الحواسيبسامسونج

سعر ومواصفات جالكسي بوك 3 الترا Galaxy Book 3 Ultra رسميًا

جهاز جالكسي بوك 3 الترا أصبح رسميًا الآن

اليوم، خلال حدث Galaxy Unpacked 2023، كشفت شركة سامسونج عن جهاز الكمبيوتر المحمول الأكثر تقدمًا وطموحًا على الإطلاق، وهو “جالكسي بوت 3 الترا” Galaxy Book 3 Ultra.

سعر ومواصفات جالكسي بوك 3 الترا

يعد جالكسي بوك 3 الترا من بين أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows ثراءً بالميزات ويهدف إلى التنافس مع أحدث أجهزة MacBook Pro من ابل. وسيكون متاحًا اعتبارًا من 22 فبراير 2023 ، لكن الطلبات المسبقة قد بدأت بالفعل.

ويحتوي جالكسي بوك 3 الترا حقًا على بعض المواصفات فائقة الجودة، بما في ذلك وحدة معالجة الرسومات RTX 4070.

Galaxy Book 3 Ultra

وقامت سامسونج بتجهيز جالكسي بوك 3 الترا بشاشة عرض ديناميكية AMOLED 2X ضخمة مقاس 16 إنش بدقة WQXGA+ (2880 × 1800 بكسل)، ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، ومعدل تحديث متغير 48-120 هرتز ، وسطوع نموذجي 400 شمعة وما فوق. وذروة سطوع تصل إلى 500 شمعة في المتر المربع أثناء HDR. وتدعي شركة سامسونج أنها يمكن أن تغطي ما يصل إلى 120٪ من التدرج اللوني DCI-P3.

وأما عن الأداء، يعمل جهاز Galaxy Book 3 Ultra بمعالج يصل إلى Intel Core i9-13900H ، ووحدة معالجة رسومات Nvidia GeForce RTX 4070 مع ذاكرة فيديو عشوائية أو كارت شاشة 8 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي رام LPDDR5 بسعة 32 جيجابايت ، وما يصل إلى 1 تيرابايت PCIe 4.0 NVMe SSDA a.

Galaxy Book 3 Ultra

وهناك إصدار من نفس الكمبيوتر المحمول مزودًا بوحدة معالجة مركزية Intel Core i7-13700H، وذاكرة وصول عشوائي 16 جيجا بايت، و 512 جيجا بايت SSD ، و Nvidia GeForce RTX 4050 GPU (مع 6 جيجا بايت VRAM). من حيث أداء الرسومات، فهو أسرع من أحدث جهاز MacBook Pro مقاس 16 إنش مع مجموعة شرائح M2 Max.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 23 بلس – Galaxy S23 Plus رسميًا بميزات قوية

بفضل معدل التحديث البالغ 120 هرتز ووحدة معالجة الرسومات RTX 4070 ، يمكن استخدام Galaxy Book 3 Ultra لتشغيل معظم ألعاب AAA بسلاسة وبأعلى الإعدادات. ويحتوي الكمبيوتر المحمول على فتحة M.2 SSD إضافية لتوسيع التخزين. كما يحتوي على فتحة بطاقة microSD.

ويحتوي Galaxy Book 3 Ultra على إعداد مكبر صوت رباعي مضبوط من AKG يضم تغريدتين بقدرة 2 واط للأصوات عالية التردد ومكبرات صوت بقدرة 5 واط للأصوات ذات التردد المتوسط والمنخفض. وهذه هي أفضل مكبرات الصوت التي استخدمتها سامسونج على الإطلاق في الكمبيوتر المحمول الخاص بها. ويحتوي أيضًا على اثنين من الميكروفونات بجودة الاستوديو. كما يتميز أيضًا بميزة Smart AMP لمكبر الصوت وتوافق Dolby Atmos.

وقامت شركة سامسونج بتجهيز جالكسي بوك 3 الترا بقارئ بصمات الأصابع ولوحة مفاتيح كاملة الحجم بإضاءة خلفية ولوحة تتبع Windows Precision ضخمة وكاميرا ويب عالية الدقة بالكامل.

Galaxy Book 3 Ultra

قد يهمك أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra رسميًا

وتدعم كاميرا الويب ضبابية الخلفية وميزات التجميل الأخرى. كما تشمل ميزات الاتصال في الكمبيوتر المحمول Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.1 ومنفذين Thunderbolt 4 ومنفذ USB 3.2 Type-A ومنفذ HDMI 1.4 ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

ويحمل Galaxy Book 3 Ultra بطارية 76 واط في الساعة ويدعم الشحن السريع 100 واط عبر شاحن USB Type-C PD المرفق. ويأتي بلون الجرافيت، ويبلغ حجم الكمبيوتر المحمول 16.5 ملم ويزن 1.79 كجم فقط (خفيف الوزن بالنسبة للحجم). يحتوي على هيكل من الألومنيوم من أجل بناء عالي الجودة.

ويأتي Galaxy Book 3 Ultra مثبتًا مسبقًا مع Windows 11. وبالإضافة إلى نظام التشغيل ، أضافت سامسونج العديد من الميزات الحصرية الجديدة مثل Expert RAW Auto Share و Galaxy Book Smart Switch و Private Share و Quick Share و Samsung Multi Control و Samsung Pass .والشاشة الثانية ووضع الاستوديو.

يقوم Expert RAW Auto Share تلقائيًا بنقل صور RAW الملتقطة باستخدام هاتف ذكي من Galaxy إلى الكمبيوتر المحمول ويفتحها في تطبيق Adobe Lightroom. يتيح لك Galaxy Book Smart Switch نقل بياناتك من جهاز كمبيوتر قديم إلى كمبيوتر محمول Galaxy Book. تتيح لك المشاركة الخاصة مشاركة الملفات بشكل خاص بطريقة لا يتمكن المشاهد من تنزيلها.

ستصدر Samsung Galaxy Book 3 Pro و Book 3 Pro 360 بخيارات ألوان الجرافيت والبيج في أسواق محددة ابتداءً من 17 فبراير. السلسلة متاحة للطلب المسبق بدءًا من اليوم. وسيتوفر جالكسي بوك 3 الترا للبيع في 22 فبراير بسعر يبدأ من 2199 دولار.

ما هي أهم ميزة في جهاز جالكسي بوك 3 الترا؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى