الهواتف الذكيةسامسونجشاومي

كيف تعرف تاريخ أول عملية تشغيل للهاتف ؟

كود وطريقة معرفة أول يوم تشغيل للهاتف

هل أنت متحمس لمعرفة تاريخ أول عملية تشغيل للهاتف ؟ الجمع يستخدمون نفس الهواتف تقريبًا وغالبًا ما يشعر الأشخاص بالفضول لمعرفة تاريخ أول عملية تشغي وتفعيل للهاتف.

في الكثير من الأحيان نضطر إلى شراء هواتف مستعملة وربما يقول لنا البائع إن الهاتف مستخدم لفترة قليلة أسبوع مثلًا أو أكثر قليلًا، فكيف سنتأكد نحن من هذه المعلومة ؟ اليوم سنقدم لكم في موقع رقمي طريقة معرفة أول عملية تشغيل لهاتفك بالطريقة الصحيحة.

كيف تعرف تاريخ أول عملية تشغيل للهاتف؟

أول عملية تشغيل للهاتف
  • قبل البدء يجب أن تحدد رقم IMEI الخاص بهاتفك وذلك عن طريق طلب كود *#06# (نجمة شباك صفر ستة شباك).
  • ادخل إلى موقع IMEI الذي يقدم الخدمة مجاناً.
  • أدخل رقم سريال هاتفك (IMEI) الذي حصلت عليه في الخطوة الأولى في مربع البحث بالموقع كما بالصورة.
  • بعد إدخال الرقم المسلسل ثم التعليم على أداة التأكد من أنك لست روبوتاً، انقر زر Check كما بالصورة.
  • سيفتح لك صفحة بها جميع مواصفات الهاتف وتفاصيل كثيرة أخرى، لكن ما يهمنا هو “Warranty” مع اسم الشركة الخاصة بهاتفك، ادخل عليها كما بالصورة.

في الصورة أعلاه هناك Activation Date وهو تاريخ عملية أو تفعيل للهاتف، ولو كنت تمتلك جهاز من تصنيع شركة صينية فربما تجد أن تشغيل الهاتف حدث قبل شرائك للهاتف لو كان جديدًا.

هنا لا تقلق فمعظم الهواتف الصينية يتم فتحها وتركيب نسخة من النظام العالمي عليها، وبالتالي فإن عملية أول تشغيل للهاتف ستكون قبل تاريخ شرائك للهاتف لو كنت قد اشتريته جديدًا.

ملاحظة / بعض الهواتف قد تطلب مواقع IMEI اشتراكًا بمبلغ بسيط لمعرفة تاريخ تشغيل الهاتف وعادة ما تكون بهض هواتف سامسونج الحديثة وهواتف آبل.، وغالبًا ما تكون هذه الطريق فعالة للهواتف الصينية مثل شاومي و ريدمي واوبو وريلمي وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى