الهواتف الذكيةسامسونج

ميزة جبارة في هواتف سامسونج لا ينبغي تجاهلها على الإطلاق لهذا السبب الهام للغاية

أهم ميزة يجب تشغيلها في هواتف سامسونج

يعد “Auto Optimization” بمثابة ميزة على هواتف سامسونج تساعد في إصلاح التطبيقات المعطلة والواجهة المتأخرة والمزيد. إليك كيفية تمكينه.

إذا كنت تمتلك هاتف سامسونج، فمن المحتمل أنك واجهت بعض المشكلات. ربما كانت البطارية تنفد بسرعة كبيرة، أو كانت التطبيقات تتعطل، أو أن الشحن السريع لا يعمل، أو شيء من هذا القبيل.

تعد هذه المشكلات أكثر شيوعًا في هواتف سامسونج من الفئة المتوسطة والاقتصادية أكثر من الهواتف الرئيسية. بغض النظر، هناك أداة مضمنة يمكنك استخدامها لحل هذه المشكلات بسرعة إلى حد ما.

ما هو التحسين التلقائي “Auto Optimization” على هواتف سامسونج؟

التحسين التلقائي “Auto Optimization” هي ميزة للعناية بالجهاز تساعد في التحقق مما إذا كان هاتف سامسونج الخاص بك يعمل بشكل صحيح وتحسينه لتحسين الأداء وإزالة الأخطاء. وتم تقديم الميزة كطريقة لمنع مشاكل هاتف أندرويد الشائعة مثل تعطل التطبيقات وشاشة وميض وواجهة مستخدم متخلفة وغير ذلك.

اقرأ أيضًا: أسرار وخفايا سامسونج: أهم ميزة مخفية في الهواتف الحديثة وطريقة الوصول إليها واستخدامها

ولتمكين ميزة التحسين التلقائي ، توجه إلى الإعدادات> العناية بالبطارية والجهاز> التحسين التلقائي وقم بالتبديل إلى إعادة التشغيل عند الحاجة.

ميزة جبارة في هواتف سامسونج لا ينبغي تجاهلها على الإطلاق لهذا السبب الهام للغاية

هل لاحظ أننا نستخدم هاتف سامسونج يعمل على One UI 5 ؛ إذا لم يحصل جهازك على التحديث بعد ، فقد تختلف الخطوات قليلاً.

ويؤدي تمكين هذه الميزة إلى منح هاتفك الإذن لإجراء إعادة التشغيل تلقائيًا عندما لا يكون قيد الاستخدام. ويؤدي القيام بذلك إلى إغلاق تطبيقات الخلفية ويقتل ملفات ذاكرة التخزين المؤقت المؤقتة التي قد تسبب المشكلة؛ لا تقلق، فهذا لا يؤثر على ملفاتك الشخصية أو البيانات داخل التطبيقات.

ومن الممارسات الجيدة إعادة تشغيل هاتفك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. وإذا كنت تريد أن تكون أكثر حرصًا، يمكنك إلقاء نظرة على سجل إعادة تشغيل هاتفك بالانتقال إلى الإعدادات> العناية بالبطارية والجهاز والنقر على أيقونة تقرير الرعاية (بجانب أيقونة البحث). هناك ، يمكنك رؤية آخر مرة تم فيها إعادة تشغيل هاتفك تلقائيًا.

وتتحلل الهواتف الذكية تمامًا مثل أي أداة أخرى، ومع مرور الوقت ، قد تجد أن جهازك يواجه مشكلات أكثر من ذي قبل. لتقليل هذا التدهور والاحتفاظ بقيمة جهازك لفترة أطول ، يجب أن تجعل من المعتاد الحفاظ على أجهزته وبرامجه.

على سبيل المثال، يمكنك حذف التطبيقات والملفات المهدرة ، واتباع إرشادات صحة البطارية ، وتحديث نظام التشغيل ، والمزيد. لا تتردد في مراجعة دليلنا التفصيلي حول الحفاظ على هاتف Android الخاص بك للحفاظ على تشغيله بسلاسة.

هل ستقوم بتشغيل هذه الميزة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى