ابلالهواتف الذكية

تسريب يكشف عن تفاصيل مثيرة حول كاميرا سلسلة هواتف ايفون 15

تسريب يكشف عن تفاصيل دقيقة حول كاميرا هواتف ايفون 15

كشفت تقارير تقنية وائدة من كوريا الجنوبية أن شركة سوني سوف تقوم بتوفير مستشعرات الكاميرا لسلسلة هواتف ايفون 15 التي من المتوقع الإعلان عنها في في شهر سبتمبر المقبل.

كاميرا ايفون 15 من صناعة سوني

ايفون 15

وبحسب التقارير فإن سوني نجحت في تطوير مستشعرات لكاميرا هواتف ايفون 15، ويعد هذا الأمر بالغ الأهمية لشركة سوني الرائدة في عالم صناعة العدسات والمستشعرات الخاصة بالهواتف.

ومن المرجح أن تكون هذه الصفقة بمثابة الدفعة القوية لسوني التي بدأت تخسر جزء من حصتها في سوق العدسات لصالح سامسونج التي تصنع هي الأخرى مستشعرات وعدسات لكاميرا الهواتف.

وبالمقارنة بين المستشعرات العادية يمكن لمستشعر سوني الجديد، مضاعفة مستوى إشارة التشبع لكل بكسل، ويلتقط مزيدًا من الضوء، كما أن المستشعر الجديد لسوني الذي سيدعم هواتف ايفون 15 يمكنه التقاط الوجه البشري بكل وضوح لو كانت الخلفية يصاحبها إضاءة قوية.

وحققت سوني هذا النجاح باستخدام بنية جديدة لأشباه الموصلات، تضع الثنائيات الضوئية والترانزستورات في طبقات منفصلة مما يتيح ذلك لجهاز الاستشعار إضافة المزيد من الثنائيات الضوئية إلى الطبقة المخصصة.

وتسيطر سوني على ما نسبته 44% من الحصة العالمية لمستشعرات الكاميرا، بينما احتلت سامسونج المركز الثاني بنسبة 18.5%.

وكشفت العديد من التسريبات مؤخرًا عن أن شركة آبل تعمل حاليا على تطوير سلسلة هواتف ايفون 15 بمواصفات قوية من أجل المنافسة بشكل أكبر مع الشركات الأخرى وخاصة سامسونج.

هل امتلكت هاتف من شركة آبل من قبل ؟

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى