أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

أندرويد 14 – Android 14 يجلب أهم ميزة على الإطلاق في 2023

تحديث أندرويد 14 سيأتي بميزة هامة

عام 2023 هو العام الذي سيتم فيه تقديم أندرويد 14 “Android 14” رسميًا. هناك عدة أشهر متبقية لنسخته الرسمية والمستقرة، ولكن ليس هناك الكثير لإلقاء نظرة على مراحل التطوير.

تحديث أندرويد 14 سيأتي بميزة هامة

نعرف اليوم وظيفة شوهدت في كود أندرويد وستكون متاحة في الإصدار التالي ، أي أندرويد 14. إنه مثير للاهتمام للغاية ويرتبط بملحقات Bluetooth مثل الساعات الذكية أو سماعات الرأس أو مكبرات الصوت.

سيذهب أندرويد خطوة إلى الأمام مع Bluetooth في إصدار 2023. يخطط نظام التشغيل لإضافة دعم تعريب الجهاز. إنه بروتوكول “جديد” ولا يمكن إضافته إلى أندرويد 13، لذلك سيتعين عليك الانتظار.

سيعرف هاتفك مدى بعد ساعتك أو سماعات الرأس

تسمى هذه التقنية Bluetooth RSSI ومن خلال واجهة برمجة التطبيقات تسمح لك بقياس المسافة التي تفصل بين جهازين متصلين. أي أن Bluetooth الخاص بنظام Android 14 سيكون قادرًا على معرفة عدد الأمتار أو السنتيمترات التي تمثلها ساعتك أو سماعات الرأس. وكل ذلك دون الحاجة إلى الإنترنت أو التغطية. بلوتوث فقط.

أندرويد 14 - Android 14 يجلب أهم ميزة على الإطلاق في 2023

لقد تم تطويره بالفعل: لا يمكن استخدامه لتحديد موقع الأجهزة، فقط لقياس المسافة بينهما. أي أن جهازك سيعرف ما إذا كانت ساعة smarwatch 30 سم أو 2 متر. الميزة الأساسية ليست شيئا رائعا ، لكنها تفتح الباب أمام تطوير الطرف الثالث.

سيتمكن المطورون من استخدام هذه الميزة للألعاب أو ببساطة للسماح لك بإلغاء قفل الجهاز عندما يكون جهاز Bluetooth على مسافة. الآن هذا ممكن إذا كان الجهاز متصلاً، ولكن في Android 14 يمكنك وضع شرط أن الجهاز يجب أن يكون مسافة X.

لن تكون الوظيفة النجمية لنظام أندرويد 14 ، ولكنها واحدة من أولى أنظمة التشغيل المعروفة من جوجل التالية. إذا كنت تستخدم سماعات الرأس أو الساعات الذكية ، فمن المرجح أن ترغب في الحصول على هذه الوظيفة في أقرب وقت ممكن على هاتفك المحمول.

متي سيتم إطلاق أندرويد 14؟

أندرويد 14 - Android 14 يجلب أهم ميزة على الإطلاق في 2023
شعار اندرويد 14

تتبع إصدارات أندرويد جدولاً زمنيًا يمكن التنبؤ به إلى حد ما، مع تعيين مراحل محددة لمساعدة مطوري التطبيقات ومصنعي الأجهزة على الاستعداد للإصدار الجديد. وعادة ما يتم إطلاق التحديث في الربع الثالث من العام.

اقرأ أيضًا: واجهة شاومي MIUI 15 موعد الإطلاق وأهم الميزات والهواتف المؤهلة: إليكم تقريرًا يحمل أخبار سارة للغاية

ويأتي الإعلان الرسمي الأول مع إصدار أول معاينة للمطورين (DP) ، والتي تعرض الميزات التي لا تزال قيد التطوير للنظام. وعادة ما تتم الخطوة التالية في Google I / O، مؤتمر مطوري الشركة ، والذي يعقد تقليديًا في مايو وحيث يتم الإعلان عن الإصدار التجريبي الأول غالبًا.

أندرويد 14
شعار أندرويد 14

وبعد حوالي ثلاثة إلى خمسة إصدارات تجريبية، تقول جوجل إن الإصدار “يتضمن إصدارًا مرشحًا من Android”. هذا يعني أن مجموعة الميزات نهائية، وعلى الأقل بالنسبة لمطوري التطبيقات، فإن جميع واجهات التطبيقات (APIs) جاهزة لاختبار التطبيقات والألعاب.

وبعد إصلاح بعض الأخطاء ، التي تتعلق في الغالب بمشكلات الاستقرار لهواتف Pixel الذكية، تطلق جوجل الإصدار الثابت، بالتزامن مع الإعلان عن جيل جديد من Pixel. يقام هذا العرض التقديمي بين أغسطس وأكتوبر منذ Android 6 (Marshmallow ، في وقت Nexus 5X و Nexus 6P).

ما رأيكم في هذه الميزة؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى