الهواتف الذكيةأخبار الشركاتهواوي

هواوي تتفوق على سامسونج كأكبر شركة مصنعة للهواتف

كشفت أحدث الدراسات التقنية، أن شركة هواوي الصينية، أصبحت أكبر شركة مصنعة للهواتف منذ شهر أبريل الماضي، على الرغم من المشاكل التي تعاني منها الشركة لا سيما عدم اعتماد خدمات جوجل في هواتفها.

ووفقًا لمؤسسة Counterpoint Research المتخصصة، فإن هواوي تعد الآن أكبر شركة مصنعة للهواتف في العالم، حيث استحوذت على 19% من السوق، بينما استحوذت سامسونج على 17% فقط.

السؤال الذي يتبادر إلى الذهن، كيف فعلت هواوي ذلك وهي محرومة من خدمات جوجل؟ بطبيعة الحال خدمات جوجل محظورة في الصين، ولذلك لا يواجه المستهلكون في الصين أي مشكلة في استخدام الهواتف بدون خدمات جوجل.

ثانيًا، ومنذ أن ظهرت شركة هواوي بدأ الشعب الصيني في الحصول على منتجاتها كدعم وطني، بالإضافة إلى أن منتجات هواوي أصبحت ممتازة ومرغوبة من الجميع في الصين وخارجها.

وتتميز هواوي بهواتف من جميع الفئات مع التركيز على عائلتي P و Mate التي تقدم مميزات عالية جدًا في التصوير، بالإضافة إلى هواتف رخيصة الثمن وتدعم شبكات اتصال 5G.

ومن أبرز الأسباب التي ساهمت في تفوق هواوي، فيروس كورونا الذي يضرب أوروبا التي تعد المستهلك الأول لهواتف شركة سامسونج، إذ تأثرت مبيعات الشركة بسبب الركود الاقتصادي، في المقابل تحسن الاقتصاد الصيني بعد الانتهاء من الفيروس منذ مارس الماضي تقريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى