ابلالهواتف الذكية

براءة اختراع جديدة من ابل لشاشة قابلة للطي مقاومة للتشقق والكسر

براءة اختراع جديدة من ابل

أصبح اهتمام شركة ابل بالتقنية القابلة للطي ليس بجديد ، حيث تم منح الشركة العديد من براءات الاختراع في السنوات الأخيرة المتعلقة بالتكنولوجيا . وتصف أحدث براءة اختراع ، التي تم منحها من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي ، شاشة قابلة للطي مصممة لتكون مقاومة للتشقق والكسر . ويمكن أن يعالج هذا أحد الأمور الرئيسية المتعلقة بالأجهزة القابلة للطي ، وهي هشاشتها.

ابل تحصل على براءة اختراع جديدة

براءة اختراع ابل الجديدة
براءة اختراع ابل الجديدة

تتعلق براءة الاختراع برقم براءة الاختراع US-20230011092-A1 بشاشة مكونة من طبقات متعددة ، بما في ذلك ركيزة مرنة وطبقة ترانزستور رقيقة وطبقة واقية . حيث تم تصميم الطبقة الواقية لمنع التشققات في الركيزة المرنة ، وهي الجزء الأكثر عرضة للتلف من الشاشة .

بالإضافة إلى الشاشة المقاومة للتشقق ، حصلت Apple أيضًا على براءة اختراع لشاشة ذاتية الإصلاح . وستسمح هذه التقنية للشاشة بالتعافي من الخدوش الصغيرة ، وهي مشكلة شائعة أخرى مع الأجهزة القابلة للطي .

هل ستطلق ابل أجهزة قابلة للطي ؟

براءة اختراع لأجهزة قابلة للطي
براءة اختراع لأجهزة قابلة للطي

بينما يعتقد العديد من الخبراء أن جهاز iPhone القابلة للطي أمر غير مرجح ، فقد وردت تقارير عن وجود جهاز iPad قابل للطي . وسيسمح ذلك لشركة Apple بتجربة التكنولوجيا وتحسينها قبل إطلاق جهاز iPhone قابل للطي . وسيكون جهاز iPad القابل للطي أيضًا أقل خطورة بالنسبة للشركة ، حيث أن جهاز iPad هو منتج أقل أهمية في محفظة Apple مقارنة بجهاز iPhone.

مع دخول المزيد والعديد من الشركات إلى السوق القابلة للطي ، بما في ذلك Google مع Pixel Fold القادم ، يبدو من المحتمل أننا سنرى جهازًا قابلًا للطي من Apple في المستقبل القريب . ومن المرجح أن تكون براءة الاختراع الجديدة هذه والسابقة على شاشات الإصلاح الذاتي عاملاً رئيسيًا في تطوير جهاز Apple القابل للطي ، مما يوفر مزيدًا من المتانة والموثوقية لعامل الشكل القابل للطي .

براءة اختراع لايفون قابل للطي
ايفون قابل للطي

برأيك هل ستفاجئ شركة Apple مستخدميها بهاتف قابل للطي ؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى