أخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةجوجلسامسونجسوني

ما هو الحجم المثالي لشاشة الهواتف ؟ صراع الشركات العملاقة منذ 2017

أحجام شاشات الهواتف الذكية لمختلف الشركات - أيها الأنسب إليك؟

تتغير فكرة الحجم المثالي لشاشة الهواتف حسب المعطيات التي تناسبك إن كنت من هواة الألعاب مثلا، وتختلف أحجام شاشات الهواتف من شركة لأخرى ومن فئة لأخرى خاصةً وأنها تتطور باستمرار ، ولك أن تعود بالذاكرة لتعرف أنه في عام 2017 كان حجم الشاشة 5.2 إنش فقط !!

ثم بدأت الأحجام في النمو شيئًا فشيئًا ، فصارت الشاشات في عام 2019 بمقاس 6 إنش، وبعده في عام 2020 كان الحجم يتراوح بين 5.9 إنش و 6.5 إنش، وما زال الحجم المثالي لشاشة الهواتف يتغير من عام لآخر.

الحجم المثالي لشاشة الهواتف من مختلف الشركات المصنعة

تشير بعض التقارير إلى أن Samsung قد تقوم بفصل (+Galaxy S24 ) ، ومنذ هاتف Galaxy S10 قدمت سلسلة S خيارات صغيرة ومتوسطة وكبيرة لمقاسات الشاشة تناسب الجميع ، ومع ذلك تدعي المعلومات الجديدة أن طراز البلس +Galaxy S22 كان الأقل شعبية من بين الطرز الثلاثة ، وإذا كان أداء الهاتف كذلك ضعيفًا فقد يكون لدى Samsung سبب رئيسي للتخلي عنه.

للتذكير مثلا : يحتوي جهاز Galaxy S22 على شاشة بحجم 6.1 إنش ، بينما شاشة البلس تصل إلى 6.6 إنش ، في حين شاشة S22 Ultra الألترا تبلغ 6.8 إنش، ومن المتوقع أن تحافظ سلسلة S23 على هذه الأبعاد لأنها لاقت استحسانًا كبيرًا لدى المستخدمين بحسب الاستطلاعات والتقارير.

الحجم المثالي لشاشة الهواتف
الحجم المثالي لشاشة الهواتف في سامسونج

وبالانتقال إلى العملاق الآخر شركة Apple ، نجد أنها قامت مؤخرًا بإزالة خيار مقاس واحد من تشكيلتها ، حيث لم يعد مقاس 5.4 إنش متوفرًا ، ولم يتبق سوى حجمين تقريبًا هما 6.1 إنش (للطراز العادي وطراز البرو Pro) ومقاس 6.7 إنش (Plus و Pro Max).

الحجم المثالي لشاشة الهواتف
هواتف ايفون

ومع وجود تقارير مؤكدة عن مبيعات ضعيفة ومخيبة للآمال لجهاز iPhone 14 Plus (كانت أسوأ من أرقام جهاز iPhone 13 mini ذي الأداء الضعيف) ، ربما اكتشفت Apple أنقرارها بإلغاء خيار حجم الشاشة الصغير كان خطأً ، وبالمثل ربما تجد العملاقة Samsung الشيء نفسه إذا أسقطت الطراز 6.6 إنش من خططها لعام 2024. سننتظر لنرى القرارات القادمة بالنسبة للحجم المثالي لشاشة الهواتف لدى الشركة.

ولم تبتعد شركة جوجل بخياراتها عن شركة آبل ، حيث تستهدف هواتف Google أحجامًا متشابهة مع Pixel 6a مقاس 6.1 إنش و 6.3 إنش لهاتف Pixel 7 ومقاس 6.7 إنش لطراز البرو Pixel 7 Pro.

ثم هناك شركة سوني ، إذْ يأتي هاتف Xperia 10 IV من سوني بمقاس 6.0 إنش ونظيره Xperia 5 IV بمقاس 6.1 إنش، في حين جاء Xperia 1 IV بمقاس 6.5 إنش ، ولقد ذكرنا Sony على وجه التحديد بسبب نسبة العرض إلى الارتفاع غير العادية التي تبلغ 21: 9 ، مما يجعل الهواتف نحيلة ولكنها طويلة، وإذا وضعنا جانباً هواتف Xperia ، فإن معظم الهواتف تقع في النطاق 19: 9 إلى 20: 9.

الحجم المثالي لشاشة الهواتف
الحجم المثالي لشاشة الهواتف

لذا ، ما هو الحجم المثالي لشاشة الهواتف التي تستهويك ؟ ما مدى أهمية حجم الشاشة بالنسبة إليك عند التفكير في هاتف جديد ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى