الهواتف الذكيةشاومي

تحديث واجهة شاومي MIUI 14 يصل إلى هاتف جديد بميزات جبارة هامة للغاية

تحديث MIUI 14 يصل لهاتف جديد بميزات هامة

تعمل شركة شاومي الصينية على نشر تحديث واجهة “MIUI 14” إلى هواتفها، وبالفعل وصول التحديث إلى مجموعة من هواتف شاومي و شاومي ريدمي و بوكو مع ميزات محسنة هامة للغاية.

الإصدار العالمي من MIUI 14 يصل إلى بوكو اف 4 جي تي

وبحسب التسريبات، نشرت شاومي الإصدار العالمي من تحديث MIUI 14 إلى هاتف بوكو اف 4 جي تي “POCO F4 GT”، ويمكن الآن للمشتركين في برنامج Mi Pilot من الحصول على التحديث الذي طال انتظاره والذي يجلب ترقية جديدة لنظام التشغيل أندرويد مع تقديم ميزات واجهة شاومي.

تحديث واجهة شاومي MIUI 14 يصل إلى هاتف جديد بميزات جبارة هامة للغاية
صورة أثناء تحميل التحديث

ولقد مر يومين فقط منذ أن تلقت الوحدات الأوروبية ترقيات Android 13 و MIUI 14. مع طرح الإصدار العالمي من التحديث لهاتف بوكو اف 4 جي تي، فهذا يعني أنه لم تكن هناك مشكلات في التحديث. ومن ثم ، يمكنك تثبيت التحديث عندما يُطلب منك ذلك.

MIUI 14
صورة أيضًا أثناء تحميل وتثبيت تحديث MIUI 14

وفي الوقت نفسه ، يتم نشر التحديث برقم إصدار 0.1.0 TLJMIXM ويزن حوالي 4.5 جيجابايت. وفي سجل التغيير، يصل مستوى تصحيح أمان أندرويد إلى ديسمبر 2022 لزيادة أمان النظام واستقراره. أيضًا، كانت هناك بعض التحسينات، حيث أصبح البحث في الإعدادات أكثر تقدمًا الآن.

وبصرف النظر عن التحسينات القليلة ، كانت هناك بعض التغييرات الطفيفة في واجهة المستخدم. وهناك ما تسميه Xiaomi Super Icon.

سعر ومواصفات بوكو اف 4 جي تي

يأتي الهاتف بشاشة مقاس 6.67 إنش، من نوع أموليد وبدقة +FHD تدعم معدل تحديث 120 هيرتز، محمية بطبقة غوريلا غلاس فيكتوس مع مستشعر بصمة مدمج أسفل الشاشة.

تحديث واجهة شاومي MIUI 14 يصل إلى هاتف جديد بميزات جبارة هامة للغاية
POCO F4 GT

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم الأحدث، سناب دراجون 8 الجيل 1 بمعمارية 4 نانومتر، مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي 8 و 12 جيجابايت مع ذاكرة تحزين 128 و 256 جيجابايت.

يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4700 ميلي أمبير، ويدعم الشحن السريع بقدرة 120 واط، وتقول بوكو إنه يمكن شحن الهاتف بالكامل في 17 دقيقة مع كابل شحن على شكل حرف L حتى يتمكن المستخدم من شحن الهاتف أثناء اللعب.

ونظرًا لأنه هاتف مخصص للألعاب فهو يحتوي أيضًا على نظام تبريد بتقنية LiquidCool 3.0 مع غرف بخار مزدوجة، مع أزرار مغناطيسية منبثقة قابلة للتخصيص ويمكن استخدامها لوظائف أخرى مثل فتح الكاميرا على سبيل المثال.

يدعم الهاتف تركيب شريحتيْ اتصال بتقنية 5G وبلوتوث 5.2 ويعمل بنظام أندرويد 12 وواجهة MIUI 13 وسماعات ستيريو رباعية وثلاث ميكروفونات.

الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة، الأساسية بدقة 64 ميجابكسل، وعدسة أخرى بزاوية واسعة جدًا بدقة 8 ميجابكسل، وثالثة للماكرو بدقة 8 ميجابكسل أيضًا، وكاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل.

يتوفر في الأسواق السعودية بسعر 2599 ريال.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة بشكل عام في واجهة شاومي؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى