الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 هواتف السلسلة لا تدعم microSD لسبب هام للغاية والبديل مفاجأة

سامسونج جالكسي اس 23 - Galaxy S23 السلسلة تقدّم البديل الأمثل لذاكرة التخزين microSD

تقدم سلسلة هواتف “سامسونج جالكسي اس 23” Galaxy S23 الجديدة من سامسونج تصميمًا متجددًا والعديد من ترقيات الأجهزة والبرامج. لكن الثلاثي لا يعيد إحياء أي ميزات دفعتها سامسونج بالفعل بعيدًا. وأوضحنا سابقًا أن سلسلة جالكسي اس 23 لا تحتوي على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 23 بلس – Galaxy S23 Plus رسميًا بميزات قوية

وبالنسبة للمشترين المحتملين الذين ما زالوا يتساءلون على فتحات بطاقة microSD أيضًا. في الوقت الحاضر، تضاءلت فوائد الحصول على فتحة microSD بسبب نظام التشغيل Android من Google، حيث لم يعد النظام يسمح للمستخدمين بتثبيت ألعاب الهاتف المحمول على وحدة تخزين خارجية.

سامسونج جالكسي اس 23 .. السلسلة تقدّم البديل الأمثل لذاكرة التخزين microSD

سامسونج جالكسي اس 23
جالكسي اس 23 الترا

وفي معظم الأحيان، تُستخدم بطاقات microSD في الهاتف الذكي في العصر الحالي لتخزين الصور ومقاطع الفيديو ونسخها احتياطيًا.

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra رسميًا

ولحسن الحظ، على الرغم من أن سلسلة سامسونج جالكسي اس 23 لا تحتوي على microSD، فقد تضاعفت سعة التخزين الأساسية في جالكسي اس 23 بلس و جالكسي اس 23 الترا من 128 إلى 256 جيجابايت. كما أصبح التخزين أسرع بفضل UFS 4.0 ، باستثناء الطراز الأساسي 128 جيجا بايت ، والذي لا يزال يستخدم UFS 3.1.

جالكسي اس 23 بلس

وإذا كنت بحاجة إلى حل تخزين خارجي للنسخ الاحتياطي لجهاز Galaxy S23 ولا تريد الاعتماد على التخزين السحابي، فإن بدائل microSD أفضل وأرخص – وإن كانت أقل ملاءمة – موجودة بالفعل.

واليوم، بفضل التطورات في تقنية الذاكرة وانخفاض الأسعار، يمكنك شراء محرك أقراص USB-C SSD خارجي بسعة تخزين 1 تيرابايت بسعر أقل من بطاقة microSD ذات السعة المماثلة. ويمكنك توصيله بهاتفك عبر USB-C ونسخ بياناتك احتياطيًا ، وإذا كنت على استعداد لدفع المزيد واختيار SSD به ماسح ضوئي لبصمات الأصابع ، فيمكنك نسخ الصور ومقاطع الفيديو احتياطيًا إلى حد كبير بيئة أكثر أمانًا.

جالكسي اس 23

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات جالكسي اس 23 – Galaxy S23 وأبرز المميزات رسميًا

ومن المؤكد أن استخدام SSD خارجي ليس ملائمًا مثل امتلاك وحدة التخزين الخارجية التي يمكن الوصول إليها عبر فتحة بطاقة microSD المدمجة في هاتفك. ومع ذلك ، فإن محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة أسرع ويمكن أن تكون أرخص من بطاقات microSD. وتكون أكثر ملاءمة عندما تريد نقل الملفات إلى أجهزة أخرى مثل أجهزة الكمبيوتر ، لأن العملية لا تتطلب سوى فتحة USB بدلاً من قارئ بطاقة microSD.

الخلاصة:

تعد حقيقة أن سلسلة سامسونج جالكسي اس 23 لا تحتوي على microSD بمثابة إزعاج بسيط. وجعل نظام التشغيل Android بطاقات microSD أقل قابلية للاستخدام، لتبدأ، وتوجد بالفعل بدائل للنسخ الاحتياطي للبيانات.

وبدأ تراجع microSD عندما قام نظام التشغيل Android بسحب القابس على خيار تنسيق تخزين microSD كوحدة تخزين داخلية. وتهدف سامسونج فقط إلى المستقبل بدلاً من التمسك بالماضي.

ما رأيكم في فكرة عدم وجود فتحة بطاقة ذاكرة خارجية في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى