ابلالهواتف الذكية

ايفون 15 – iPhone 15 سيحصل على ترقية رائعة في التصوير والكاميرا الخلفية الرئيسية

ايفون 15 - iPhone 15 سيأتي بكاميرا رئيسية مميزة تفوق الطرز السابقة

كان عشاق هاتف ايفون 14 – iPhone 14 محبطين بعض الشيء لأنه وصل مع نفس الكاميرات القديمة بدقة 12 ميجابكسل مما تسبب في شكاوى عديدة حينها ، ولكن هذا سيتغير في الجيل القادم حيث سيحصل هاتف ايفون 15 – iPhone 15 على ترقية في التصوير والمستشعرات، وطبعًا الحديث هنا عن ثنائي الطراز العادي وليس ثنائي طراز برو الأعلى.

وفقًا لتقرير صادر عن Jeff Pu من Haitong Intl Tech Research ، فإن هاتف ايفون 15 المنتظر سيأتي مع مستشعرات 48 ميجابكسل 3 مكدسة في الكاميرات الرئيسية الخلفية.

سيعطي هذا هواتف الطراز العادي (ليس طراز البرو) إمكانات تكبير أفضل ، على الرغم من أنها لا تزال غير مطابقة للمحترفين لأن العدسات المقربة الأعلى ستبقى حصرية للنماذج الأغلى ثمناً (كما هو الحال مع LiDAR).

ايفون 15

ترقيات ايفون 15

سينتقل ثنائي الطراز العادي iPhone 15 و 15 Plus إلى شرائح A16 الحالية ، بينما سيقوم كلا الطرازيْن الأعلى بالترقية إلى شرائح 3nm Apple A17 (والانتقال من 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي).

ايفون 15

وكما ذكرنا فيما سبق عن الترقية في تصوير الطراز العادي مع مستشعرات بدقة 48 ميجابكسل ، فإنه من المتوقع أن يحتوي النموذج الأعلى iPhone 15 Pro Max على عدسة منظار 6x بالإضافة إلى العدسة المقربة 3x.

من المنتظر أن تحتوي جميع الطرز الأربعة على منافذ USB-C لتتوافق مع التغيير الوشيك في لوائح الاتحاد الأوروبي، ومع ذلك لا يزال هناك فرق بينهما ، حيث يقول Ming-Chi Kuo إن الطرز الأعلى فقط لديها سرعات USB 3.2 (لذلك ستقتصر الطرز العادية على USB 2.0 ، تمامًا مثل جميع أجهزة iPhone الحالية الآن).

ايفون 15

الاختلافات الأخرى المتوقعة هي أغطية التيتانيوم لطرازات Pro (بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ) ، والتي قد تأتي أيضًا مع مفتاح إلى مستوى الصوت الافتراضي وأزرار الطاقة (على غرار زر الصفحة الرئيسية على iPhone SE).

وفقًا لـ Pu ، ستكون سلسلة ايفون 15 – iPhone 15 في المتاجر اعتبارًا من 23 سبتمبر (على الأقل هذا هو الهدف الذي حددته Apple الآن).

ما رأيك في ترقية التصوير لهواتف ايفون ؟ هل تراها جديرة بالاهتمام أم أنك تميل إلى هواتف أعلى منها في قدرات الكاميرا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى