أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاوميواجهة شاومي MIUI

واجهة شاومي MIUI 14: أروع 3 مميزات يقدّمها التحديث لجميع الهواتف المؤهلة

أهم مميزات واجهة شاومي MIUI 14 لكل الهواتف المؤهلة

أطلقت شركة شاومي في ديسمبر الماضي سلسلة شاومي 13 (Xiaomi 13) التي تتألف من الهاتفين شاومي 13 وشاومي 13 برو. أعلنت الشركة خلال الحدث أيضًا عن واجهة شاومي MIUI 14 الجديدة التي تجلب العديد من المميزات والتحسينات الرائعة.

سنوضّح لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي tv أبرز 3 ميزات مذهلة توفّرها واجهة شاومي MIUI 14 الجديدة.

أهم وأروع مميزات واجهة شاومي MIUI 14

لقد تم تقديم بعض الميزات للطرز الرائدة التي حصلت على التحديث. إليكم ثلاثة من أهم هذه المميزات:

1- محرك الفوتون أو “Photon Engine”

تقدّم واجهة شاومي MIUI 14 ميزة جديدة تسمى محرك الفوتون أو “Photon Engine” لتطبيقات الطرف الثالث للعمل بشكل أفضل مع واجهة مستخدم MIUI.

يمكن أن يكون أي تطبيق تقوم بتنزيله من أي مصدر أفضل بكثير في السرعة مع واجهة شاومي MIUI 14 الجديدة. يعمل محرك الفوتون على تحسين عمق نواة Linux ويجلب تجربة سلسة لا مثيل لها لمستخدمي MIUI.

Photon Engine

وفقًا للشركة، يمكن لتطبيقات الطرف الثالث أن تحسن الأداء بنسبة 88٪. كذلك، تعمل الميزة أيضًا على تقليل استهلاك الطاقة من التطبيقات بنسبة تصل إلى 16٪.

تأتي هذه الواجهة بعدد أقل من التطبيقات المثبتة مسبقًا. كما تجلب المزيد من الميزات العملية بالإضافة إلى تصميم جديد. أصبح أيضًا النظام أكثر استقرارًا مع تجربة سلسة.

اقرأ أيضًا: تحديث MIUI 14 .. أحد هواتف شاومي يتلقى النسخة العالمية بترقيات وتحسينات مميزة

2- نظام فائق النقاء “ULTRA-PURE”

واجهة MIUI 14

تقدّم واجهة شاومي MIUI 14 ميزة جديدة وهي “نظام فائق النقاء” الجديد لتقليل متطلبات الذاكرة وتقليل وزنه بنسبة 23 ٪ مقارنة بالإصدار السابق.

تعتبر شاومي هذا النظام “فائق النقاء” لأنه يأتي مع الحد الأدنى من البرامج الثابتة. كما أنه يستخدم ذاكرة صغيرة ويقوم بالتثبيت المسبق لأقل عدد من التطبيقات.

يمكن فقط للتطبيقات مثل المكالمات الهاتفية والرسائل النصية والساعات ومتجر التطبيقات أن تظل على الهاتف. هذا يمكن أن يجعل الهاتف المحمول خفيفًا جدًا وأسرع أداءً.

كما يمكن للمستخدمين التحكم في استخدام الذاكرة لتطبيقات وخدمات النظام مما يؤدي إلى تحرير الذاكرة قدر الإمكان. وفقًا للرئيس التنفيذي “Lei Jun”، يحق للمستخدمين الآن اختيار التطبيق المتبقي على أجهزتهم. بصرف النظر عن التطبيقات الثمانية الضرورية، يمكن حذف جميع التطبيقات الأخرى المثبتة مسبقًا.

اقرأ أيضًا: تحديث MIUI 14 يصل لأحد هواتف شاومي الرائعة بميزات وتحسينات حصرية مهمة

3- الأيقونات الكبيرة القابلة للتغيير

ميزة أخرى رائعة تقدّمها واجهة MIUI 14 هي دعمها للأيقونات الكبيرة القابلة للتغيير. يمكن أن تكون رموز سطح المكتب المألوفة لديك أكبر وأفضل. الحجم الجديد يجعل تخطيط سطح المكتب أكثر روعة. هناك تقارير تفيد بأن واجهة MIUI 14 تدعم رموز وعناصر واجهة مستخدم جديدة قابلة للتخصيص، سيجلب النظام أيضًا مجلدات كبيرة.

الأيقونات القابلة للتغيير

وبالتالي، يمكن للمستخدمين الذين يرغبون دائمًا في الحصول على رموز أقل ولكن أكبر على الواجهة الرئيسية الخاصة بهم الحصول عليها الآن. تمنح MIUI 14 المستخدمين الكثير من الخيارات. بالإضافة إلى ذلك، تدعم أيضًا زخارف الحيوانات الأليفة.

تجدر الإشارة إلى أن واجهة MIUI 14 لا تتضمن إعلانات نظرًا لأن الشركة ترغب في جعل النظام جذابًا للمستخدمين. تتخلص الشركة أيضًا من bloatware والتطبيقات المثبتة مسبقًا، وهي تبذل قصارى جهدها لأن تجعل منها واجهة بمميزات أروع وأفضل من الإصدار السابق MIUI 13.

اقرأ أيضًا: واجهة MIUI 14 .. الجدول الزمني وقائمة هواتف بوكو التي ستتلقى التحديث بميزاته القوية

ما رأيك في المميزات التي تقدّمها واجهة MIUI 14؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى