أخبار الشركاتابلتقرير رقمي

اهم 5 أشياء نريدها في هواتف ابل عام 2023

ماذا يجب ان تغيّر ابل في هواتفها للسيطرة على عالم الهواتف؟

الابتكار بطيء ومكرر ، هذه ليست مشكلة شركة ابل وحدها وإنما كافة الشركات ، والإحصاءات تقول إن مبيعات آيفون 14 مخيبة ، إذنْ إليك اهم 5 أشياء نتمناها من آبل في 2023 ، والتي كنا ننتظر معظمها أن يظهر في العام المنقضي 2022 .

اهم 5 أشياء نريدها في هواتف ابل عام 2023

أولاً : مدخل شاحن USB-C 

في عام 2022 كانت توقعاتنا وامنياتنا أن تقوم شركة آبل باستبدال مدخل شاحن منتجاتها من Lightning إلى USB-C ولكنها استمرت في انتاجه.

إلا أنه وبعد قرار الاتحاد الاوروبي ستلزم الشركة بتغييره إلى نوع سي، وهذا ما سنراه في عام 2024 ، وهو بالفعل من اهم 5 أشياء ننتظرها من آبل، ومما لا شك فيه أنها ستبدأ العام القادم في تغييره في منتجاتها  إلا إذا فاجأتنا الشركة بمنتجات تعتمد على الشحن اللاسلكي فقط.

بالاضافة إلى ذلك اجهزة ايفون اصبحت اكثر تقدمًا في مجال التصوير الفوتوغرافي والتقاط الفيديوهات ولكن وصلة Lightning بطيئة في نقل الملفات مقارنة  بوصلة USB-C .

اهم 5 أشياء ننتظرها من ابل
منفذ هواتف ايفون

ثانياً : سرعة الشحن

أبل حافظت على معدلات الشحن لهواتفها منذ فترة مع تقدم بسيط كل عام ، وتقول إن هذا في مصلحة الحفاظ على دورة البطارية ولكن لا تعجز عن إيجاد معادلة للتوفيق بين الأمريْن، فليس المهم قدرة البطارية فقط وإنما سرعة الشحن ، لأن كليْهما يعتمد على عامل الوقت، شحن أسرع يعني وقت أوفر.

اهم 5 أشياء ننتظرها من ابل
شعار ابل

ثالثاً: التصميم

يُكرر الآيفون تصميمه وإن كان جيداً، ولكن يُلاحظ أن الهاتف عريض بما يكفي لإزعاج راحة اليد عند استخدامه، فأصحاب الأيدي المتوسطة والصغيرة مثل الفتيات يجدن معاناة عند الاستخدام، ونأمل كذلك مسح النوتش من كافة النسخ واستبدالها بتصميم الكاميرا المدمجة مع الشاشة.

رابعاً: المساواة

هناك فارق رهيب بين نسخة برو و الترا مقارنةً بالنسخة العادية وبلس، كان مزعجاً تكرار النسخة العادية وبلس بنفس المعالج ومعظم مواصفات ايفون 13 (السلسلة السابقة)، ولا نستغرب بعد ذلك ضعف المبيعات

لذا ، نأمل من شركة ابل معادلة الهواتف أو التفرقة بشكل واضح بينهم في السعر، وألا تضع أسعاراً مرتفعة لهواتف مكررة من حيث التصميم والمواصفات.

اهم 5 أشياء نريدها في هواتف ابل عام 2023
سلسلة ايفون 14

خامساً: العدسة التقريبية

عدسات الزوم من Periscope ليست جديدة على الهواتف الذكية، استخدمت كل من Huawei و Oppo و Samsung التقنية ، وبالمقارنة فإن حد التكبير في الايفون يصل إلى 3x لهاتف iPhone أمر محرج حقًا.

إليك الآن فيديو من قناة رقمي عبر اليوتيوب عن اهم 5 أشياء نتمناها من آبل:

كانت هذه اهم 5 اشياء نرغب في رؤيتها من آبل ؟ وأنت ماذا تريد من شركة آبل في 2023 ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى