الهواتف الذكيةسامسونجشاومي

واجهة شاومي أم واجهة سامسونج أيهما أفضل ؟ معلومات يجب أن تعرفها لكي تختار بينهما

أشياء يجب أن تعرفها لكي تحتار بين أفضل واجهتين في العالم

ينقسم معظم مستخدمي الهواتف في العالم في الوقت الحالي بين أجهزة سامسونج و شاومي وتقوم كلا الشركتين بالتحسين على الواجهات الخاصة بهما سواء شاومي MIUI أو سامسونج One UI فمن هي الواجهة الأفضل ؟ في هذا المقال سنتعرف على إجابة هذا السؤال فهيا بنا ..

مقارنة بين واجهة شاومي و واجهة سامسونج

في سامسونج قبل الوصول إلى الواجهة الحالية كانت هناك عدة واجهات مثل z ، ثم Dream UX ، ثم Samsung Experience إلى أن وصلت واجهة One UI المتعارف عليها حاليًا والتي تحتوي على الكثير من المميزات.

أما شاومي فقد بدأت بواجهة شاومي MIUI من الجيل الأول إلى أن وصلنا حاليًا إلى واجهة MIUI 14 وهناك تحديثات وتغييرات على الواجهة من قبل الشركة بشكل مستمر.

أولًا: الرسوم المتحركة

واجهة شاومي
الرسوم المتحركة في شاومي

في One UI، تعتمد الرسوم المتحركة على جهازك، إذا كان لديك جهاز من الفئة الاقتصادية، على سبيل المثال  Galaxy A11 ، يمكن أن تكون الرسوم المتحركة الخاصة بك مبتذلة وبطيئة، إذا كان لديك جهاز متوسط على سبيل المثال Galaxy A52، الرسوم المتحركة الخاصة بك سيكون أفضل وأكثر سلاسة، وإذا كان لديك جهاز من الفئة الرائدة مثل Galaxy Z Flip 3 فستكون الرسوم المتحركة الخاصة بك هي الرسوم المتحركة الأكثر سلاسة والأسرع التي يمكنك رؤيتها في أي من أجهزة Samsung.

بالنسبة إلى MIUI، تختلف الرسوم المتحركة لأجهزة Redmi و شاومي في Redmi  يمكن أن تكون الرسوم المتحركة خادعة قليلاً وفي كل مكان ، لكنها لا تزال أفضل من Samsung الفئة المتوسطة، بالنسبة لأجهزة شاومي، ستكون الرسوم المتحركة هي الرسوم المتحركة الأسهل والأسرع التي يمكنك رؤيتها في أي من أجهزة Xiaomi.

ثانيًا: الشاشة الرئيسية

واجهة شاومي أم واجهة سامسونج أيهما أفضل ؟ معلومات يجب أن تعرفها لكي تختار بينهما
الشاشة الرئيسية في الواجهتين

تخبرك الشاشة الرئيسية لـ OneUI حرفيًا بأي شيء تريده وتقدم تجربة مستخدم مبسطة، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات، وتغيير أي خيار تريده، وكل ذلك مفصل! تعرف سامسونج كيفية تجعل تجربة المستخدم أبسط.

شاشة MIUI الرئيسية هي أيضًا مثل شاشة OneUI  ولكن MIUI تأتي مع تجربة “جميع التطبيقات في الشاشة الرئيسية” على غرار iOS، لا يزال بإمكانك تشغيل درج التطبيق يدويًا إذا كنت ترغب في ذلك. 

ثالثًا : لوحة آخر التطبيقات المفتوحة:

واجهة شاومي أم واجهة سامسونج أيهما أفضل ؟ معلومات يجب أن تعرفها لكي تختار بينهما
لوحة آخر التطبيقات في الواجهتين

لوحة Recents في One UI تشبه إلى حد كبير نظام التشغيل iOS ، أفقيًا، ولكن بطريقة جيدة، يمكنك التبديل إلى تطبيقاتك بسهولة، باستخدام زر “إغلاق جميع التطبيقات” في المنتصف يمكنك اغلاق جميع التطبيقات وإزالتها من الخلفية، يمكنك أيضًا الضغط مع الاستمرار على أيقونة التطبيق لتقسيم الشاشة ، وهناك أيضًا شريط “التطبيقات الأكثر استخدامًا”.

يمكن تغيير حركات MIUI الأخيرة حسب رغبتك، فهناك وضع يشبه iOS، ووضع أفقي، ثم هناك الوضع الرأسي ، يمكنك التغيير في هذين الوضعين حسب رغبتك.

رابعًا : إعدادات سريعة

واجهة شاومي أم واجهة سامسونج أيهما أفضل ؟ معلومات يجب أن تعرفها لكي تختار بينهما
الإعدادات السريعة في واجهة شاومي وسامسونج

تتمتع إعدادات وجهة شاومي MIUI السريعة بشعور iOS-y بها ، ولديها مركز تحكم خاص بها و إشعارات منفصلة للحصول على أفضل تجربة مستخدم ممكنة، ولكن لا تقلق ، فلا يزال بإمكانك تشغيل الإعدادات السريعة القديمة من الإعدادات.

من ناحية أخرى، يحتوي OneUI على قائمة الإعدادات السريعة العادية ، ولا توجد إشعارات منفصلة ومركز تحكم، كل ذلك موجود. يمكنك تغيير إعداداتك السريعة بسرعة من خلال النقاط الثلاث في الزاوية. 

خامسًا : قفل الشاشة 

واجهة شاومي أم واجهة سامسونج أيهما أفضل ؟ معلومات يجب أن تعرفها لكي تختار بينهما
قفل الشاشة في واجهة سامسونج وشاومي

قفل الشاشة في واجهة سامسونج OneUI هي تجربة مستخدم Samsung العادية. الساعة والتاريخ والإشعارات، كلها في المنتصف. تطبيقات سريعة جاهزة للفتح مثل الكاميرا أو لوحة الاتصال. تحتوي شاشة القفل في OneUI أيضًا على الميزة الفريدة التي تسمى “رموز الإشعارات فقط” والتي ستعرض فقط رموز التطبيقات الخاصة بإشعاراتك في المنتصف.

قفل الشاشة من MIUI رائع أيضًا، ويحتوي على مجموعة كبيرة مثل الساعة / التاريخ ، ومكان رائع لعرض ورق الخلفيات الخاصة بك ، والإشعارات مغلقة افتراضيًا (يمكن تنشيطها عبر الإعدادات)، وواجهة مستخدم رائعة لشاشة القفل.

في MIUI ، تكون الإعدادات أكثر تعقيدًا قليلاً ولديها إعدادات أكثر من One UI ، يمكنك تقريبًا تغيير كل شيء على واجهة المستخدم الخاصة بك.

سادسًا : قائمة زر الطاقة

واجهة شاومي أم واجهة سامسونج أيهما أفضل ؟ معلومات يجب أن تعرفها لكي تختار بينهما
لوحة الطاقة في واجهة سامسونج وشوامي

في One UI يوجد في الغالب ثلاث خيارات في قائمة الطاقة الخاصة بك:

  • إيقاف تشغيل الهاتف
  • إعادة التشغيل
  • وضع الطوارئ

في MIUI ، هناك نوعان من الخيارات وتعمل عبر التمرير:

  • إيقاف تشغيل الهاتف
  • إعادة التشغيل

استنتاج

لا يوجد أي فائز هنا، هاتان الواجهتان لديهما مستخدمين خاصين بهما، وميزات فريدة خاصة لكل واجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى