أخبار الشركاتإنفيدياتقرير رقمي

انفيديا حاضرة بقوة في معرض CES 2023 والذكاء الاصطناعي يسيطر بقوة

معرض CES 2023 يشهد تألق انفيديا بالعديد من التقنيات خاصة في مجال الألعاب

عاد محفل CES 2023 مجددا بأجهزة وتقنيات مشوقة لكل عاشق ومهتم بالتقنية، شركة انفيديا واحدة من العلامة التجارية التي كانت تترقب هذا المعرض منذ مدة للكشف عن جديدها الثوري والمستقبلي في مجال الألعاب خاصة وباقي مجالات التقنية عامة.

وسوف نعرض لكم في هذا التقرير أهم ما كشفت عنه انفيديا في هذا المعرض التقني الضخم ، ونختمه بفيديو يوتيوب من قناتنا (رقمي تي في) ..

معرض CES 2023
معرض CES 2023

انفيديا في معرض CES 2023

انفيديا رأت في معرض CES 2023 فرصة مغرية للكشف عن تقنياتها المدمجة بالذكاء الإصطناعي، الشركة استغلت ترند الـ AI بطريقة صحيحة وعززت به بنيتها الجديدة لبطاقات الجرافيك القادمة التي أطلقت عليها Ada Levolance.

حسب ما قدمته شركة انفيديا فإن هذه التقنية الجديدة ستكون بمثابة قفزة نوعية في عالم حواسيب الجيمينغ بقدرتها على معالجة الإطارات في الوقت الفعلي واعادة تطويرها بالذكاء الإصطناعي لتعرض بسلاسة وراحة أكثر على المستخدم.

يأتي ذلك بدمج تقنية DLSS3 الجديدة التي تعمل على الرفع من عدد الإطارات إلى أعلى حد مع الحفاظ على أعلى أداء وكفاءة يمكن للجهاز الوصول اليه في ذروة اللعب .

ألعاب مثل Wichfire، The Day Before و Warhaven ستصدر في الربع الأول من هذه السنة مع الدعم الأولي لـDLSS3 الثورية وعندها سنكون قادرين على تجربة هذه التقنية الثورية.

انفيديا في معرض CES 2023

واصلت انفيديا التألق في CES 2023 بالإعلان أن بنية Ada Levolance الثورية قادمة لبطاقات GeForce مع RTX 4080، بالإضافة لهذا البطاقة تدعم تقنية NVIDIA Refex للجيمرز المولعين ببث ألعابهم مباشرة، حيث تسمح البطاقة برفع وبث اللعبة بتردد 240 إطارًا في الثانية دون أي تشنج أو تقطيع في المحتوى.

انفيديا كذلك استعرضت فرد عائلة GeForce الجديد RTX 4070i، بطاقة الجرافيك الجديدة مكونة من 40 تيرافلاب من أنوية ADA، و93 تيرافلاب من الجيل الثالث من أنوية RT، وأخيرا 641 تيرافلاب من الجيل الرابع من أنوية Tensor ، وستطرح للبيع بسعر 799 دولار.

الشركة كشفت عن عائلة أجهزة لابتوب RTX 40 بكفاءة أعلى ثلاث مرات من الجيل السابق، مع دعم لتقنية DLSS3 الجديدة ومع الجيل الجديدة لتكنولوجيا Max Q، وستتوفر بسعر 999 دولار بدءًا من الثاني والعشرين من فبراير القادم ، المفاجئة في هذه العائلة كانت فردي الفلاجشيب من العائلة ، أجهزة لابتوب  RTX 4080 و RTX 4090 بسعر يبدأ من 1999 دولار.

انفيديا استغلت المحفل للكشف أيضا عن تحديثاتها الجديدة على أهم برامج السوفت وير الخاصة بها وكيف تستعين بالذكاء الإصطناعي لإشباع احتياجات ورغبات مستخدمي الحواسيب العاملة بمعالجات RTX، انفيديا ستوديو عبارة عن منصة مخصصة لصناع المحتوى بأدوات جدة متقدمة لتحرير الفيديوهات ودمج عناصر ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي.

من جهة أخرى انفيديا OMNIVERSE منصة تسهل على الفنانين ربط أهم أدواتهم المفضلة من برامج منفصلة في منصة عمل واحدة والتعامل معها في الوقت الفعلي بسرعة وسلاسة كبيرة ، لكن المفاجئة الكبيرة كانت منصة انفيديا Canvas التي تتيح لك رسم لوحات بسيطة بالفرشاة العادية وسيعمل الـ AI على معالجتها وتحويلها للوحة واقعية وكأنها ملتقطة من طرف مصور فوتوغرافي احترافي.

ليس هذا فقط ، فمَع ميزة NVIDIA GOES 360 يمكن للفنان رسم مشاهد بانورامية تخيلية وتصديرها لأي منصة تحرير ثلاثية الأبعاد، وتحويله لمشهد ثلاثي الأبعاد مع إمكانية تغيير الخلفية والألوان بسهولة، النسخة التجريبية من المنصة ستكون متاحة لمستخدمي بطاقات RTX في وقت لاحق للتحميل.

انفيديا في معرض CES 2023

انفيديا كشفت خلال المعرض عن تحديث جديد بخصوص برنامجها NVIDIA Broadcast لتحسين الصوت والصورة أثناء البثوث المباشرة أو المكالمات المرئية، الميزة الرائعة هي Eye Contact، الآن باعتماد الذكاء الإصطناعي يمكن للبرنامج التعرف على زاوية رؤيتك وضبطها لزاوية الكاميرا، بحيث تظهر للطرف الآخر أنك تنظر صوب الكاميرا حتى وان لم تكن كذلك.

انفيديا أدمجت الذكاء الإصطناعي حتى في مجال تطوير السيارات ذاتية القيادة، بتقديم منصة NVIDIA Drive خاصة بالمطورين بحزم متقدمة من الأدوات والخصائص التي يمكن ادماجها في مشروعهم. 

أخيرا أعلنت NVIDIA عن السماح ببث ألعاب مكتبة AAA على السيارات، يمكن لجميع المستخدمين بث أي لعبة من أي جهاز على شاشتهم دون أي معدات خاصة.

بجانب هذا يبدو أن انفيديا كانت متحمسة جدا هذه السنة وكشفت عن تقنيات أخرى مثيرة تخص السيارات وعالم الروبوتات ، لكن بالعموم ما ذكرناه كان أهم ما جلبته الشركة هذه السنة لمحفل CES العالمي … هل تستخدمون حواسيب تعمل بمعالجات NVIDIA؟ ان كنتم كذلك فأنتم محظوظون بفرصة تجربة كل هذه التقينات المستقبلية

إليك مقطع فيديو يوتيوب من قناة رقمي بخصوص أهم التقنيات في معرض CES 2023 :

ما رأيكم بتغطيتنا لأهم التقنيات الحاضرة في CES 2023 ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى