الهواتف الذكيةريلميمراجعة سريعة

ريلمي 10 اس Realme 10s يتألق بمواصفات رائعة وسعر رخيص يناسب الجميع!

ريلمي 10 اس Realme 10s هاتف رائع ينافس الهواتف الاقتصادية

منذ أيام قليلة انضم عنصر جديد إلى عائلة هواتف Realme 10، حيث كشفت الشركة عن هاتف ريلمي 10 اس Realme 10s الاقتصادي بمواصفات جيدة وسعر رخيص، هيا بنا نتعرّف أكثر على الهاتف بكافة تفاصيله.

مواصفات ريلمي 10 اس Realme 10s

يتميز هاتف ريلمي الجديد بظهر لامع من الخلف مع عدسات الكاميرا أعلى اليسار، الواجهة الأمامية تتضمن حافة في الأسفل وثقباً أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية.

ريلمي 10 اس

مصنعية الهاتف غير محددة لكن من المرجح أن تكون بلاستيكية، يتضمن الهاتف قارئ بصمة الأصابع على الجانب مدمجاً بزر الطاقة، ويزن الهاتف 191 غراماً، ما يعني أنه مقبول ومنطقي بالنسبة لحجمه.

الشاشة جاءت من نوع IPS LCD مقاسها 6,6 إنش ودقتها +FHD، تدعم معدّل تحديث 90 هيرتز ما يمنح الهاتف بعض السلاسة المضافة عند عرض المحتوى والتنقل بين القوائم، والشاشة تأتي بكثافة بكسلات 400 بكسل في الإنش وتدعم سطوعًا اعتياديًا يبلغ 400 شمعة. 

ريلمي 10 اس

من حيث الأداء : يعمل الهاتف بمعالج Dimensity 810 من ميدياتيك ثماني النواة بسرعة قصوى 2.4 جيجا هيرتز والمصنّع بمعمارية 6 نانومتر ، وهو معالج جيد ضمن الفئة الاقتصادية ويلبي معظم المهام الأساسية، بالإضافة إلى معالج الرسوميات من نوع Mali-G57 MC2 ، كما يتم تشغيل الهاتف من خلال واجهة RealmeUI 3.0 المبنية على نظام أندرويد 12. 

ويتميز الهاتف بخيارات ذاكرة بسعة 8 جيجابايت للرامات وخيارات مساحة ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 و 256 جيجابايت، كما يدعم توسيع الذاكرة عبر تركيب شريحة تخزين خارجية بسعة 1 تيرابايت.

ريلمي 10 اس

من حيث الاتصال، يسمح الهاتف تركيب شريحتيْ اتصال ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G ، ومن حيث الصوتيات هناك مكبر صوت واحد بجودة عالية Hi-Res Audio لكنه لا يقدّم تجربة ستيريو، ويحتوي الهاتف على مدخل 3,5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. 

وفيما يتعلق بالتصوير : يحمل الهاتف عدسة أساسية واحدة بدقة 50 ميجابكسل بالإضافة إلى عدسة ثانية لقياس العمق، بينما الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 8 ميجابكسل تقدّم صور سيلفي واضحة وتدعم البورتريه، كما تسمح الكاميرا بتصوير مقاطع فيديو بدقة FHD بتردد 30 إطارًا بالثانية للعدستين الأمامية والخلفية.

يستمد الهاتف ريلمي 10 اس طاقته من البطارية الكبيرة التي جاءت بسعة 5000 ميللي أمبير في الساعة ، تدعم الشحن السريع بقدرة 33 واط عبر مدخل USB من نوع C، والشاحن يأتي مرفقاً داخل علبة الهاتف.

ريلمي 10 اس

سعر ريلمي 10 اس

يتوفر الهاتف بألوان الأسود والأزرق، وسيبدأ البيع في الصين أولا بسعر 155 دولارًا لنسخة 128 جيجابايت من مساحة التخزين، وبسعر 185 دولارًا لنسخة 256 جيجابايت، ولا معلومات حتى الآن عن موعد التوفر العالمي.

إليك الآن فيديو قناتنا عبر اليوتيوب حول تفاصيل الهاتف :

ما رأيك بالهاتف ريلمي 10 اس ؟ هل ترى أنه يقدّم قيمة عالية مقابل سعره؟ اكتب لنا في التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى