الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

حظر تيك توك على الأجهزة الرسمية في الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة تبدأ في عملية حظر تيك توك

قالت وكالة رويترز الدولية، إن مجلس النواب الأمريكي، أصدر قرارًا يوم أمس بحظر تيك توك من حيث تنزيل واستخدام التطبيق على الأجهزة الرسمية في الحكومة الأمريكية.

حظر تيك توك

وقال كبير المسؤولين الإداريين في مجلس النواب في رسالة أرسلها إلى جميع النواب والموظفين يوم أمس الثلاثاء، إن التطبيق يعتبر “عالي الخطورة بسبب عدد من القضايا الأمنية” ، ويجب حذفه من جميع الأجهزة التي يديرها مجلس النواب.

يأتي القرار الجديد في أعقاب سلسلة من التحركات من جانب حكومة الولايات الأمريكية لحظر TikTok ، المملوكة لشركة ByteDance Ltd ومقرها بكين ، من الأجهزة الحكومية.

اعتبارًا من الأسبوع الماضي، حظرت 19 ولاية التطبيق جزئيًا على الأقل من الأجهزة التي تديرها الدولة بسبب مخاوف من أن الحكومة الصينية قد تستخدم التطبيق لتتبع الأمريكيين والرقابة على المحتوى.

ويتضمن مشروع قانون الإنفاق الشامل البالغ 1.66 تريليون دولار ، والذي تم تمريره الأسبوع الماضي لتمويل الحكومة الأمريكية حتى 30 سبتمبر 2023 ، بندًا لحظر التطبيق على الأجهزة المُدارة فيدراليًا ، وسيدخل حيز التنفيذ بمجرد توقيع الرئيس جو بايدن على التشريع ليصبح قانونًا.

وقامت وكالة رويترز بالتواصل مع تطبيق تيك توك لكن الأخير لم يرد أو يعلق على الأنباء حول حظر التطبيق على الأجهزة الحكومية الرسمية.

وتشير العديد من التوقعات إلى أن الولايات المتحدة تتجه نحو إصدار قرار بحظر التطبيق في البلاد بشكل كامل بدعوى أنه خطير أمنيًا على البلاد.

ومن الجدير بالذكر أن الأردنم قامت قبل أسبوعين بحظر تيك توك في البلاد ولم يتم فك الحظر عنه حتى الآن.

هل أنت من مستخدمي تطبيق تيك توك ؟ ولو قامت دولتك بحظره ماذا ستفعل ؟

تعليق واحد

  1. ياللهول . امريكا تحارب الصين مع العلم تم عرض المليارات من الدولارات على الصين لشراء تيك توك . وقوبلت بالرفض .

    والعكس بالنسبة للصين محاربة التطبيقات أمريكة المنشأ

زر الذهاب إلى الأعلى