تطبيقات وألعاب الهواتف

كيفية إخفاء صورة منزلك على تطبيق خرائط جوجل من الجوال أو من المتصفح بشكل دائم

خطوات إخفاء صورة منزلك على تطبيق خرائط جوجل

مع التطور التكنولوجي الذي يضاف إلى خراط جوجل في الآونة الأخيرة أصبح من السهل على الكثير من الأشخاص الحصول على صور فعلية وحقيقية للشوارع وحتى المنازل. ورغم أنها ميزة رائعة إلا أنها تهدد خصوصية بعض الأشخاص. لذا نقدّم لكم في هذا المقال كيفية إخفاء صورة منزلك على تطبيق خرائط جوجل من الجوال أو من المتصفح وتحديدًا للأشخاص الذين لا يرتاحون لفكرة عرض صور بيوتهم أمام الملايين من أنحاء العالم.

طرق إخفاء صورة منزلك على تطبيق خرائط جوجل

الآن ، لدينا جميعًا خرائط جوجل على هواتفنا الذكية. من المريح جدًا الحصول على الاتجاهات من راحة أيدينا ، ولكن كما هو الحال مع التكنولوجيا في بعض الأحيان ، هناك جوانب معينة منها يمكن أن تكون مجتاحة بعض الشيء لخصوصيتنا.

من المفيد معرفة المبنى أو المعلم الذي تبحث عنه عند وصولك ، ولكن هذه الميزة نفسها تسهل أيضًا على الملاحقين أو المجرمين التخطيط لطريقهم داخل منزلك.

يمنح التجوّل الافتراضي أي شخص تذكرة مجانية لفحص منزلك على الإنترنت، ربما يريدون البحث عن أي كاميرات أو حتى العثور على نافذة جانبية لفتحها. وبالتأكيد، يمكن لأي شخص المشي أو القيادة بجوار منزلك والقيام بذلك شخصيًا ، لكن خرائط جوجل تجعل هذه العملية أكثر بساطة. يمكن لأي شخص لديه هاتف أو كمبيوتر القيام بذلك.

هناك طريقة سهلة تساعدك على إخفاء صورة منزلك على تطبيق خرائط جوجل والمساعدة في منع الآخرين من رؤية الكثير من التفاصيل حول المكان الذي تعيش فيه. إليكم الخطوات:

  • ستحتاج إلى القيام بذلك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، نظرًا لأن ميزة التعتيم و إخفاء صورة منزلك على تطبيق خرائط جوجل غير متوفرة في تطبيق خرائط جوجل على iOS أو Android ، وبينما يمكن الوصول إليها من خلال متصفح الويب على جهازك المحمول ، فمن الصعب استخدامها ، لذلك استخدم مستعرض ويب موثوقًا به على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي بدلاً من ذلك.
إخفاء صورة منزلك على تطبيق خرائط جوجل
  • أدخل عنوان منزلك في شريط البحث في أعلى اليسار في maps.google.com ، واضغط على رجوع ، ثم انقر على صورة منزلك التي تظهر.
  • بعد ذلك، سترى التجوّل الافتراضي لموقعك. انقر فوق الإبلاغ عن مشكلة في أسفل اليسار. النص صغير جدًا، لكنه موجود.
التجول الافتراضي
  • الآن، الأمر متروك لك لاختيار ما تريد من جوجل تعتيمه. باستخدام الماوس، اضبط عرض الصورة بحيث يتم احتواء منزلك وأي شيء آخر تريد طمسه داخل المربع الأحمر والأسود. استخدم المؤشر للتنقل وزر الجمع والطرح للتكبير والتصغير ، على التوالي.
  • بمجرد الانتهاء من ضبط الصورة، اختر ما تطلب تعتيمه تحته:

1- وجه
2- منزلك
3- سيارتك / لوحة الترخيص الخاصة بك
4- كائن مختلف

  • سيُطلب منك تقديم المزيد من التفاصيل حول ما تريده بالضبط غير واضح ، في حالة انشغال الصورة بالعديد من السيارات والأشخاص والأشياء الأخرى.
خرائط جوجل
  • تأكد تمامًا من أن ما تحدده هو بالضبط ما تريده غير واضح. تذكر جوجل أنه بمجرد إخفاء صورة منزلك على تطبيق خرائط جوجل على التجوّل الافتراضي ، فإنه يتم تعتيمه بشكل دائم.
  • أدخل بريدك الإلكتروني، وتحقق من كلمة التحقق (إذا لزم الأمر) وانقر فوق إرسال.

ستتلقى بعد ذلك رسالة بريد إلكتروني من جوجل تفيد بأنها ستراجع بلاغك وتعود إليك بمجرد رفض الطلب أو الموافقة عليه. قد تتلقى المزيد من رسائل البريد الإلكتروني من جوجل تطلب المزيد من المعلومات بخصوص طلبك.

لا تقدم جوجل أي معلومات حول المدة التي ستستغرقها معالجة طلبك، لذا ترقب فقط أي رسائل بريد إلكتروني أخرى.

اقرأ أيضًا: خرائط جوجل سوف تقدّم ميزة جديدة طال انتظارها

هل ترغب الآن في تعتيم و إخفاء صورة منزلك على تطبيق خرائط جوجل؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى