

  • انتقل إلى الإعدادات > إعدادات إضافية > النسخ الاحتياطي والاستعادة.
  • ثم حدد المكان الذي تريد تخزين النسخة الاحتياطية فيه.
  • يمكنك الاختيار بين التخزين المحلي (على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر) أو في السحابة ، كونه الخيار الموصى به خدمة Xiaomi Cloud.

ثم اختر جميع البيانات والتطبيقات والإعدادات التي تريد حمايتها. تذكر أنه إذا اخترت تخزينا محليًا على هاتفك، حفظ ملف النسخ الاحتياطي الناتج تلقائيا في مجلد MIUI / Backups. يمكنك الوصول إلى هذا المجلد من مدير الملفات.

ومن هناك ، يمكنك استخراج النسخة الاحتياطية وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، على محرك أقراص ثابت محمول أو في أي مكان تعتقد أنه سيكون آمنا.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الطريقة التي تقدمها شاومي لا تحفظ الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. يجب استخراج هذه الملفات يدويًا ، مع خيار “نقل البيانات بعد توصيل الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر.

3. شحن الهاتف وتوصيله بالطاقة

شحن الهاتف وتوصيله بالطاقة

شيء آخر يجب أن تأخذه في الاعتبار قبل بدء التحديث على هاتف شاومي الخاص بك هو أن البطارية تتمتع بمستوى شحن جيد. في الواقع ، لا تسمح الهواتف للشركة بإجراء تحديثات النظام إذا كان لديك أقل من 20٪ من الحمل.

لذلك ، من الأفضل أن تكون بطارية Xiaomi أو Redmi أو POCO أعلى من 80٪. ومع ذلك ، قد يحدث أن يستغرق التحديث وقتًا أطول مما ينبغي. لذلك يوصى أيضا بإبقاء الهاتف المحمول متصلاً بالطاقة أثناء إجراء التحديث. بهذه الطريقة ، تمنع الهاتف من نفاد الشحن أثناء تحديثه.

كلمة أخيرة:

إذا كنت تخطط للانضمام إلى برنامج اختبار MIUI beta ، فيجب أن تكون على استعداد لقبول المخاطر التي تنطوي عليها الترقية إلى إصدار تجريبي.

في الواقع ، تؤكد شركة شاومي على أنه يتعين على المتقدمين معالجة حالات الفشل بالتسامح. بنفس الطريقة ، يدعونهم للإبلاغ عن الأخطاء إلى فريق التطوير بأكبر قدر من التفاصيل بالتفصيل.

تشير شاومي إلى أن المتقدمين لبرنامج MIUI beta يجب أن يكونوا قادرين على استعادة الهاتف في حالة فشل الوميض. لذا ، قبل بدء الترقية ، قبل الاشتراك في البرنامج التجريبي ، تأكد من استيفاء هذا المتطلب الأساسي.

هل سبق لك مواجهة مشكلة في هاتفك عند تحديثه؟

زر الذهاب إلى الأعلى