أخبار الشركاتالهواتف الذكيةشاومي

شاومي 13 برو Xiaomi 13 pro بمواصفات رهيبة ينافس عمالقة الشركات الأخرى

سعر ومواصفات شاومي 13 برو Xiaomi 13 pro تجعله منافسًا حقيقيًا لسامسونج وآبل

ستصل سلسلة شاومي 13 إلى الأسواق قريبًا حسب أحدث التقارير ، والتي تشير إلى أن السلسلة ستشمل نسختيْن : الأولى شاومي 13 والثانية شاومي 13 برو Xiaomi 13 pro مع أنباء عن نسخة آلترا قادمة.

الأهم هنا أن الورقة الرابحة في يد شاومي مع السلسلة الجديدة ستكون قدرة الرام التي ستبلغ 16 جيجابايت، وسعة 256 جيجابايت من التخزين الأصلي، بينما هناك نسخ أخرى بقدرة 8 و 12 جيجابايت (رام).

ويقول مسرب تقني إن سعر الهاتف شاومي 13 برو سيبقى مثل الجيل السابق دون زيادة، وهذا يعني أنه سيبدأ تقريباً من 900 دولار. وإليكم التفاصيل :

شاومي 13 برو
Xiaomi 13 pro

مواصفات شاومي 13 برو

الشاشة حسب التسريبات ستكون من نوع  AMOLED وبحواف منحنية، ومقاس الشاشة 6.73 انش، من المتوقع أن يتضمن مستشعر كاميرا سوني IMX989 مقاس 1 انش بدقة 50 ميجابكسل المتوفرة في هاتف Xiaomi 12S Ultra. بينما المعالج فالأكيد أنه سيأتي من كوالكوم سناب دراغون 8 الجيل الثاني.

شاومي 13 برو
Xiaomi 13 pro

الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة، الأولى والرئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع ميزة التثبيت البصري (OIS)، وكاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا بدقة 10 ميجابكسل تدعم التقريب البصري (3.2x) ، وكاميرا أمامية لتصوير السيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

البطارية سعتها 4820 مللي أمبير مع شحن سلكي بقوة 67 واط، وشحن لاسلكي بقوة 50 واط، ودعم الشحن اللاسلكي العكسي بقوة 10 واط. ولا يعرف بعد إن كان هناك هواتف أخرى سيتم الكشف عنها خلال مؤتمر شاومي.

شاومي 13 برو
Xiaomi 13 pro

أما على صعيد واجهة شاومي الجديدة، أطلقت برنامج Mi Pilot المعروف لتجربة ومحاكاة المميزات في واجهتها القادمة MIUI 14 مع العلم أن البعض قام بتحميل التحديث على هاتفه.

ولكن بعض الهواتف التي تصلح لتجربة النظام وهي المتاحة لتحميل الواجهة الجديدة فقط، وتظهر أسماؤها لك خلال هذا الرابط هنا.

الآن إليك مقطع الفيديو عن السلسلة شاومي 13 :

ما رأيك بهواتف شاومي الرائدة ؟ هل تراها منافِسًا حقيقيًا لسامسونج وآبل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى