الهواتف الذكية

4 أخطاء فادحة أثناء شحن الهاتف يجب تجنبها .. تحذير لا تتجاهله!

4 أخطاء في شحن الهاتف توقف حالاً عن ارتكابها

يرتكب العديد من الأشخاص أخطاء أثناء شحن الهاتف المحمول مما يؤدي إلى حدوث حالات حريق وانفجار الهواتف أثناء عملية الشحن. يعتقد البعض أن السبب هو عيوب في تصنيع الهواتف أو خلل في البطارية ولكن أيضا الكثير من هذه الحالات تحدث بسبب بعض أخطاء المستخدمين أثناء شحن الهواتف الخاصة بهم.

جمعنا لكم اليوم 4 أخطاء فادحة أثناء شحن الهاتف يجب أن تتجنبها لتفادي اشتعال هاتفك وإتلافه بالكامل لذلك أحرص علي تجنب هذه الأخطاء ولا تتجاهلها!

أخطاء شائعة أثناء شحن الهاتف

تعتبر عملية شحن الهاتف هي بمثابة المغذي للهاتف، فبدون أن يتم شحن الهاتف لا يمكن أن يتم استخدامه إطلاقًا. هناك العديد من أخطاء شحن الهاتف التي يقوم بها الكثير من مستخدمي الهواتف سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو الآيفون تؤدي إلى مشاكل جمّةَ في الهاتف ولكي تتفاداها تجنب هذه الأخطاء الفادحة:

1- استخدم الشاحن الأصلي للهاتف

الشاحن الأصلي للهاتف

أصبحت شركات تصنيع الهواتف الذكية تقوم بطرح هواتفها بدون شاحن داخل علبة الهاتف ويتم بيع الشاحن بشكل منفصل. وبالتالي، تنتشر في الأسواق العديد من الملحقات والاكسسوارات غير الأصلية للهواتف الذكية والتي من بينها الشواحن. نظرًا لأنه هناك العديد من الشواحن غير المطابقة للمواصفات، فإنه يتوجب عليك الانتباه إلى الشاحن الذي تستخدمه.

يجب عليك استخدام الشاحن الأصلي والموجود فى علبة الهاتف وعند تلفه أو فقدانه يجب عليك التأكد من شراء شاحن مطابق للمواصفات وشرائه من مكان موثوق.

اقرأ أيضًا: Mi Air Charge تقنية ثورية من شاومي لشحن الهاتف لاسلكياً

2- الحفاظ على نسبة شحن الهاتف

بطارية الهاتف

اعتاد الكثير من الأشخاص على ترك هواتفهم علي مقبس الكهرباء حتي يصل الهاتف إلي نسبة 100% أثناء الشحن، وبعضهم يستخدم الهاتف إلى أن تنفذ بطاريته تمامًا ثم يقوم بشحنه. تعتبر هذه من الأمور التي يجب تجنبها للحفاظ على بطارية الهاتف من التلف.

ينصح الخبراء شحن الهاتف عندما يصل إلي نسبة 20% وإزالته من الشحن عندما يصل الي ما بين 80 وحتي 90% علي الأكثر.

اقرأ أيضًا: 5 طرق مبتكرة لشحن الهاتف 2021 – قُل وداعًا للكهرباء

3- إزالة الهاتف من الشاحن عند الإنتهاء من الشحن

شحن هاتف

ينبغي على كل مستخدم تجنّب ترك الهاتف علي الشاحن بعد الانتهاء من الشحن خاصة وأن البعض يعتقد أنه بعد شحن البطارية بنسبة 100% لا تستقبل التيار الكهربائي بعدها ولكن هذه خطأ شائع فمن الأفضل إزالة الهاتف من الشاحن بعد الإنتهاء من الشحن ويفضل عدم استخدام الهاتف عند وضعه على الشاحن أيضًا.

4- تجنب شحن البطارية أثناء ارتفاع درجة حرارة الهاتف

تعتبر الحرارة العالية من أخطر الأمور التي تؤثر على البطارية، وهي السبب الرئيسي لأغلب الأضرار التي تلحق بها. لذا يفضّل تجنب وضع الهاتف علي الشحن نهائيًا أثناء ارتفاع حرارته ويفضل الحد من استخدامه فى هذه الأثناء.

اقرأ أيضًا: لا تفسد هاتفك بيدك – أسوأ 3 عادات عند شحن الهاتف إياك أن تفعلها !

هل سبق أن واجهت مشكلة أثناء شحن هاتفك؟ شاركنا عبر التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى