الهواتف الذكيةشاوميواجهة شاومي MIUI

واجهة شاومي MIUI 14 تجلب ميزة جديدة هامة للغاية وهذا هو الشرط الوحيد لتعمل على هاتفك

تعرف على الميزة الجديدة في واجهة شاومي MIUI 14 وطريقة الوصول إليها والشرط الوحيد لكي تعمل على هاتفك

على الرغم من أن النظام قد تم تقديمه رسميا بالفعل في الصين، إلا أن شاومي تواصل العمل بلا كلل لجلب الأخبار إلى نظام التشغيل MIUI 14 الجديد.

وفي الآونة الأخيرة، رأينا الإصدارات التجريبية الأولى من هذا التحديث لهواتف الشركة الآسيوية في إصداراتها الأوروبية، ومعها ظهرت حداثة كان ينتظرها العديد من المستخدمين والتي اعتمدت أخيرًا اسم Monet Icons.

ما هي ميزة Monet Icons في واجهة شاومي MIUI 14؟

تتكون هذه الوظيفة الجديدة من شيء مشابه تمامًا لما قدمته لنا شركة جوجل مع Material You، أي أن أيقونات النظام تتكيف تلقائيا مع اللون الذي يحدده المستخدم في التكوين ويصبح شعار التطبيق أسود أو أبيض اعتمادا على الخلفية التي اخترناها ، وكل هذا دون الحاجة إلى ضبط أي شيء.

ميزة Monet Icons

ستصل أيقونات MIUI Monet مع MIUI 14، ولكن سيكون من الضروري أن يكون لديك Android 13 على ما يبدو ، نظرًا لأننا تمكنا من قراءة شاومي، فإن الشرط الأساسي الوحيد لتتمكن من الاستمتاع بهذه الوظيفة هو أننا قمنا بتثبيت أحدث إصدار من MIUI 14 على هواتفنا استنادا إلى Android 13.

لسوء الحظ ، إذا قمنا بتحديث أجهزتنا ولكن ROM الخاص بها يعتمد على Android 12 ، فلن نتمكن من الاستمتاع بهذه الميزة.

لتتمكن من استخدامه في يومك، سيكون عليك فقط انتظار التحديث OTA لجهازك أو تثبيت ذاكرة القراءة فقط يدويا عبر Xiaomi.EU التي إتاحتها شاومي لبعض الفرق لبضعة أسابيع ، وتظهر هذه الوظيفة الموروثة أصلا مباشرة من ROM الصينية ل MIUI.

كما ترى في الصور، سيسمح لنا هذا الإعداد بالحصول على سطح مكتب أكثر اتساقًا ومع تكوين رمز يتكيف تلقائيا مع الخلفية واللون المحددين مسبقًا من إعدادات النظام.

وبالطبع ، المشكلة هي أنه ليست كل التطبيقات متوافقة مع هذه الميزة، ومن الناحية الجمالية ليست أكثر الأشياء متعة في العالم.

في الواقع ، ترى أن التطبيقات الأصلية لـ MIUI هي التي لم يتم تكييفها بعد، على الرغم من أننا نفهم أنه مع مرور التحديثات سيتم تحديثها لتكون قادرة على الحفاظ على جمالية أكثر اتساقا في جميع أنحاء النظام.

ما رأيكم في هذه الميزة؟

زر الذهاب إلى الأعلى