أجهزة الصوت والسماعاتهواوي

هواوي فري بودز 5 اي Huawei freebuds 5i تثبت نفسها على الساحة العالمية

سماعات هواوي فري بودز 5 اي FreeBuds 5i تقدم تحسينات رائعة تقتحم بها منافسة العمالقة

هواوي كشفت قبل مدة عن سماعاتها المتوسطة هواوي فري بودز 5 اي Huawei freebuds 5i ، وهي الجيل الخامس من سلسلة رائعة تتحسن سنة بعد سنة وتثبت مكانها في الساحة التقنية، هذا الجيل بالضبط هواوي حسنت مجموعة من الخصائص والمميزات في السماعات من أهمهما البطارية.

وهنا سوف نتعرف أكثر على التفاصيل في هذه المراجعة السريعة ، والتي نختمها بمقطع فيديو يوتيوب لقناة رقمي تي في :

هواوي فري بودز 5 اي
هواوي فري بودز 5 اي

مواصفات هواوي فري بودز 5 اي

من النظرة الأولى، من الصعب رصد الفروقات بين الجيل الجديد 5i والجيل السابق 4i ، هواوي حافظت على نفس شكل الحافظة والسماعات، بالمقابل الوزن أصبح أخف من السابق بنسبة 18%، ما يجعل تجربة الاستخدام والارتداء مريحة أكثر، الحافظة أيضا أصبحت أخف ومن السهل حملها في الجيب دون أي انزعاجات،

المدهش أنه بالرغم من الوزن الخفيف، هواوي رفعت من سعة البطارية بنسبة 60%، البطارية في كل سماعة تبلغ سعتها 55 ميللي أمبير، أما الحافظة تأتي مع بطارية 410 ميلي أمبير، ما يعطي للمستخدم 28 ساعة من الاستماع المستمر للصوتيات كما وعدت الشركة.

من التحسينات الملاحظة هي تقليل شدة المغناطيس داخل الحافظة ما يجعل عملية إخراج السماعات أسرع مما كانت عليه في الجيل السابق، هذه التحسينات الطفيفة قد تبدو غير مهمة لكنها تلعب دورًا كبيرًا في تجربة المستخدم وهي التي تحدد الفروقات بين السماعات الرائدة والرخيصة.

الحافظة تأتي مع زر جانبي خاص بإعادة ضبط المصنع ولربط السماعة بأي جهاز، بالإضافة لمدخل شحن من نوع C في الأسفل، وشعار هواوي في الواجهة مع لمبة LED تعبر عن حالة بطارية الحافظة والسماعات باللون الأخضر، البرتقالي أو الأحمر حسب نسبة البطارية، وجاءت باللون الأزرق الجديد بجانب اللون الأبيض والأسود.

السماعات نفسها هي من نوع “In Ear” أيْ داخل الأذن، وتأتي مع أحجام مختلفة من المطاط داخل العلبة لتناسب مقاس أذنك، كما جاءت بملمس جذاب مع مقاومة لبصمات الأصابع، وبالإضافة للإيماءات المعروفة والمتاحة في الجيل السابق كالضغط مرتين والضغط مطولا .

هواوي فري بودز 5 اي
هواوي فري بودز 5 اي

هواوي أضافت خيارًا آخر أكثر من رائع للتحكم في نسبة الصوت عبر الإيماء للأعلى والأسفل، هذه الميزة كانت متاحة في سماعات هواوي الرائدة ومن الجيد أن تنقلها إلى سماعاتها الأقل سعرًا.

طبعا يمكن للمستخدم التحكم بخيارات الإيماءات بكل سهولة عبر تطبيق الشركة الخاص AI Life، الأخير أصبح يضم مجموعة من الخيارات والإعدادات للوصول لمميزات إضافية للسماعات والتعديل على جودة الصوت لتحصل على نتيجة أقرب لذوق أذنك.

فيما يخص تجربة الصوت الصادر، السماعات تأتي مع درايفر ديناميكي 10 ملم، يصدر صوت نقي وجيد مع Bass مرتفع ما يجعل السماعة مناسبة لمستمعي مختلف أنواع الموسيقى كالـPop أو الـRap، من جهة أخرى السماعة مناسبة أيضا لإجراء مكالمات مرئية أو اجتماعات عن بعد بفضل جودة الصوت الجيدة والميكروفونات الجيدة في استقطاب صوت المستخدم وعزله عن الضجيج المحاط به.

السماعة تأتي أيضا مع ميزة ANC أو عزل الضوضاء، هذا الجيل بالضبط تم تطوير التقنية أكثر لجعلها أكثر عملية… العزل يعمل بشكل جيد مقارنة مع سعر السماعة، هناك خيارات تقدم عزل أفضل كجالكسي Buds 2 برو و FreeBuds 2 برو لكن طبعا هذه الخيارات متاحة في فئة سعرية أعلى.

يمكنك الإختيار بين ثلاث أنماط من العزل عبر تطبيق AI Life، نمط Cozy للأوساط أو الأماكن المغلقة بضجيج خفيف، General وهو النمط الإعتيادي وأخيرا Ultra الخيار الأقصى والأقوى للعزل.

السماعة تأتي مقاومة للماء والغبار بمعيار IP54 أي لا يوجد أي مشاكل في ارتدائها أثناء ممارسة الرياضة.

هواوي فري بودز 5 اي
هواوي فري بودز 5 اي

سعر هواوي فري بودز 5 اي

سماعة FreeBuds 5i بدأت بالتوفر بالفعل في دولنا العربية بسعر 100 دولار، وفور وصولها سنقدم لكم فيديو خاص حول تجربتنا الشاملة لها.

إليك الآن مقطع الفيديو عبر قناتنا في اليوتيوب عن تفاصيل السماعات كاملة :

كانت هذه مراجعة سريعة لسماعة هواوي الجديدة، هل تفضل سماعات داخل الأذن In ear أو سماعات خارج الأذن Open fit؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى