أخبار الويبالشبكات الإجتماعيةتقرير رقمي

تحديثات واتساب الجديدة تدعم مكانته في المنافسة مع تطبيقات الدردشة العملاقة أبرزها تيليجرام

واتساب في خطر المنافسة مع تطبيقات الدردشة العملاقة ويجلب تحديثات رائعة ومهمة جدًا

يستشعر تطبيق واتساب الخطر من منافسه تيليجرام الذي يسبقه في بعض المزايا، ولا يريد واتس اب التنازل عن عرش تطبيقات التراسل الفوري ، ومنذ بداية العام 2023 بدأ التحضير لتحديثات قوية تدعم مكانته في المنافسة مع تطبيقات الدردشة الأخرى.

تحديثات واتساب

آخر التحديثات الآن هي إمكانية تحويل الرسائل الصوتية إلى كلام نصيّ مكتوب، وهي ميزة موجودة في تيليجرام، وهذا يسهل قراءة الرسائل الصوتية إذا كنت في مكانٍ لا تستطيع الاستماع فيه للرسالة الصوتية مثل محاضرة أو اجتماع، أو إذا كنت ممن لا يحبون الاستماع لفترات طويلة، خاصة مع أولئك الذين يرسلون مقطعاً صوتياً طويلا قد يصل إلى خمس دقائق!.

واتساب
ميزة واتساب الجديدة

وجب التنويه أن هذه الميزة لازالت تحت التطوير ، حيث إنها قد تواجه تحدياً مع بعض اللغات، وبعض اللهجات، ومدى وضوح الكلام والصوت، ولا شكّ أن الضوضاء حول التسجيل سوف تؤثر سلبًا على فهم الكلام، فهي كمن يستخدم المساعد الصوتي الذي لا يستجيب بدقة أحياناً لعوامل خارجية.

بينما الميزة الثانية هي جدولة المكالمات الصوتية داخل الدردشات الجماعية بهدف تنظيم المكالمات مسبقًا وإشعار المشاركين فيها وهي ميزة في تطبيق زووم.

واتساب
واتس اب

ولأن تطبيق الواتس بخيل بعض الشيء حين يتعلق الأمر بإرسال الملفات والوسائط، هذه المرة يعمل على ميزة مشاركة 100 ملف وسائط دفعة واحدة . بينما الآن يسمح للمستخدمين بمشاركة 30 ملفًا فقط .كما سيجلب ميزة تحديد الجمهور الذي سيرى الحالة أو القصص، بالإضافة لمشاركة ملاحظات صوتية في الحالة ومعاينة الروابط قبل النقر عليها من الآخرين.

اقرأ لدينا وشاهد : تفاصيل مثيرة عن ايفون 15 و شاومي 13 وتطبيقات واتس وإنستغرام

إليك الآن مقطع فيديو من قناة (رقمي تي في) :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى