الهواتف الذكيةسامسونج

8 ميزات مجنونة لا تعرفها ويجب أن تجربها على هاتف سامسونج

أجهزة سامسونج جالكسي مليئة بالأدوات والميزات المفيدة للغاية، وفيما يلي ثمانية أشياء ربما لم تجربها، لكنها تستحق المراجعة.

ومن أفضل الأشياء المتعلقة بامتلاك جهاز سامسونج هو برامجه الغنية بالميزات. وهناك العديد من الإعدادات المفيدة التي يمكنك تغييرها والميزات التي يمكنك استخدامها لجعل هاتفك أو جهازك اللوحي من سامسونج يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

وفي هذا الدليل ، سننظر في أهم الميزات التي يجب أن تجربها على الفور لجعل جهازك أكثر سهولة في الاستخدام.

أهم 8 ميزات في هواتف سامسونج

1. الوصول إلى سجل الإشعارات:

8 ميزات مجنونة لا تعرفها ويجب أن تجربها على هاتف سامسونج

أصبحت الإشعارات شائعة جدًا لدرجة أننا غالبًا ما نمررها بعيدًا بشكل غريزي دون إلقاء نظرة مناسبة. وعادة لا تكون هذه مشكلة كبيرة، ولكن في بعض الأحيان، قد ترفض إشعارًا يحتوي على معلومات مهمة.

لا تقلق، حسابات هاتف سامسونج الخاصة بك للحظات مثل هذه ويمكنها تخزين سجل الإشعارات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

إليك كيفية تمكينه:

افتح إعدادات جهازك وحدد الإشعارات> الإعدادات المتقدمة، ومن ثم انقر فوق سجل الإشعارات وقم بتشغيله، وبمجرد تشغيله، سيبدأ هاتفك في حفظ الإشعارات التي تتلقاها على مدار اليوم.

وللحفاظ على تنظيم الأشياء ، سيتم تصنيفها تلقائيًا بناءً على التطبيقات التي أرسلتها. ولعرض جميع الإشعارات التي تلقيتها من تطبيق معين في آخر 24 ساعة، انقر فوق رمز القائمة المنسدلة بجانب هذا التطبيق.

وعلى رأس قائمة الإشعارات التي تم تلقيها في آخر 24 ساعة ، سترى أيضًا الإشعارات المرفوضة مؤخرًا للوصول السريع.

2. استخدم Edge للوصول السريع:

8 ميزات مجنونة لا تعرفها ويجب أن تجربها على هاتف سامسونج

هناك صراع تافه ولكنه شائع بين مستخدمي الهواتف الذكية وهو محاولة العثور على تطبيق معين من بحر التطبيقات على هواتفهم. لتسهيل ذلك، تأتي هواتف سامسونج مزودة بميز جانبية تعرف باسم “Edge” تعمل كأدراج صغيرة يمكنك سحبها من جانب الشاشة.

إلى جانب ذلك، يمكنك إعداد Edge لأداء مجموعة متنوعة من الإجراءات مثل إجراء المكالمات والتقاط لقطات الشاشة وبدء التسجيلات الصوتية والتحقق من الطقس وبدء عداد الوقت وفتح علامة تبويب متصفح جديدة وغير ذلك الكثير.

لتمكين الميزة، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> العرض والتبديل بين Edge. بمجرد تمكينه، سيظهر مقبض على الجانب الأيمن من شاشتك (يمكنك تخصيصه لاحقًا).

اسحبها للداخل لفتحها والوصول إليها. من هنا، يمكنك ملء لوحة التطبيقات بتطبيقاتك المفضلة (ما يصل إلى 22 تطبيقًا). لإضافة المزيد، انتقل إلى قائمة Edge ، واضغط على اللوحات ، وحدد اللوحات التي تجدها مفيدة.

3. حذف لقطات الشاشة المشتركة:

هل غالبًا ما تشارك لقطات الشاشة مع أشخاص آخرين، ولكن بعد ذلك تنسى حذفها من معرض الصور الخاص بك؟ كل تلك اللقطات التي لا تحتاج إلى الاحتفاظ بها تستهلك مساحة تخزين جهازك.

لحسن الحظ، يمكنك ضبط هاتفك على حذف لقطة شاشة تلقائيًا بعد مشاركتها من شريط أدوات لقطة الشاشة. للقيام بذلك، توجه إلى إعدادات جهازك، وحدد الميزات المتقدمة> لقطات الشاشة ومسجل الشاشة ، وقم بالتبديل إلى حذف لقطات الشاشة المشتركة.

تذكر أن شريط أدوات لقطة الشاشة يظهر فقط لبضع ثوان بعد التقاط لقطة شاشة. لذلك إذا فاتتك، سيتم حفظ لقطة الشاشة في معرض الصور الخاص بك، وسيتعين عليك حذفها يدويًا بعد ذلك.

4. أتمتة هاتفك مع الروتين:

8 ميزات مجنونة لا تعرفها ويجب أن تجربها على هاتف سامسونج

الروتين هي ميزة أتمتة تتيح لك تغيير إعدادات الجهاز بناءً على أنماط الاستخدام والروتين اليومي. وتسمى الميزة الأوضاع والروتينات في One UI 5 و Bixby Routines في الإصدارات الأقدم. ويمكنك استخدام الإجراءات الروتينية لأتمتة يومك بالكامل، حيث يستجيب هاتفك ويتكيف مع ما تفعله.

على سبيل المثال، إذا كنت تقود سيارتك إلى العمل، فيمكنك جعل هاتفك يقوم تلقائيًا بتشغيل بيانات الجوال والموقع، وتشغيل قائمة التشغيل الخاصة بك على Spotify ، وفتح خرائط Google ، وقراءة الإشعارات بصوت عالٍ حتى لا تضطر إلى لفت انتباهك خارج الطريق.

5. التحكم في هاتفك مع الإيماءات:

8 ميزات مجنونة لا تعرفها ويجب أن تجربها على هاتف سامسونج

يتم تحميل هاتف Galaxy الخاص بك بمجموعة من الحركات البديهية وإعدادات الإيماءات التي تجعل جهازك أكثر سهولة في الاستخدام. للعثور عليهم ، توجه إلى إعدادات جهازك وحدد الميزات المتقدمة> الحركات والإيماءات.

تتضمن بعض الميزات التي ستجدها هناك ما يلي:

ارفع للاستيقاظ: يتم تشغيل الشاشة تلقائيًا عند رفع هاتفك. وانقر نقرًا مزدوجًا لتشغيل الشاشة وانقر نقرًا مزدوجًا لإيقاف تشغيل الشاشة: يساعد في تجنب النقر فوق زر الطاقة للتحكم في الشاشة.

واستمر في تشغيل الشاشة أثناء المشاهدة: لإبقاء شاشتك نشطة عند استخدامها. تنبيه عند التقاط الهاتف: ويرسل ملاحظات لمسية عندما تلتقط هاتفك بعد أن فاتتك مكالمة أو رسالة.

6. Game Launcher

Game Launcher عبارة عن مساحة مخصصة تنظم جميع ألعابك وتوفر ميزات خاصة لتحسين تجربة اللعب الخاصة بك. على سبيل المثال، يمكنك وضع إشارة مرجعية على التطبيقات ذات الصلة وصفحات الويب وصور المعرض للوصول السريع إليها.

ويمكنك أيضًا مشاهدة جميع الإشعارات التي تلقيتها من ألعابك في مكان واحد، حتى تتمكن من متابعة أي شيء قد فاتك. باستخدام Instant Plays، يمكنك تجربة لعبة جديدة على الفور لمعرفة ما إذا كانت تستحق التنزيل.

وباستخدام Game Booster، يمكنك تخصيص جميع أنواع الإعدادات لتحسين طريقة اللعب، وحفظ البطارية ، وحظر الاضطرابات. كل هذه الميزات مجتمعة تجعل Game Launcher بديلاً رائعًا لألعاب Google Play. إليك كيفية تمكينه:

افتح إعدادات جهازك وانتقل إلى الميزات المتقدمة. قم بالتمرير لأسفل للعثور على Game Launcher وتشغيله. عند تمكينه ، ستتم إضافة Game Launcher إلى درج التطبيق الخاص بك.

7. تحسين جودة الصوت على جهاز Galaxy:

8 ميزات مجنونة لا تعرفها ويجب أن تجربها على هاتف سامسونج

إذا لم تتأثر جودة الصوت بجهاز Galaxy ، فهناك طرق يمكنك من خلالها تحسينه. توجه إلى الإعدادات> الأصوات والاهتزاز> جودة الصوت وتأثيراته. هنا ، سترى عددًا من إعدادات الصوت لتحسين تجربة الاستماع لديك.

إليك ما يفعله كل من هذه الإعدادات:

Dolby Atmos: كما تعلم، تعد Dolby Atmos تقنية صوت محيطي تحاكي تأثيرًا صوتيًا بزاوية 360 درجة مشابهًا لتأثير السينما. يؤدي تشغيله على الفور إلى تحسين التعريف العام ووضوح موسيقاك. يمكنك أيضًا استخدام Dolby Atmos لأغراض أخرى مثل الاتصال أو مشاهدة الأفلام. لذلك ، انقر فوق قائمة Dolby Atmos واختر من بين Auto أو Movie أو Music أو Voice. للألعاب ، قم بتبديل Dolby Atmos للألعاب.

Equalizer: لعشاق الصوت هناك، يمكنك اللعب مع Equalizer، وتعديل المستويات المنخفضة والمتوسطة والارتفاعات لإنشاء توقيع صوتي مثالي مصمم حسب ذوقك. أو يمكنك ببساطة الاختيار من بين الإعدادات المسبقة المحددة مثل Pop أو Classic أو Jazz أو Rock. UHQ upscaler: يزيد من دقة صوت الموسيقى الخاصة بك لتحسين التعريف والتفاصيل.

لاحظ أن UHQ upscaler هو ميزة لسماعات الرأس السلكية فقط. إذا لم يكن هاتفك يحتوي على مقبس صوت مقاس 3.5 مم ، فستحتاج إلى استخدام محول USB-C.

وتكييف الصوت: آذان الجميع فريدة ولديها حساسية مختلفة لترددات صوتية معينة. وبمعرفة ذلك ، تقوم Adapt sound بتدريب هاتفك على إنشاء ملف تعريف صوت مخصص يناسب أذنيك عن طريق إخضاعك لاختبار صوت صارم.

8. تغيير نمط الإشعارات المنبثقة:

8 ميزات مجنونة لا تعرفها ويجب أن تجربها على هاتف سامسونج

يمكنك تخصيص مظهر النوافذ المنبثقة للإعلام لجعلها أقل أو أكثر وضوحًا. إليك كيفية القيام بذلك: افتح إعدادات جهازك وحدد الإخطارات. انتقل إلى إعدادات النافذة المنبثقة الموجزة> نمط إضاءة الحافة. من هنا ، يمكنك تغيير تأثير النافذة المنبثقة واللون والشفافية والمدة.

كلمة أخيرة:

إلى جانب تلك المذكورة أعلاه، هناك الكثير من الإعدادات والميزات الأخرى التي يمكنك اكتشافها في جهاز Samsung Galaxy الخاص بك والتي تساعد في توفير الوقت وزيادة الإنتاجية وتحسين نمط حياتك.

إذا كنت تريد الذهاب إلى أبعد من ذلك ، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق Samsung Good Lock من Galaxy Store لإعادة تصميم جهازك إلى مستوى جديد تمامًا.

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى