الهواتف الذكية

أندرويد 14 – Android 14 قائمة الهواتف المؤهلة للحصول على الإصدار التجريبي من التحديث بكامل ميزاته

قائمة الهواتف المؤهلة للحصول على الإصدار التجريبي من أندرويد 14

بدأت شركة جوجل العمل على “أندرويد 14” Android 14، وهو الإصدار الرئيسي التالي من نظام التشغيل أندرويد. وبالفعل تم إصدار أول معاينة للمطورين لنظام أندرويد 14 ( إصدار تجريبي خاص للمطورين) في 8 فبراير 2023 ، وقدمت معلومات حول الميزات القادمة إلى نظام التشغيل.

علاوة على ذلك، يحتوي موقع مطور أندرويد 14 على مزيد من المعلومات حول المعاينة، بما في ذلك جدول زمني للتنزيل والإصدار لـ Pixel.

قائمة الهواتف التي يمكنها الحصول على الإصدار التجريبي من أندرويد 14

أندرويد 14
صورة لواجهة أندرويد
  • Pixel devices
  • OnePlus 11
  • Xiaomi 13 Pro
  • iQOO 11 Pro
  • Vivo X90 Pro+
  • OPPO Find X6 Pro
  • Realme GT3 (Expected)

وفقًا لجدول الاختبار، سيستمر برنامج معاينة Android 14 حتى الإصدار العام النهائي لـ AOSPs ، وتخطط الشركة المصنعة للمعدات الأصلية لطرح نظام Android 14 المستقر بحلول نهاية العام.

أصدرت جوجل بالفعل أول Android DP في أوائل فبراير 2023 وتهدف إلى إطلاق DP2 في مارس. من الآن فصاعدًا، سنرى أول إصدار تجريبي في أبريل، والثاني في مايو، والثالث في يونيو (مع استقرار النظام الأساسي لنظام Android 14).

أندرويد 14
صورة لشعار أندرويد 14

وفي يوليو، سنرى إصدار Beta 4 و Beta 5. وسيحدث الإصدار الأخير من Android 13 بنهاية الربع الثالث من عام 2023. في 8 فبراير ، قدمت جوجل نظام Android 14 إلى قناة Developer Preview للاختبار والتطوير ، وقد وصلت بالفعل أول معاينة للمطورين لأجهزة Pixel.

ومع ذلك ، بحلول أبريل ، عندما يمتد الإصدار التجريبي العام إلى أجهزة Pixel ، قد يفتح عملاق تكنولوجيا البحث الوصول المبكر إلى شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى مثل OnePlus و Realme و Oppo، من بين آخرين.

على الجانب الآخر، كالعادة ، لن تقوم سامسونج بفصل معاينة مطور أندرويد وستقوم بطرح التحديث التجريبي One UI 6.0 الخاص بها بعد التحديث المستقر لنظام Android 14.

ميزات أندرويد 14

الاسم الرمزي الداخلي لنظام Android 14 هو UpsideDownCake. نظرًا لأنه تم إصداره فقط في نموذج معاينة المطور حتى الآن، فهو يتضمن تحسينات في الأداء والخصوصية والأمان وتخصيص المستخدم، بالإضافة إلى بعض تغييرات تصميم واجهة المستخدم التي تخطط جوجل لإدخالها مع نسختها النهائية.

علاوة على ذلك، فهو يحسن كيفية عمل التطبيقات معًا ، ويحسن صحة النظام وعمر البطارية ، ويحسن تجربة المستخدم النهائي.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة يجب توافرها في أندرويد 14؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى