أجهزة الألعاب المنزليةأخبار الشركاتأسوسالحواسيب

اسوس تي يو اف جيمنج اي 16 أحدث لابتوب مخصص للألعاب من أسوس في CES 2023

لابتوب جديد من اسوس مخصص للألعاب بمواصفات جبارة

أعلنت شركة اسوس عن عدد من أجهزة اللابتوب المخصصة للألعاب من سلسلة اسوس تي يو اف – Asus TUF Gaming الشهيرة في معرض CES 2023 المقام حاليًا في ولاية لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية

مواصفات اسوس تي يو اف جيمنج اي 16 – ASUS TUF Gaming A16

اسوس تي يو اف جيمنج اي 16
ASUS TUF Gaming A16

يعد لابتوب اسوس تي يو اف جيمنج اي 16 أحد أجهزة اللابتوب المخصصة للألعاب، حيث تم تجهيزه بمعالج Ryzen 9 من AMD والذي يعتمد على بنية Zen 4، المقترن مع معالج رسوميات Radeon RDNA 3 ومدعوم بتقنية AMD Smart Access Graphics.

يحتوي الجهاز على شاشة بدقة QHD مع معدل تحديث 90 هيرتز، كما ركزت الشركة على نظام التبريد في الجهاز وذلك باستخدام 84 شفرة من مراوح Arc Flow وما يصل إلى 7 مواسير حرارية مع 4 فتحات للتهوية للحفاظ على درجات الحرارة تحت السيطرة.

بعض مواصفات اسوس تي يو اف جيمنج اي 16

يحتوي الجهاز على وحدة تخزين داخلية بسعة تصل إلى 2 تيرابايت مع نسخ أخرى بسعة 512 جيجابايت و 1 تيرابايت، مقترن برام 8 و 16 جيجابايت.

يأتي الجهاز مطليًا بطلاء Sandstorm ويحتوي على بطارية كبيرة بسعة 90 واط ومنفذ شحن USB-C كما يدعم تقنيات أخرى مثل دولبي أتموس.

كما أعلنت أسوس عن أجهزة أخرى مثل ASUS TUF Gaming F15 / 17 و A15 / 17 بنسخ جديدة 2023 علمًا بأنها أطلقت هذه الأجهزة بنسخ أخرى في وقت سابقة.

تم تجهيز F15 و F17 بمعالج Intel Core i9-13900H ، بينما يأتي TUF Gaming A15 / A17 مع Team Red بمعالج AMD Ryzen 9 Zen 4.

والجدير بالذكر أن كلا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب من الفئة A و F مزودة بأحدث سلسلة من بطاقات الرسومات RTX 40 من Nvidia وتوفر أيضًا مفتاح MUX و Nvidia Advanced Optimus.

هل أنت من محبي الألعاب وتفكر في شراء واحد من هذه الأجهزة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى