الهواتف الذكيةريدميشاومي

أداة مخفية في هواتف شاومي وريدمي مهمة للغاية يجب عليك معرفتها وتجربتها على الفور

أحد أدوات هواتف شاومي وريدمي المهمة

يلاحظ العديد منا أن شبكة WiFi لم تعد بالسرعة التي كانت عليها من قبل ، وأن الاتصال ينقطع من وقت لآخر ويفشل عندما تحاول مشاهدة مسلسل أو مجرد إجراء مكالمة فيديو. ويمكن حل هذه الأنواع من المشاكل ، ولكن من الضروري أولاً إجراء تشخيص دقيق . وبالطبع يمكننا إجراء هذا التشخيص مباشرة من هواتف شاومي أو ريدمي دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي تطبيق تابع لجهة خارجية.

أهم أداة في هواتف شاومي وريدمي

هواتف شاومي
هواتف شاومي

لا تتوقف هواتف Xiaomi من توفير العديد من المفاجآت ، فعادةً ما نكتشف وظائف جديدة مخفية بين القوائم . وبالفعل يخفي هاتف Xiaomi الخاص بك أداة اختبار سرعة وقائمة سرية متطورة مثل معمل الاختبار . ولكن الأمر الأكثر تحديدًا هو هذا الاختبار للتحقق من حالة الشبكة.

اقرأ أيضًا:

كيفية العثور على أداة “التحقق من الشبكة” في هواتف شاومي

يمكن للغالبية العظمى من هواتف Xiaomi و Redmi المحدثة بواجهة MIUI 12 و MIUI 13 الاستمتاع بهذه الأداة التي تتحقق من جودة وسرعة اتصالك ، من أجل إصلاحها في حال اكتشفت أي نوع من المشاكل . وكل ما عليك فقط هو فتح قسم التطبيقات واتباع الخطوات التالية :

  • أدخل ” إعدادات ” النظام.
  • انقر الآن على خيار ” بطاقات SIM وشبكات الجوال ” .
  • في هذه النافذة الجديدة ، سيتعين عليك النزول إلى ” الإعدادات المتقدمة “.
التحقق من الشبكة في هواتف شاومي
التحقق من الشبكة في هواتف شاومي

بمجرد دخولك إلى هذا القسم ، ستتمكن من اختيار تنشيط الوظائف التي تعتبر أمرًا بالغ الأهمية . والوظيفة التي نهتم بها تسمى ‘ Mobile Network Diagnostics ‘ وهي وظيفة تقوم بإجراء اتصالات مختلفة لاكتشاف أعطال الشبكة .

لتنشيطه ، علينا فقط لمس القسم المركزي ، الذي يظهر باللون الأزرق باسم ” التحقق من الشبكة “. وسيبدأ هذا اختبار سرعة يقيس قيم الاتصال المختلفة ، لمعرفة ما إذا كانت شبكتك تعاني من زمن انتقال إضافي أو إذا كانت ترددات الاتصال مشبعة ومزدحمة للغاية.

التحقق من الشبكة في هواتف شاومي
التحقق من الشبكة في هواتف شاومي

أداة سريعة وعملية للغاية للتحقق من الفشل ، والتطبيق الذي يتطلب المزيد من موارد الاتصال ومقدار البيانات التي قمت بتنزيلها حتى الآن.

ما رأيك في الأدوات والميزات التي توفرها Xiaomi لهواتفها ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى