الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

7 استخدامات غريبة ومفيدة ستمنح هاتف شاومي و ريدمي وبوكو حياة جديدة يجب عليك تجربتها

أغرب 7 استخدامات مفيدة يجب تجربتها على هاتف شاومي

أصبح الجميع يعلم ، أن هاتف شاومي الذي نمتلكه وأصبح جزءًا مهمًا في حياتنا ، هو في الواقع مجموع مئات السنين من الابتكار . وهذا لأننا لم نعد نجد فقط وظائف الهاتف ، وجهاز لإجراء واستقبال المكالمات ، بل إنه يحتوي على عالم كامل من الخيارات الرائعة والاستخدامات الغريبة بالداخل .

أغرب 7 استخدامات يجب تجربتها على هاتف شاومي

استخدامات غريبة في هاتف شاومي
استخدامات غريبة في هاتف شاومي

إذا كنت تمتلك هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO أو أي هاتف يعمل بنظام Android ، فلديك خيارات لا حصر لها لم تقم باستغلالها بعد . ونظرًا لوجود بوصلة في الداخل ، يمكنها حتى مساعدتك في الصور ، فلديك أيضًا مصباح يدوي ، ومشغل موسيقى وفيديو ، ورسام خرائط ، وآلة حاسبة ، ودفتر ملاحظات أو مذكرات ، ومستشعر حراري. والآن سنعرض لكم 7 استخدامات مفيدة للغاية ويجهلها الكثيرون ستمنح هاتفك حياة أخرى .

اقرأ أيضًا:

أهم 4 علامات تشير إلى أن هاتفك يجب تغييره دون تردد

  1. كاميرا مراقبة لمنزلك

نبدأ معكم بأكثر الوظائف فائدة . حيث يمكن لأي كاميرا خلفية من Xiaomi تقريبًا أن تقاس . ومن السهل جدًا تحويل هاتف محمول قديم إلى كاميرا مراقبة بالفيديو ، وستحتاج فقط إلى بطاقة خارجية لتخزين مئات الساعات المسجلة .

بالطبع ، كن حذرًا في المكان الذي تضع فيه الكاميرا لأن هناك سلسلة من القوانين والتعليمات التي يجب عليك الالتزام بها .

  1. مشغل موسيقى متكامل
مشغل موسيقي هاتف شاومي
مشغل موسيقي هاتف شاومي

لقد قام أحد المستخدمين بالفعل بتحويل هاتف Redmi قديمًا إلى مشغل موسيقى من الدرجة الأولى . علاوة على ذلك ، لا يتضمن هاتفك الحالي إدخال سماعة رأس لسماعات الرأس المفضلة لديك .

يمكن أن يكون هاتفك القديم هو الحل للموسيقى في رحلة طويلة بدون شبكة WiFi ، لتتمكن من الاستماع إلى الملفات التي تم تنزيلها والتوقف عن الاعتماد بشدة على Spotify و Apple Music ومنصات البث الأخرى .

اقرأ أيضًا:

أهم خيارين في واجهة MIUI لتخصيص الأدوات وتغيير مظهر هاتف شاومي تمامًا بكل سهولة

  1. جدول أعمال لا تحتاج إلى تجديده أبدًا

في كل عام نقوم بالتخلي عن الملايين من جداول الأعمال التي لم نستطيع القيام بها . ومن المؤكد أنك تمتلك هاتفًا قديمًا يمكن أن يكون بمثابة اليوميات المثالية لربطه بالتقويم أو مجرد ملف للاحتفاظ بملاحظاتك وعدم نسيان أي موعد طبي أو اجتماع عمل .

  1. كاشف رادار للسيارة
كاشف رادار للسيارة
كاشف رادار للسيارة

هناك العشرات من التطبيقات لاكتشاف الرادارات والعديد منها مجاني . وهذا “التسلل” قانوني تمامًا وسيوفر لك من لمس هاتفك اليومي .

استخدامات غريبة ستمنح هاتف شاومي حياة جديدة

  1. ساعة منبه

يمكنك استخدام جهاز Xiaomi القديم الخاص بك كمنبه وسيكون أكثر ذكاءً مع خيارات التخصيص ، بحيث يمكنك اختيار الأغنية أو الصوت الذي يرافقك عندما تغمض عينيك عنه.

ينتقل هاتفك المحمول معك في كل مكان ، ولكن في بعض الأحيان تنفد بطاريته ، أو تنسى ذلك أو لا تشعر بالرغبة في وجوده بالقرب منك . ومع المنبه المحمول ، لا تحتاج إلى شبكة WiFi أو أي شيء ، فقط قم بإيقاف تشغيله عندما تريد الاستيقاظ ، بالطبع.

استخدامات غريبة في هاتف شاومي
استخدامات غريبة في هاتف شاومي
  1. وحدة تحكم

ويمكن لمعظم المستخدمين أيضًا تحويل هاتف Xiaomi أو جهازك اللوحي إلى وحدة تحكم. نعم ، ربما لن يكون قادرًا على تشغيل أقوى الألعاب في السوق ، ولكن سيكون لديه الكثير من القوة لمحاكاة وحدات التحكم القديمة.

من لعب Tetris إلى بعض إصدارات Pokémon الكلاسيكية ، من إعادة إحياء أروقة NeoGeo الأسطورية إلى تجربة حظك مع بعض عمليات Sega beat ’em المنسية : حيث يمكن أن يصبح هاتف Xiaomi المحمول الخاص بك وحدة تحكم الطفولة.

  1. مسجل صوت
مسجل صوت
مسجل صوت

وأخيرًا ، لدينا بديل آخر قد أنقذ بالتأكيد أكثر من مراسل وكاتب وصحفي بشكل عام. ربما لم يعد بإمكانك تسجيل المكالمات من هاتفك ، ولكن يمكنك استخدام تطبيق خارجي.

تخيل أنك تحضر لمقابلة لكن الكاميرا فشلت أو نفدت طاقة معدات مهندس الصوت . يوجد هاتف شاومي قديم لحفظ التسجيلات ، وباستخدام تطبيق التسجيل ، قم بتوثيق اللحظة دون أي عائق .

7 استخدامات غريبة ومفيدة ستمنح هاتف شاومي و ريدمي وبوكو حياة جديدة يجب عليك تجربتها

ما رأيك في هذه الاستخدامات ؟ هل جربت واحدة منها من قبل !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى