الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 13 – Xiaomi 13 عملاق خارق في الأداء والتصوير لكنه مظلوم جداً !

شاومي 13 - XIAOMI 13 تم التقليل من شأنه رغم الأداء الأفضل بكثير من المنافسين

أطلقت العلامة التجارية الصينية Xiaomi رسميًا سلسلة شاومي 13 – Xiaomi 13 الرائدة في ديسمبر نهاية العام المنقضي 2022 ، وهو أحدث إصدار للشركة وكان كل الاهتمام على نموذج شاومي 13 برو Xiaomi 13 Pro.

ومع ذلك ، أصدر مستخدمو Xiaomi 13 مؤخرًا بعض الصور النموذجية للهاتف، والمفاجأة كانت سارة جدًا أن كاميرا هذا الجهاز تعمل بشكل جيد للغاية. وظهر سابقًا على موقع Weibo منشور يشكك في قدرات الهاتف يقول : “إن الصناعة ربما تكون قد قللت من قدرة الكاميرا في Xiaomi 13” .

لكن الردّ جاء من قِبل الرئيس التنفيذي لشركة شاومي السيد “Lei Jun” الذي نشر العديد من الصور الرائعة التي التقطها المستخدمون الذين تعاملوا مع شاومي 13 ، كما أن أحد المستخدمين يؤكد فيه أن الهاتف عملاق حقيقي فاق التوقعات، وأنه يتعرض لظلم وتقليل من شأنه (underrated) بعدما أثبت Xiaomi 13 كفاءة عالية في الأداء وجلب تحسينات رهيبة في التصوير.

صور من شاومي 13

شاومي 13 مع تحسينات رائعة في الكاميرا

يأتي هاتف Xiaomi 13 بجودة صورة كلاسيكية مدمجة من Leica ، يستخدم مستشعرًا علويًا ويحتفظ بالتباين الحقيقي للضوء وتوازن اللون الأبيض الداكن والدقيق في الصورة.

هذا المستشعر قادر على تجنب التشوهات الكبيرة للضوء والظل واللون، إنها تسعى لتحقيق التوازن الدقيق للتصوير الحاسوبي، يمتلك المستشعر نفسه القدرة على تحسين الصورة دون الحاجة إلى أدوات خارجية.

في وضع الكاميرا الافتراضي ، تؤكد Xiaomi للمستخدمين أنه يمكنهم استخدام الصور مباشرة، لن تكون هناك حاجة لضبط جودة الصورة بعد التقاطها. هذا يجعلها أكثر ملاءمة لمستخدمي كاميرات الهاتف المحمول العاديين.

إن نمط “Leica Vivid” هو نمط جديد تمامًا لصور Leica للجوال، الهدف من هذا النمط الجديد هو الحفاظ على الدقة مع تعديلات صغيرة على الصورة من حيث السطوع والتشبع، حيث ستُظهر الصورة درجات ألوان حادة ومشرقة بالإضافة إلى ألوان زاهية، وهذا أكثر ملاءمة للمشاهد الزاهية وسجلات المعلومات.

شاومي 13

من المهم ملاحظة أن أداء Xiaomi 13 قوي أيضًا، حيث يأتي هذا الجهاز مزودًا بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 SoC القوي جدًا ، ويقترب متوسط ​​معدل عرض الإطارات لتشغيل لعبة محمولة عالية الطلب من الإطار الكامل.

ليس ذلك فحسب ، بل إن ذروة أداء وحدة معالجة الرسومات في Snapdragon Gen 2 8 تفوق بكثير أداء A16 ، إنها تتصدر بنسبة تصل إلى 25٪ ، مما يجعلها أقوى وحدة معالجة رسومات في الصناعة.

ما رأيك في هواتف شاومي ؟ هل ترى أن شاومي 13 مظلوم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى