الأجهزة اللوحيةالهواتف الذكية

كيفية تنشيط أكثر ميزة مفيدة في الأجهزة اللوحية على هاتفك بطريقة سهلة وبسيطة

خطوات تنشيط أفضل ميزة في الأجهزة اللوحية على هاتفك

تمتلك الأجهزة اللوحية أحد أفضل الميزات التي تتيح للمستخدمين تجربة أفضل ، وهذه الميزة هي شريط المهام الذي يظهر في الجزء السفلي ليمنحنا إمكانية الوصول إلى التطبيقات الرئيسية . والآن سنشرح لكم في هذا المقال كيف يمكنك تنشيط شريط المهام المفيد هذا على هاتفك بخطوات بسيطة .

شريط المهام في الأجهزة اللوحية

تم تصميم شريط المهام هذا خصيصًا للأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي ، ولكن بفضل هذه الخدعة يمكنك أيضًا استخدامه على هاتفك . وسيتيح لك الوصول المباشر إلى ستة تطبيقات ، بما في ذلك التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا وتطبيقات أخرى يمكنك تثبيتها بنفسك . وإذا كنت تستخدمه بالفعل على جهاز Android اللوحي ، فستتقنه بسرعة على هاتفك .

شريط المهام في الأجهزة اللوحية
شريط المهام في الأجهزة اللوحية

كيفية تنشيط شريط مهام الأجهزة اللوحية على هاتفك

لاستخدام شريط المهام على هاتفك ، يجب أن تؤكد أنه يحتوي على Android 13 . ويمكنك الدخول إلى الإعدادات > معلومات الجهاز لتأكيدها في بضع ثوان . ونظرًا لأنها ميزة مخفية في الوقت الحالي ، فسيتعين عليك تنفيذ الخطوات التالية لتمكينها على هاتفك :

  1. تفعيل خيارات المطور

أولا ما يجب عليك فعله هو تنشيط خيارات المطور على هاتف Android الخاص بك . تتيح لك هذه الطريقة الوصول إلى سلسلة من الإعدادات التي يخفيها Android أصلاً . على الرغم من تركيزهم على مطوري التطبيقات ، يمكن لأي مستخدم الوصول إلى هذه الإعدادات واتبع الخطوات التالية :

أفضل ميزات الأجهزة اللوحية
أفضل ميزات الأجهزة اللوحية
  • أدخل تطبيق الإعدادات على هاتفك .
  • انتقل إلى قسم “معلومات الهاتف” .
  • ابحث عن القسم “رقم الإصدار” وانقر عليه ست مرات متتالية . وبعد لمسه ست مرات ، سيؤكد الهاتف أنه تم تفعيل خيارات التطوير .
  1. تغيير الحد الأدنى للعرض

بمجرد تمكين خيارات المطور ، ستكون إمكانيات التكوين الخاصة بك أوسع بكثير . ولاستخدام شريط المهام في أجهزة Android اللوحية ، فإننا مهتمون بخيار “الحد الأدنى للعرض” . وسيكون تعديله هو الذي سيمكن من ظهور الشريط المعني على الهاتف . ولتحقيق ذلك ، اتبع الخطوات التالية:

  • أدخل تطبيق الإعدادات .
  • الوصول إلى “إعدادات إضافية” .
  • انتقل إلى “خيارات المطور” أو “خيارات المطور”.
  • ابحث عن قسم “الحد الأدنى للعرض” واكتب الرقم الذي تم تكوينه افتراضيًا على قطعة من الورق ، ستحتاج إليه لاحقًا . وبمجرد الحفظ ، قم بتغييره إلى 600 dp وانقر على “حفظ”.

من خلال تغيير الحد الأدنى للعرض إلى 600 dp ، يظهر شريط المهام تلقائيًا في الجزء السفلي من الشاشة . وستلاحظ حجم العناصر أصغر بكثير من ذي قبل . ويمكنك إصلاح هذا عن طريق تكبير كل من الخط وحجم عرض الشاشة من الإعدادات .

أحد الأجهزة اللوحية المميزة
أحد الأجهزة اللوحية المميزة

جدير بالذكر ، أنه في حال لم تنجح هذه الحيلة على هاتف Android ، فلا داعي للقلق ، لأن Google تعمل بالفعل على إحضار شريط المهام إلى الهواتف المحمولة رسميًا . ولذلك ، فإن الشيء الأكثر طبيعية هو أن تتلقى ذلك في التحديثات المستقبلية وستتمكن من تحقيق أقصى استفادة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى