الهواتف الذكيةسامسونج

تحديث واجهة سامسونج One UI 5.1 يجلب تحسينات كبيرة ومهمة لميزة تعدد المهام

تحديث واجهة سامسونج One UI 5.1 يأتي بتحسينات وتغييرات كبيرة لأهم ميزة على الهاتف

بدأت شركة سامسونج الآن بطرح تحديث واجهة سامسونج One UI 5.1 ، وركزت الشركة اهتمامها على ميزة تعدد المهام الفريدة للهاتف الخاصة ببرنامجها . وتعمل One UI 5.1 على تحسين إيماءات Split-Screen و Pop-Up View الحالية بشكل أكبر ، من أجل جعل استخدام الهاتف أكثر راحة . والآن دعونا نلقى نظرة على التحسينات والتغييرات الجديدة القادمة مع تحديث One UI 5.1 .

أهم التغييرات والتحسينات مع تحديث واجهة سامسونج One UI 5.1

واجهة سامسونج One UI 5.1
واجهة سامسونج One UI 5.1

تقسيم الشاشة لتطبيقاتك الأكثر استخدامًا

أضافت Samsung قسمًا جديدًا يحتوي على “التطبيقات الأكثر استخدامًا” مع تحديث One UI 5.1 ، أسفل فئة “التطبيقات الحديثة” مباشرةً .

اقرأ أيضًا:

تبدو هذه الفئة الجديدة كإضافة ثانوية . ولكنها أيضًا إحدى الإضافات البسيطة التي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في حال كنت تستخدم تطبيقات Split-Screen View بانتظام . ومن المفترض أن تسرع من تعدد المهام .

العرض المنبثق أصبح أسهل مع One UI 5.1

سيكون التحسين الأكثر أهمية لتعدد المهام هو كيفية عمل Pop-Up View في One UI 5.1 . بفضل تحديث البرنامج الثابت الجديد هذا ، ويمكن للمستخدمين الآن سحب إطار النافذة المنبثقة للخارج باتجاه حافة أو زاوية الشاشة للعودة إلى وضع ملء الشاشة . بإمكانك إلقاء نظرة سريعة من خلال الفيديو التالي :

واجهة سامسونج One UI 5.1

في الوقت الحالي يمكن للمستخدمين فقط التمرير للداخل من زاوية التطبيق لتنشيط العرض المنبثق . ولكن للعودة إلى وضع ملء الشاشة ، كان عليهم النقر فوق مقبض الشريط العلوي للوصول إلى قائمة صغيرة وتحديد خيار “ملء الشاشة”. وإليك مثال يوضح هذه الإيماءة (أو عدم وجودها) في One UI 5.0 .

تحسينات مهمة في تحديث واجهة سامسونج One UI 5.1

واجهة سامسونج One UI 5.1

يجعل هذا التحسين التبديل بين الشاشة الكاملة والعرض المنبثق أكثر ملاءمة . وقد يكون أيضًا المكون المفقود لجعل Pop-Up View جزءًا أكثر مركزية من تجربة المستخدم متعدد المهام على أجهزة Samsung . وهناك الكثير من التماسك في التصميم ، حيث لم يعد المستخدمون مضطرين للتبديل بين الإيماءات وخيارات القائمة الفرعية لتمكين أو تعطيل العرض المنبثق .

واجهة سامسونج One UI 5.1
واجهة سامسونج One UI 5.1

إذا كنت ترغب في تنشيط إيماءات Split-Screen و Pop-Up View هذه في One UI 4.1.1 أو One UI 5.0 أو One UI 5.1 ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق فتح تطبيق الإعدادات على جهازك ، والوصول إلى “الميزات المتقدمة ” ، ومن ثم “الميزات الاختبارية” ، وتمكين مفتاحي التبديل “التمرير السريع للعرض المنبثق” و “التمرير السريع لتقسيم الشاشة” .

ما رأيك في التحسينات الجديدة في تحديث واجهة One UI 5.1 ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى