الهواتف الذكيةسامسونج

هواتف سامسونج جالكسي اى Galaxy A قد تستعير ميزة مهمة من كاميرات الهواتف الرائدة قريبًا

ميزة تفتقر إليها هواتف سامسونج جالكسي اى Galaxy A

كانت ميزات هواتف سامسونج الرائدة تتدفق إلى أجهزتها من الفئة المتوسطة مثل هواتف سلسلتي Galaxy A5 و Galaxy A7 في السنوات الأخيرة بشكل سريع إلى حد ما. أدت ميزات مثل الشاشات ذات معدل التحديث العالي، ومكبرات الصوت الاستيريو، والتصميمات المقاومة للماء، ودعم تحديث البرامج على المدى الطويل إلى رفع مستوى بعض هواتف سامسونج المتوسطة إلى حد كبير.

تعد سلسلتي هواتف Galaxy A5x و Galaxy A7x من أفضل الأمثلة على قيام سامسونج بوضع ميزات متطورة في الهواتف. وبينما تشير الشائعات إلى أن الشركة تريد التوقف عن التركيز على خفض التكاليف، فمن المحتمل ألا تتخلى عن هواتف الفئة المتوسطة تمامًا أو تتوقف عن تقديم المزيد من الميزات الرئيسية لها في السنوات القادمة.

من بين المميزات التي من المتوقع أن تستعيرها هواتف الفئة المتوسطة من الرائدة هي كاميرات التكبير. قامت شركة سامسونج بتضمين كاميرا تكبير / تصغير مع بعض الأجهزة الفئة المتوسطة في الماضي ، وكان أحدث مثال على ذلك هاتف جالكسي اى 72 لعام 2021. على الرغم من ذلك، أصبحت إمكانات التكبير / التصغير تقتصر على هواتف الشركة الرائدة.

ميزة قادمة إلى هواتف سامسونج Galaxy A

تأتي هواتف سامسونج من الفئة المتوسطة بميزتي كاميرا غير ضروريتين وهما كاميرا الماكرو واستشعار العمق، وكلاهما لا يخدم أي غرض تقريبًا ، ومعظمهما موجودان فقط لزيادة عدد الكاميرات في المواصفات.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اى 73 – Galaxy A73 يحتوي على ميزة مهمة يفتقدها هاتف Galaxy A72

عادةً لا يحتاج المستخدم إلى كاميرا تستشعر العمق عندما يمكن تحقيق ضبابية الخلفية في الصور من خلال التلاعب بالبرامج، كما أنه لا حاجة إلى كاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابكسل لا تحتوي على تفاصيل أو حدة في الصور التي تلتقطها لأن عدد الميجابكسل منخفض جدًا.

لكن العكس هو الصحيح بالنسبة لكاميرا الزوم. نظرًا لأن إمكانات التكبير / التصغير محدودة على الهواتف مقارنة بالكاميرات المخصصة ، فلا يمكن إنكار حقيقة أن امتلاك هذه الإمكانات أفضل من عدم امتلاك أي منها على الإطلاق.

كان هاتف جالكسي اى 72 يحتوي على عدسة زووم بصري تدعم التقريب حتى 3x ، ولكن تم استبدالها في Galaxy A73 بمستشعرات العمق والماكرو غير الضرورية. من المؤكد أن Galaxy A73 ضاعف عدد الميجابكسل للكاميرا الأساسية (من 64 ميجابكسل إلى 108 ميجابكسل) ، ولكنها ليست كافية كافية لتعويض ما فقدته إزالة كاميرا الزوم.

الافتقار إلى الزووم البصري هي الميزة الوحيدة المقودة من هواتف سامسونج من الفئة المتوسطة رغم روعة مواصفاتها الأخرى وقوتها. ظلت كاميرات الزووم حصرية لهواتف سامسونج الرائدة لمدة خمس سنوات، ومن المحتمل أن يتغير ذلك وتصل هذه الميزة لهواتف الفئة المتوسطة.

اقرأ أيضًا: سعر سامسونج جالكسي اى 73 – Galaxy A73 رسميًا في مصر

برأيك، ما هي الميزة التي تحتاجها هواتف الفئة المتوسطة بشدة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى