الهواتف الذكيةريلمي

حيل وأسرار ريلمي 10 برو بلس – realme 10 Pro+ 5G: اختصارات سريعة يجب على كل مستخدم معرفتها

حيل ونصائح وأسرار واختصارات سريعة ومزايا مفيدة لهاتف ريلمي 10 برو بلس

أطلقت شركة ريلمي مؤخرًا أحدث هواتفها الذكية من سلسلة realme 10 في الهند، وهو هاتف ريلمي 10 برو بلس (realme 10 Pro+ 5G) الذي يتميز بواجهة realme UI 4.0 وشاشة منحنية وتصميم نحيف وخفيف الوزن ويعمل بالمعالج الجديد Dimensity 1080 مع دعم الشحن السريع بقوة 67 واط.

يعد هاتف realme 10 Pro+ 5G من أوائل الهواتف التي تتلقى واجهة realme UI 4.0 وهي تحتوي على الكثير من الحيل والاختصارات والإيماءات والميزات المفيدة المذهلة. فيما يلي أهم النصائح والحيل الخاصة بهاتف ريلمي 10 برو بلس التي تحتاج إلى معرفتها.

نصائح وحيل خاصة بهاتف ريلمي 10 برو بلس

1- إيماءة لقطة شاشة بسيطة (حرك ثلاثة أصابع)

تتميز واجهة realme UI 4.0 باختصار رائع قائم على الإيماءات لالتقاط لقطات شاشة وهو كان موجودًا في الإصدار 3.0 من واجهة realme UI ، ولكن لا يزال الكثير من الناس لا يعرفون هذه الإيماءة السريعة المفيدة. لا يزال معظم الأشخاص يستخدمون الطريقة التقليدية وهي الضغط على زر الطاقة وزر خفض الصوت، لكن هذه الإيماءة بسيطة للغاية.

لاستخدام هذه الميزة في هاتف ريلمي 10 برو بلس، ما عليك سوى تمرير ثلاثة أصابع على الشاشة من أعلى إلى أسفل ويتم حفظ لقطة الشاشة بسرعة في المعرض. يتم تشغيل هذه الميزة افتراضيًا ، ومع ذلك ، يمكنك تعطيلها أو إعادة تمكينها من الإعدادات على هاتفك.

انتقل إلى الإعدادات -> إعدادات النظام -> الإيماءات والحركات وشاهد شريط التمرير لأسفل باستخدام 3 أصابع لالتقاط لقطة شاشة في وضع التشغيل أو الإيقاف.


يعد التقاط لقطات شاشة باستخدام إيماءة الأصابع الثلاثة أسهل طريقة وأكثرها ملاءمة لالتقاط لقطات شاشة على هاتفك الذكي. باستخدام إيماءة الأصابع الثلاثة ، ستتمكن من التقاط لقطات شاشة أسهل بكثير دون أي مشكلة.

اقرأ أيضًا: ريلمي 10 برو بلس – realme 10 Pro+ 5G سيصل إلى الأسواق العالمية بهذا المعالج!

2- لقطة شاشة نصفية أو جزئية بنفس الإيماءة

يمكن استخدام نفس الطريقة المذكورة أعلاه لأخذ لقطات شاشة نصفية أو جزئية من هاتف ريلمي 10 برو بلس. إذا كنت لا تريد التقاط لقطات شاشة بملء الشاشة ، فيمكنك بسهولة التقاط لقطات شاشة جزئية عن طريق القيام بهذه الحيلة البسيطة.

هناك نوعان من الإيماءات المخفية الأخرى ، لقطة الشاشة الجزئية ، ولقطة الشاشة القابلة للتمرير وتتخذ طريقة مختلفة قليلاً للإيماءات. على عكس لقطات الشاشة الكاملة ، فإن لقطة شاشة جزئية أو إيماءة نصف لقطة تلتقط جزءًا من الشاشة وليس كل الشاشة.

قم بتمكين إعدادات لقطة الشاشة الجزئية على هاتفك من خلال التالي:

انتقل إلى الإعدادات -> إعدادات النظام -> الإيماءات والحركات وقم بتشغيل شريط التمرير للمس مع الاستمرار بثلاثة أصابع لالتقاط لقطة شاشة.

لالتقاط لقطات شاشة جزئية ، ما عليك سوى النقر مع الاستمرار على الأصابع الثلاثة على الشاشة لمدة ثانية ، ثم اسحب لأسفل على الشاشة. يتم تزويدك بمجموعة مختارة على الشاشة ، واختيار منطقة الشاشة لما تريد ، والتقاط لقطات شاشة جزئية. تذكر أنه سيتعين عليك تثبيت الأصابع الثلاثة على الشاشة لمدة ثانية ثم تمريرها لأسفل.

3-أخذ لقطات شاشة متحركة بإيماءة

إيماءة أخرى بثلاثة أصابع تتيح لك التقاط لقطات شاشة متحركة على هاتف ريلمي 10 برو بلس. تعد لقطات شاشة التمرير مفيدة إذا كنت تحفظ دردشة طويلة أو وصفًا أو مستندًا أو بعض المعلومات عبر الإنترنت. لالتقاط لقطات شاشة أثناء التمرير ، استخدم نفس الإيماءة ، أي ثلاثة أصابع وانقر مع الاستمرار على الشاشة لمدة ثانية ، ثم اسحب في أسفل الشاشة.

4- منع التطبيقات من استخدام البيانات على هاتفك

تقدّم واجهة realme UI 4.0 ميزة تسمح لك بالتحكم في الوصول إلى الواي فاي Wi-Fi للتطبيقات المثبتة. إذا كنت تتساءل عن كيفية منع تطبيق ما من استخدام شبكة Wi-Fi الخاصة بك ، فإنه يجب أن تعلم بأن هناك مفتاح إيقاف للاتصال بالإنترنت لكل تطبيق ويمكنك استخدامه للتطبيقات التي تستخدم البيانات في الخلفية.

إذا كنت تعتقد أن هناك تطبيقًا يستهلك بياناتك في كل مرة تتصل فيها بشبكة Wi-Fi ، فلماذا لا تتحكم في التطبيقات التي تستخدم شبكة Wi-Fi بهاتفك؟ تتيح لك هذه الميزة المفيدة في هاتف ريلمي 10 برو بلس حظر الوصول إلى الإنترنت لتلك التطبيقات التي تعتقد أنها تستخدم بيانات غير ضرورية.

انتقل إلى الإعدادات -> التطبيقات -> الوصول الخاص للتطبيقات -> التحكم في Wi-Fi واختر التطبيقات التي تريد إيقافها أو حظر الوصول إلى Wi-Fi.

قم بإيقاف تشغيل الزر لتعطيل Wi-Fi للتطبيق المحدد. تحقق الآن من التطبيق ومعرفة ما إذا كان لديه اتصال بالإنترنت.

اقرأ أيضًا: ريلمي 10 برو – realme 10 Pro 5G موعد إطلاق السلسلة في الأسواق العالمية رسميًا

5- قفل التطبيقات عبر بصمات الأصابع

يأتي هاتف ريلمي 10 برو بلس مزودًا بمستشعر ضوئي لبصمات الأصابع على الشاشة يمكن استخدامه لتأمين التطبيقات الفردية المثبتة على الهاتف ثم إلغاء قفلها باستخدام بصمات الأصابع عند الحاجة. يمكن قفل التطبيقات التي تستخدمها على الهاتف باستخدام بصمات أصابعك حتى لا يتمكن أي شخص غيرك من الوصول إلى التطبيقات عن طريق فتحها باستخدام بصمات أصابعك.

إليكم طريقة قفل التطبيقات ببصمات أصابعك، تأكد أولًا من تسجيل بصمات أصابعك على هاتف ريلمي 10 برو بلس.

الخطوة 1: توجه إلى الإعدادات -> كلمة المرور والأمان -> بصمة الإصبع وأضف بصمات الأصابع (إذا لم تقم بذلك). بمجرد الانتهاء ، ستظهر لك قائمة حيث يمكنك اختيار تشغيل قفل التطبيق.

الخطوة 2: انتقل الآن إلى الإعدادات -> الخصوصية -> قفل التطبيق وقم بتشغيل شريط التمرير ، سيُطلب منك إعداد كلمة مرور للخصوصية.
الخطوة 3: اختر التطبيقات التي تريد قفلها باستخدام بصمات أصابعك باستخدام شريط التمرير.
سيتم الآن قفل التطبيقات وتأمينها باستخدام بصمات أصابعك. حاول الآن فتح تطبيق آمن وسيُطلب منك المصادقة. استخدم بصمات أصابعك لفتح التطبيقات.

يعد تأمين هاتفك ببصمات الأصابع أحد الأشياء الأساسية التي يجب عليك القيام بها ، لكن تأمين التطبيقات ببصمات الأصابع يضيف طبقة أعلى من الأمان. عندما يكون هاتفك الذكي في حالة إلغاء تأمين ، تظل التطبيقات مؤمنة ببصمات الأصابع.

يمنح الهاتف غير المؤمّن أي شخص الوصول إلى هاتفك سواء كنت قد قمت بتأمينه ببصمة الإصبع أو رقم التعريف الشخصي أو رمز المرور أو أي أمان آخر. لذلك عندما يحاول شخص ما الوصول إلى هاتفك غير المؤمّن وفتح التطبيقات ، فإنه يطلب مصادقة بصمات الأصابع التي يمكنك فقط فتحها ببصمة إصبعك فقط.

6- تغيير شكل بصمات الأصابع المتحركة

يأتي هاتف ريلمي 10 برو بلس مزودًا بمستشعر ضوئي لبصمات الأصابع مدمج ويحتوي على بعض الرسوم المتحركة الرائعة عندما تضغط عليه لإلغاء القفل. توجه إلى الإعدادات على الهاتف وانقر على خلفيات وأسلوب -> بصمات الأصابع المتحركة. من هنا ، يمكنك تعيين الرسوم المتحركة المفضلة لبصمات الأصابع.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ريلمي 10 برو – realme 10 Pro رسميًا

7- تقسيم الشاشة باستخدام إيماءة بسيطة

يقوم العديد من الأشخاص بتبديل التطبيقات بشكل متكرر ، ولكن يمكنهم استخدام هذه الإيماءة البسيطة لتقسيم الشاشة واستخدام تطبيقين في وقت واحد. مثلًا، يمكنك الدردشة مع أصدقائك على واتساب وكذلك مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب في نفس الوقت. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة للغاية إذا قمت بمهام متعددة على هاتفك.

لاستخدام ميزة تقسيم الشاشة، اسحب لأعلى على الشاشة بثلاثة أصابع للدخول إلى وضع تقسيم الشاشة واختر التطبيق الذي تريد استخدامه في وضع الانقسام. يمكنك ضبط شريط التمرير لتغيير حجم التطبيقات.

يمكن تشغيل أو إيقاف تشغيل الشاشة المنقسمة من قائمة الإعدادات كالتالي:

انتقل إلى الإعدادات -> الميزات الخاصة -> تقسيم الشاشة واضبط شريط التمرير حسب احتياجاتك.
يمكنك أيضًا استخدام الميزة – نوافذ مرنة أسفل الشاشة المنقسمة مباشرة للنوافذ العائمة المشابهة لما يتوفر على أجهزة الكمبيوتر.

8- تحقق من سرعات 4G / 5G في الوقت الفعلي

هل تعتقد أنك تحصل على سرعات بطيئة على بيانات موبايل 4G أو 5G ؟ يمكن أن يُظهر لك ريلمي 10 برو بلس سرعة 4G أو 5G في الوقت الفعلي في شريط الحالة بالإضافة إلى سرعة شبكة Wi-Fi المتصلة، مما يمنحك فكرة عما إذا كنت تحصل بالفعل على سرعات إنترنت بطيئة من مزود الخدمة الخاص بك أو إذا كان هناك أي شيء في الخلفية يستنزف بياناتك. يمكنك أيضًا استخدام هذه الميزة لعرض سرعات التنزيلات / التحميلات أو دفق الوسائط في الوقت الفعلي.

إليك كيفية التحقق من سرعة 4G أو 5G على هاتف ريلمي 10 برو بلس:

انتقل إلى الإعدادات -> الإخطارات وشريط الحالة -> شريط الحالة وتحت قسم رموز شريط الحالة ، انقر فوق سرعة الشبكة في الوقت الفعلي لتشغيل شريط التمرير.
الآن ، تحقق من شريط الحالة ولاحظ أن مؤشر السرعة في الوقت الحقيقي يعمل أثناء تصفح الشبكة.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ريلمي 10 Realme 10 4G وكل تفاصيل الهاتف – رأي رقمي TV

9- ضع العلامات المائية وختم التاريخ والوقت على الصور

إذا كنت تريد وضع طابع التاريخ والوقت بالإضافة إلى علامة مائية ريلمي 10 برو بلس على الصور ، فيمكنك القيام بذلك بطريقة سهلة. يمكنك الحصول على علامة مائية مثل +Shot on realme 10 Pro أو توقيعك الخاص وتاريخ ووقت الصورة الملتقطة بالإضافة إلى معلومات الموقع وما إلى ذلك.

الخطوة 1: قم بتشغيل تطبيق الكاميرا وانتقل إلى إعدادات الكاميرا في الزاوية العلوية اليمنى باستخدام النقاط الثلاث.
الخطوة 2: اضغط على العلامات المائية وقم بتشغيل شريط التمرير على اليمين.
الخطوة 3: هناك خيارات لتخصيص العلامة المائية، ووضع توقيعك المخصص أو إضافة طراز الجهاز، وتغيير حجم الخط وموضع التوقيع، وإضافة الموقع ، وختم التاريخ والوقت.

10- عرض نسبة البطارية في شريط الحالة

أحد أكثر الأشياء شيوعًا التي نريدها على الهاتف هو التحقق من نسبة البطارية التي لا تتوفر افتراضيًا في شريط الحالة ، بل مجرد رمز متحرك. ستسمح لك إضافة النسبة المئوية بالتحقق بسرعة من البطارية لمعرفة ما إذا لم تنفد منها. سيسمح لك هذا الإعداد السريع بوضع نسبة مئوية بجوار رمز البطارية مباشرةً بحيث يمكنك بسهولة التحقق من البطارية المتبقية على هاتفك. يحتوي realme 10 Pro + على رمز بطارية بنسبة مئوية ويمكنك تخصيصه حسب احتياجاتك.

لعرض النسبة المئوية للبطارية في شريط الحالة ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات -> الإخطارات وشريط الحالة -> شريط الحالة -> نسبة البطارية واختيار الخيار المطلوب.
يمكنك الآن عرض النسبة المئوية داخل البطارية أو خارجها حسب الإعداد الذي اخترته.

هذه بعض من أفضل وأهم نصائح وحيل هاتف ريلمي 10 برو بلس والميزات التي تتوفر في واجهة realme UI 4.0 التي تستند إلى نظام التشغيل أندرويد 13.

يمكنكم من خلال قسم المواصفات معرفة المزيد من التفاصيل حول مواصفات وسعر هاتف ريلمي 10 برو بلس بالكامل.

أي من هذه النصائح والاختصارات نالت إعجابك؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى