أجهزة الألعاب المنزليةسوني

بلايستيشن 5 | سوني تزيح الستار رسميًا عنه وعن بعض الألعاب

أزاحت شركة سوني اليابانية الستار رسميًا عن جهاز الألعاب الجديد بلايستيشن 5 الذي يأتي بتصميم عصري جديد باللونين الأبيض والأسود، ويأتي بنسختين رقمية بدون أقراص ونسخة عادية تدعم الأقراص.

ويبدو تصميم النسخة الرقمية من الجهاز أقل سماكة من الطراز الآخر، وذلك بفضل إزالة مشغل الأقراص منه، ويحتوي الجهاز على منافذ “USB-A” و”USB-C” في الجهة الأمامية منه.

وصممت سوني مجموعة من الإكسسوارات المرافقة للجهاز، كمنصة شحن لأداة التحكم، وكاميرا عالية الدقة، وسماعات رأس بتقنية صوتية ثلاثية الأبعاد، وجهاز تحكم وسائط متعددة (ريموت).

وأوضحت الشركة اليابانية أن جهاز الألعاب الجديد يعتمد على معالج AMD Zen 2، ويعمل بسرعة 3.5 جيجاهرتز مع بطاقة رسوميات RDNA 2 مع 36 وحدة حوسبة بسرعة 2.23  جيجاهرتز.

أما عن موعد إصداره، فاكتفت الشركة بالقول قريبا في عطلة العام 2020، دون الكشف السعر، في حين رجحت أبرز مواقع الألعاب الإلكترونية على الإنترنت أن سعر النسخة الجديدة سيكون نحو 499 دولارا.

كما كشفت الشركة في مؤتمرها الذي أقيم عبر الانترنت مساء الخميس، عن العديد من الألعاب التي ستأتي مع الجهاز، على رأسها لعبة سبايدر مان الحصرية وبشخصية مايلز موراليس، ولعبة ريزدنت ايفل، وألعاب أخرى ينتظرها عشاق المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !