الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

كيفية تقليل حجم الصور على هاتف شاومي والحفاظ على جودتها بطريقة سهلة

أسهل طريقة لتقليل حجم الصور على هاتف شاومي بنفس الجودة

من الطبيعي جدًا أنه مع مرور السنين ، يدمج المصنعون بشكل متزايد قدرًا أكبر من التخزين الداخلي الأساسي في أجهزتهم ، ولكن من الصحيح أيضًا أن بعض المستخدمين ينشئون الكثير من المحتوى على هاتف شاومي الخاص بهم بشكل يومي . لذلك وفرت شركة Xiaomi من خلال واجهة MIUI 13 الخاصة بها، خيارًا مثيرًا للاهتمام إلى حد ما سيوفر لنا الكثير من التخزين الداخلي على هاتفنا في حالة التقاط العديد من الصور ، وهي أداة سنعرضها لكم اليوم وسنشرح كيفية تنشيطها في هذا المقال بخطوات بسيطة .

كيفية تقليل حجم الصور على هاتف شاومي

هاتف شاومي
هاتف شاومي

تنسيق HEIF (تنسيق ملف صورة عالي الكفاءة) . وهذا ما يسمى تنسيق الصورة المستخدم من قبل العديد من الشركات المصنعة من أجل توفير الكثير من مساحة التخزين الداخلية على الهواتف الذكية. حيث يتم تخزين هذه الأنواع من الملفات كصور ثابتة مشفرة بتنسيق فيديو HVEC (H.265) ، مما يسمح لها بحجم أقل بكثير مما يمكن أن نجده في JPG أو تنسيقات أخرى .

تقليل حجم الصور على هاتف شاومي
تقليل حجم الصور على هاتف شاومي

تم اجراء اختبار ، كما تم نفس الصورة بتنسيق JPG و HEIF ، وكانت النتيجة مفاجئة حقًا. وأظهرت النتيجة أن الفرق يتراوح في الحجم بين الملفين من 6.27 ميجا بايت لـ JPG ، إلى 2.02 ميجا بايت للصورة في HEIF ، وهو توفير ضخم .

خطوات تنشيط تنسيق HEIF على هاتف شاومي

ستتمتع بمزايا رائعة وستتمكن من الاستفادة منها باستخدام هذا التنسيق ، لذلك سوف نوضح لك كيفية تنشيطها بسهولة على هاتف Xiaomi الخاص بك ، والتي ستتمكن من القيام بها على النحو التالي :

تقليل حجم الصور على هاتف شاومي
تقليل حجم الصور على هاتف شاومي
  • قم بالوصول إلى إعدادات تطبيق الكاميرا لجهاز Xiaomi أو Redmi أو POCO .
  • قم بتنشيط الخيار “تنسيق HEIF” .

ما رأيك في هذه الأداة المهمة التي تقدمها شاومي لمستخدميها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى