أخبار الشركاتالهواتف الذكيةرأي رقمي

الهاتف الدبابة دوجي في ماكس doogee v-max مواصفات مرعبة وبطارية هائلة وسعر مغري جدًا

دوجي في ماكس doogee v-max أقوى هاتف مدرعة في العالم بمواصفات قياسية

أطلقت شركة (دووجي) الصينية أحدث هواتفها دوجي في ماكس doogee v-max والذي ينتمي إلى فئة الهواتف الاقتصادية إلا أنه هاتف مختلف عما اعتدناه في هذه الفئة من الهواتف، حيث انه هاتف يحمل تقنيات عسكرية تجعله قويًا لدرجة رهيبة أذهلت المتابعين ..

وكالعادة فنحن نعرض لكم أفضل ما في الهواتف من مزايا وأسوأ ما فيها من عيوب ، فما هي مميزات دوجي في ماكس؟ وما هي عيوبه؟ إليكم التفاصيل الشاملة بهذا المقال ،ونختم بفيديو قناة رقمي عبر اليوتيوب الذي يشرح كل شيء عن الهاتف الدبابة ..

لطالما كان خوفنا الأكبر هو تحطم شاشة هاتفنا ، أو سقوطه فى الماء ، او حتى سقوطه أسفل إطارات السيارات وفقدانه للابد ، ولكننا اليوم مع هاتف ذي قدرات تحمل خارقة ، دوجي في ماكس v-max من الشركة الصينية التي اختارت القوة والصلابة كورقة رابحة لجهازها الجديد ..

دوجي في ماكس
دوجي في ماكس

تصميم دوجي في ماكس doogee v-max

يأتي الـ v-max بتصميم مميز جدا يجعله مختلف عن أي من الهواتف الذكية الموجودة حاليا ، فمن النظرة  الاولى للهاتف قد تتخيل أنه موجه للاستخدامات العسكرية أو الاعمال الشاقة وذلك بفضل إطار الهاتف المعدني ذي التصميم المميز جدا مع حواف منحنية مصنوعة من المطاط كبيرة الحجم ترفع من قدرة الهاتف على تحمل الخبطات والسقطات.

ومن الخلف نرى التداخل بين إطار وظهر الهاتف في شكل جمالي مميز يبرز هوية الهاتف بقوة ، يأتي الـ V-MAX بأبعاد 17.8 سم للطول و 8.3 سم للعرض وسمكه 27.3 مم ويزن 540  جم ، مما يجعله هاتفًا ثقيلًا كبير الحجم من الصعب التعامل معه بيد واحدة ولكنه في نفس الوقت محكم المسكة بسبب حوافه المطاطية المنحنية.

على يمين الهاتف نجد زر الطاقة مدمجًا فيه مستشعر البصمة , يعلوه زر التحكم فى الصوت , على الجانب الأيسر نجد منفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال او شريحة وكارت ذاكرة خارجي , أسفله نجد زر يمكن تخصصيه لتفعيل أي خصائص في الهاتف او تشغيل اي تطبيق.

من اسفل نجد منفذ الشحن تايب سي و مايك المكالمات , من أعلى لا نجد أي منافذ , من الأمام نجد أن الشاشة يأتي بها من أعلى نوتش على هيئة قطرة الماء يضم الكاميرا الأمامية  , في إطار الهاتف من الامام من اسفل نجد منفذ  للسماعات الخارجية ومن أعلى نجد منفذًا آخر .

من الخلف نجد ثلاث كاميرات متراصة افقيا بدون إطار ونجد ايضا فلاش ليد ثنائي ومنفذ الأشعة تحت الحمراء المخصص لوضع الرؤية الليلة . ظهر الهاتف يظهر  فيه التداخل بين المعدن والجلد مما ساعد على إضفاء فخامة أكبر للهاتف ، كما يأتي مقاوم للماء والأتربة بمعايرية · IP68 / IP69K / MIL-STD-810H ,وهى معيارية عسكرية تجعل الهاتف يخضع لاصعب الاختبارات واقصاها 

الهاتف سيتوفر في ثلاث ألوان الذهبي والفضي والاسود ..

دوجي في ماكس
دوجي في ماكس

مواصفات دوجي في ماكس

أولا :- الشاشة والصوت 

زودت دووجي هاتفها بشاشة من نوع IPS -LCD بمقاس  6.58 إنش بجودة FHD+ ودقة 2408*1080p ومعدل كثافة بيكسلات 401 بيكسل لكل انش تدعم أبعاد العرض 20:9 و تدعم معدل التحديث 120 هرتز لسلاسة أكبر في عرض أي محتوى . قدمت لنا معدل رؤية واضح مع تفاصيل غنية بالألوان إلا أننا كنا نتمنى أن تكون من نوع سوبر اموليد . 

تأتي هذه الشاشة بطبقتي حماية , الأولى Anti-explosion وهي التي ساعدت الشاشة على تجاوز العديد من اختبارات السقوط والكسر بنجاح حيث إن هذه الطبقة التي تستخدم في الهواتف العسكرية والطبقة الثانية هي كورنينج جوريلا جلاس والتي تساعد على حماية الشاشة من الخدوش..

من ناحية الصوت فإن الهاتف مزود بسماعتين  قدموا لنا تجربة صوتية غنية وواضحة مع طبقات صوتية متعددة وعمق في الصوت حتى مع أعلى درجة للصوت . 

دوجي في ماكس

ثانيا :- العتاد

يأتي قلب ال V-MAX النابض من شركة ميديا تك وهو DIMENSITY 1080 ثماني الانوية بدقة بناء 6 نانومتر وهو المكافئ لمعالج كوالكوم سناب دراجون 778 مع معالج رسوميات  Mali-G68 MC4 وسيتوفر الهاتف في نسخة واحدة للذاكرة الداخلية والرامات ..

256 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 مع 12 جيجا بايت للرامات من نوع LPDDR4 يمكنها التوسع الى 20 جيجابايت من خلال خاصية RAM EXPANSION لإعطاء الهاتف سلاسة وقدرة أكبر في معالجة البيانات الثقيلة وتحسين أدائه بشكل كبير في الألعاب الثقيلة . وقد حقق الهاتف على منصة انتوتو وعلى منصة جيكبنش للنواة الواحدة ولكل الأنوية هذه النقاط الظاهرة أمامك على الشاشة.

وبتجربتنا للألعاب الثقيلة مثل ببجي و كول اوف ديوتي فإن أداء الهاتف كان جيد مع استقرار في درجة حرارة الهاتف وسلاسة فى معدل عرض الإطارات . 

ثالثا :- الواجهة ونظام التشغيل 

يعمل هذا الهاتف على نظام تشغيل اندرويد 12 إلى جانب أنه يعمل على واجهة تشغيل DOOGEE UI   . 

رابعا :- الاتصال 

يدعم الهاتف تركيب شريحتي إتصال من نوع Nano-SIM. مع دعمه لشبكات  الجيل الخامس ,أما من حيث عتاد الاتصال، فنجد ان الواي فاي يأتي من الجيل السادس بترددات الـ a/b/g/n/ac كما يدعم الـ Wi-Fi Display, Wifi tethering, Wi-Fi Direct, و البلوتوث يأتي بإصدار 5.2 مع دعم A2DP , LE, 

 بالإضافة إلى دعمه لميزة الاتصال بالحقل القريب NFC والتي ربما يختلف توافرها من دولة لأخرى . 

خامسا :- الكاميرات 

منظومة التصوير هنا تتكون من اربع كاميرات الأمامية تأتي بدقة 32  ميجابيكسل مع فتحة عدسة F/1.8  مع مستشعر من سوني IMX 616 تدعم التصوير واسع الزاوية قدمت لنا صورا جيدة فى مختلف ظروف التصوير جيدة الإضاءة والمتوسطة.

وفي ظروف التصوير ضعيفة الاضاءة كانت الصور جيدة إلى حد كبير بفضل قدرة المعالج و مستشعر الكاميرا بالإضافة إلى الذكاء الصناعي على معالجة الألوان والظلال وتحسين التعريض الديناميكي , هذه الكاميرا تستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 و 60 إطار فى الثانية و 1080 بيكسل بمعدل عرض اطارات 30 و 60 اطار في الثانية. 

من الخلف نجد الكاميرا الاساسية بدقة 108 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F/1.7 ومستشعر S5KHM2SP03 من سامسونج ، الكاميرا الثانية تأتي بدقة 20 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/1.8  وهي الخاصة بالتصوير بالتصوير الليلي بتقنية الأشعة تحت الحمراء أما الكاميرا الاخيرة فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالماكرو و التصوير واسع الزاوية حيث انها تستطيع التصوير بزاوية تصل إلى 130 درجة .

تجربة الكاميرات كانت مرضية إلى حد كبير  , ففي ظروف الإضاءة الجيدة والمتوسط كانت التفاصيل غاية في الدقة مع تباين جيد ومعالجة جيدة للتعريض الديناميكي  , في ظروف الإضاءة الضعيفة كانت معالجة الصور جيدة مع أداء مرضي في معالجات الظلال والتشويش , بالنسبة للفيديوهات فهي تستطيع التصوير  4K بمعدل 30 و 60 إطار في الثانية..

دوجي في ماكس

 سادسا :- البطارية 

بطارية الV-MAX هي إحدى أقوى المميزات فيه حيث تأتي بسعة هائلة جدًا تبلغ 22000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 33 واط . مما يجعل الهاتف كأنه بنك طاقة محمول , هذه السعة تؤهل الهاتف للبقاء بعيدا عن الشاحن لمده 6 إلى 10 ايام من الاستخدام بالإضافة إلى دعمه لخاصية الشحن العكسي . 

سعر دوجي في ماكس

يبلغ سعر الهاتف  380 دولار أمريكي وإليكم أسعاره في الدول العربية :

العملة العملة 
الدولار الأمريكي 379.99دينار عراقي 553525
جنيه مصري 11488ليرة سورية 2,572,600
ريال سعودي1425ليرة لبنانية 22,990,000
دينار كويتي 116دينار أردني 270
درهم إماراتي 1395ريال يمني 95152
ليرة تركية 7150دينار ليبي 1803
جنيه سوداني 221350درهم مغربي 3872
دينار تونسي 1159ريال عماني 146
دينار جزائري 51644ريال قطري 1390
يورو349فلسطين 270
دينار بحريني 143
دوجي في ماكس
دوجي في ماكس

أخيرًا :- اعجبنا ولم يعجبنا 

  • أعجبنا 

1- خامات تصنيع الهاتف 

2-وضع التصوير بالأشعة تحت الحمراء 

3- معالج قوي 

4- استقرار حرارة الهاتف فى مختلف السيناريوهات 

5- شاحن 33 واط 

6- مقاوم للخبطات والسقطات 

  • لم يعجبنا 

1- شاشة ips 

2- وزن ثقيل 

3- كنا نتمنى معدل سطوع أعلى لتحقيق راحة أكبر في ضوء الشمس المباشر 

4- لا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي

الختام: رأي رقمي 

يعتبر دوجي في ماكس هاتف قوي مصمم للتعامل مع البيئات القاسية والتي يحتاج فيها المستخدمون لهاتف قادر على تحمل التحديات اليومية في مجال عملهم مثل مجالات البناء والصناعات الثقيلة وأيضا سيعتبر مفضل للمغامرين , الهاتف قدم لنا أداء جيد مستقر مع كاميرات مرضية إلى حد كبير وبطارية عملاقة تعتبر إحدى أقوى المميزات فيه. 

إليكم مقطع الفيديو من ( قناة رقمي ) عن هاتف دوجي في ماكس بالتفصيل :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى