الهواتف الذكيةهواوي

هواوي ميت 40 | تقارير تشير إلى إمكانية التأجيل

كشفت تقارير تقنية مؤخرًا أن شركة هواوي الصينية لا زالت تعمل على سلسلة هواتفها الرائدة القادمة هواوي ميت 40 وإمكانية الإطلاق في أكتوبر المقبل، لكن تقريرًا جديدًا يشير إلى إمكانية تأجيل الإطلاق.

موقع Nikkei Asian Review الشهير، أصدر تقريرًا أكد فيه أن شركة هواوي تقوم حاليًا بتقييم الوضع لبحث إمكانية تأجيل إطلاق Huawei mate 40.

مصادر مطلعة أكدت أن هواوي طلبت من الموردين التوقف عن انتاج كونات معينة مخصصة للهواتف الرائدة، كما قلصت الشركة طلباتها للأرباع القادمة خلال العام الجاري.

ويقال إن شركة هواوي غير متأكدة من قدرة شركة HiSilicon على توريد الشرائح والمكونات الأخرى ذات الصلة، والسبب هو أنه لم يعد من الممكن استخدام المعدات الأمريكية لتصنيع المنتجات.

وبحسب التقارير فإن هواوي تبحث عن موردين جدد، ومن بين الخيارات المطروحة شركتي MediaTek و Qualcomm.

اقرأ أيضًا..

هذا التطور الأخير أجبر شركة TSMC الأمريكية المسؤولة عن تصنيع حوالي 95% من شرائح HiSilicon Kirin على التوقف عن قبول الطلبات والتخلي عن هواوي كعميل فعّال.

ويقال إن هواوي سوف تقوم بتأجيل الإنتاج الضخم لسلسلة Mate 40 لمدة شهر أو اثنين على الأقل، مما يعني أن السلسلة قد تصل إلى السوق في أواخر نوفمبر أو أوائل ديسمبر القادم.

وأعلن أحد المحللين في وقت سابق أنه يتوقع أن تقوم هواوي بشحن 180 مليون هاتف ذكي في عام 2020 بينما شحنت 270 مليون هاتف في العام الماضي 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى