الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

متى يجب إيقاف الواي فاي على هواتف شاومي؟ هل تعرف خطورة الأمر على هاتفك؟

متي يجب إيقاف الواي فاي على هواتف شاومي؟ ولماذا؟

تتيح لنا بيانات الهاتف الوصول إلى الإنترنت باستمرار ومن أي مكان، ويقدم المشغلون اليوم معدلات بيانات غير محدودة بحيث لا تحتاج هواتف شاومي المحمول الخاص بك إلى المرور عبر الواي فاي في أي وقت.

وبالطبع، تأتي هذه المعدلات مع طباعة صغيرة ، لأنه في كثير من الأحيان ، وبعد استهلاك (مرتفع جدًا) للبيانات ، تنخفض سرعة الاتصال، مما يجبرنا على تنشيط الواي فاي. وهذا هو المكان الذي تأتي منه المشاكل الأمنية ، نظرا لأن تنشيطها دائما عندما نصل إلى المنزل ليس دائما خيارًا جيدًا.

هواتف شاومي

الكثير منا ، في هواتف شاومي المحمول الخاص بنا ، يتم تنشيط WiFi افتراضيا باستمرار. سواء كان ذلك لراحة تنشيطه عندما تصل إلى المنزل ، أو للحصول عليه عند نفاد البيانات ، بداهة يبدو أنه مفيد ، ولكن عدم إلغاء تنشيطه له أيضًا عيوبه.

اقرأ أيضًا: شاومي 13 وواجهة MIUI 14 .. كشف موعد الإطلاق العالمي في أحدث تسريب

توفير البطارية أمر بالغ الأهمية على هواتف شاومي

هواتف شاومي
صورة للبطارية

واحدة من أكبر المشاكل التي تتعرض لها هواتف شاومي الخاص بنا لتنشيط الواي فاي هي استهلاك البطارية. كونها وظيفة لاسلكية ، فإن البحث المستمر عن الشبكات (سواء كنت ستتصل بها أم لا) يقلل من عمر الجهاز، لذلك إذا كنت تريد توفير البطارية ، فمن الأفضل تعطيلها.

من المفيد أيضا تعطيل الاتصالات الأخرى التي لا نستخدمها في ذلك الوقت ، مثل Bluetooth أو NFC ، والتي تستهلك البطارية بنفس الطريقة. إذا كنت تريد الذهاب إلى أبعد من ذلك بقليل ، يمكنك أيضا تغيير بيانات هاتفك المحمول من 5G إلى 4G ، ستلاحظ الفرق بشكل كبير.

احذر من شبكات الواي فاي العامة

شاومي
احذر من شبكات الواي فاي العامة على هواتف شاومي

بالإضافة إلى ذلك، من المهم أيضا تعطيل الواي فاي لتجنب مشاكل الأمان. يمكن أن يكون لاستخدام الواي فاي للاتصال بالشبكات العامة التي لا تتطلب كلمة مرور عواقب وخيمة على شاومي، من الدخول غير المرغوب فيه للتهديدات الإلكترونية إلى سرقة البيانات عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات شاومي سيفي 1 اس – Xiaomi Civi 1S رسميًا مع MIUI 13

وليس ذلك فحسب ، يمكن أن تكون شبكة WiFi الخاصة بهاتف شاومي المحمول مفيدة لإجراء اتصالات بين جهاز وآخر. بنفس الطريقة التي تشارك بها الإنترنت مع صديق أو عائلة ، يمكن لأي شخص استخدام شبكة WiFi الخاصة بك على الهاتف المحمول “لربط” الاتصال ، مما قد يؤدي أيضا إلى مشاكل أمنية.

تحقق من أنك متصل حقًا

شاومي
تحقق من أنك متصل حقًا

يجب أن تضع في اعتبارك أيضا أن الشبكات العامة مثل المطار أو سلسلة الوجبات السريعة تتطلب نوعا من تسجيل الدخول المسبق (وعادة ما يكون مجانيًا) ، وإذا لم تقم بالوصول إلى متصفحك لتأكيد هذا الاتصال ، فقد تكون متصلاً بالشبكة ويظهر الرمز ، ولكن في الواقع لا تتلقى أي اتصال ، على الرغم من البقاء على اتصال.

تأكد دائما من فتح المتصفح بعد الاتصال بشبكة WiFi وتحقق من اتصالك. في كثير من الأحيان ، مباشرة بعد الاتصال ، سيتم فتحه من تلقاء نفسه ، ولكن من الأفضل التحقق منه بنفسك.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات Xiaomi CIVI 2 كاملةً

كما ترى ، وعلى الرغم من أن الواي فاي هو المنقذ الكبير للمستخدمين الذين ليس لديهم معدلات بيانات غير محدودة ، إلا أنه يحتوي أيضا على بعض المخاطر التي يمكن حلها بسرعة عن طريق تعطيلها ، بالإضافة إلى توفير البطارية الذي يفترض أن هاتف شاومي الخاص بك لا يعمل.

اقرأ أيضًا: كيفية تنزيل تحديث MIUI 14 يدويًا وتجربة مميزاته قبل الجميع؟

والجدير بالذكر أن واجهة هواتف شاومي يجلب أثنين من أهم الميزات التي تتعلق بـ الواي فاي والتي لم يسبق لها مثيل تقريبًا في أي نظام تشغيل. وبحسب المصدر، يأتي MIUI 14 مع ميزة تتيح دمج شبكتين واي فاي وميزة ثانية تتيح دمج الواي فاي وبيانات الهاتف أيضًا دون الحاجة إلى تطبيقات.

هل ستقوم بإيقاف الواي فاي على هاتفك عند الخروج من المنزل؟

زر الذهاب إلى الأعلى