الشبكات الإجتماعية

6 ميزات واتساب Whatsapp لمزيد من الأمان والخصوصية .. لا تهملها على الإطلاق

أهم مميزات الأمان التي يجب استخدامها في واتساب

يعتبر تطبيق واتساب “Whatsapp” المملوك لشركة Meta هو أحد أكثر منصات المراسلة الفورية المفضلة على مستوى العالم. سلطت الشركة الضوء على تجربة المراسلة الخاصة بالتطبيق التي يسهلها العديد من ميزات الخصوصية والأمان. وتقول إن الشركة تركز على حماية مستخدميها عبر الإنترنت ولهذا فهي “تضيف باستمرار طبقات جديدة من الحماية”.

6 ميزات واتساب للحماية والأمان

فيما يلي ست ميزات أمان تجعل التطبيق أحد الأنظمة الأساسية الآمنة للتواصل:

التشفير من طرف إلى طرف

التشفير المدمج من طرف إلى طرف

يضمن واتساب الخصوصية والسرية من خلال التشفير المدمج من طرف إلى طرف. يقول إنه مع وجود الحماية ، لا يمكن حتى لتطبيق WhatsApp قراءة البيانات أو الوصول إليها، بما في ذلك الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والمستندات وتحديثات الحالة والمكالمات التي تتم مشاركتها على النظام الأساسي.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إضافة نفس طبقة التشفير من طرف إلى طرف لحماية النسخ الاحتياطية للدردشة الخاصة بهم على iCloud أو Google Drive، وتأمين جميع الرسائل والوسائط في السحابة عن طريق كلمة مرور أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا.

اقرأ أيضًا: واتساب سيتيح 5 ميزات مُدهشة وضرورية للدردشات والخصوصية على Android و iOS و Desktop

ميزة “عرض مرة واحدة” في الرسائل

تتيح ميزة “العرض مرة واحدة” للمستخدمين مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بدون تسجيل دائم. يتم دعم ميزة العرض لمرة واحدة وحماية الرسائل من خلال حظر لقطة الشاشة، بحيث يمكن مشاركة الرسائل الحساسة بثقة أكبر مع عدم رؤية الرسالة أو الاحتفاظ بها لفترة أطول.

التحكم في التواجد “أون لاين”

يتيح واتساب للمستخدمين، الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصية تواجدهم عبر الإنترنت، اختيار من يمكنه ومن لا يمكنه رؤية أنهم متصلون بالإنترنت. عليهم فقط الانتقال إلى الإعدادات> الخصوصية> آخر ظهور وعبر الإنترنت لإجراء التغييرات.

اختفاء الرسائل

الرسائل ذاتية الاختفاء

تتيح الرسائل ذاتية الاختفاء للمستخدمين مشاركة المعلومات المهمة دون تراكم الدردشة. إنها ميزة اختيارية يمكن تشغيلها لمزيد من الخصوصية. يمكن للمستخدمين ترتيب الرسائل بحيث تختفي لمدة 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا بعد إرسالها عند تمكين اختفاء الرسائل. كذلك، يمكن للمستخدمين تحديد ما إذا كانوا يريدون تمكين اختفاء الرسائل لجميع محادثاتهم أو عدد قليل منها فقط.

اقرأ أيضًا: تطبيق رسائل جوجل ينافس واتساب ويطرح ثلاث ميزات جديدة ومهمة للمستخدمين

التعامل مع الدردشات غير المرغوب فيها والبريد العشوائي

يوفر WhatsApp طريقة للمستخدمين لحظر الحسابات وتقديم تقارير إلى WhatsApp إذا واجهوا رسائل بها مشكلات. بالإضافة إلى ذلك، يسمح التطبيق للأشخاص بالاحتفاظ بالرسائل المبلغ عنها على هواتفهم إذا كانوا يريدون مشاركتها مع مدققي الحقائق أو مسؤولي إنفاذ القانون.

التحقق بخطوتين

التحقق بخطوتين

يساعد التحقق بخطوتين المستخدمين على حماية الوصول إلى حساباتهم من خلال تقديم طبقة إضافية من الأمان. في حالة سرقة بطاقة SIM الخاصة بالمستخدمين أو تعرض هواتفهم للاختراق من قبل المحتالين، تحمي الميزة حسابات المستخدمين من الجهات السيئة التي قد تحاول استخدام رقم هواتفهم.

اقرأ أيضًا: أسرار وميزات مخفية في واتساب يجهلها الكثير من المستخدمين .. تعرف عليها !

هل تستخدم هذه المميزات على حساب واتساب الخاص بك بالفعل؟ شاركنا عبر التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى