أخبار الويبالشبكات الإجتماعية

واتساب يطلق ميزة جديدة في غاية الأهمية تخصّ عرض الرسائل وتدعم الخصوصية والأمان

يعمل WhatsApp على رسائل نصية جديدة للعرض مرة واحدة

تطبيق واتساب WhatsApp هو بالفعل أحد أفضل خدمات المراسلة المشفرة الموجودة ، مع دعم المحتوى المؤقت في شكل صور ومقاطع فيديو مرة واحدة.

وفي عصر المراسلة الفورية أصبحت الخصوصية أكثر أهمية من أي وقت مضى ، ولكن ما هو النهج الصحيح؟ يعد التشفير من طرف إلى طرف أمرًا مهمًا لمنع الغرباء من قراءة الأشياء الخاصة بك ، بينما تمنحنا الرسائل المؤقتة راحة البال بأن ما نرسله لن يتم إعادة توجيهه بعيدًا عن المستلم المقصود.

يقترح الإصدار التجريبي الجديد الآن أنك ستتمكن قريبًا من إرسال نصوص واتساب WhatsApp للعرض مرة واحدة أيضًا.

واتساب

اقرأ لدينا .. كيف تتصل بشخص على واتساب بدون تخزين رقم هاتفه؟

ميزة واتساب الجديدة

يقدم WhatsApp عددًا قليلاً من الطرق لمشاركة الوسائط المؤقتة – تحديثات الحالة واختفاء الرسائل في الدردشات وعرض الصور أو الفيديو لمرة واحدة. ومع ذلك لا يزال يتعين عليك حذف نص يدويًا باستخدام خيار الحذف للجميع إذا كنت لا تريد أن يستمر النص بعد أن يقرأه المستلم.

خلاف ذلك إذا كنت تعتمد على ميزة الرسائل المختفية فسيتعين عليك الانتظار 24 ساعة كاملة حتى يتم حذف الرسالة تلقائيًا.

واتساب

أثناء اختبار WhatsApp beta 2.22.25.20 لنظام Android ، كشف موقع WABetaInfo عن أدلة تشير إلى أن الرسائل النصية التي تم عرضها مرة واحدة قيد التطوير ، عند إرسال رسالة عرض مرة واحدة سترى زر الإرسال الأخضر يظهر مع رمز قفل صغير، وبمجرد انتهاء صلاحية الرسالة يجب أن تطلب من المرسل إعادة إرسال الرسالة لمشاهدتها مرة أخرى.

الحماية المعتادة التي يوفرها WhatsApp يجب أن تكون وسائط العرض مرة واحدة متاحة أيضًا للنصوص، لا توجد لقطات شاشة أو إعادة توجيه أو نسخ المحتوى.

ومع ذلك ، فإن خيار العرض مرة واحدة هو مجرد رادع، لا يزال بإمكان أي شخص التقاط صور لوسائطك ونصوصك المختفية باستخدام جهاز آخر لكل ما تعرفه، وحتى لو لم تكن نصوص العرض مرة واحدة مضمونة فلا يزال من المفترض أن تكون مفيدة.

لم يتضح بعد متى قد يتم طرح هذه الميزة رسميًا ، ولكن من المتوقع أن يتم ذلك في تحديث مستقبلي. بمجرد توفرها ستتمكن من إرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو التي لا يمكن للمستلمين مشاهدتها إلا مرة واحدة، ما يعني مزيدًا من الأمان والخصوصية.

ما رأيك في الميزة الجديدة التي سيجلبها واتساب ؟

زر الذهاب إلى الأعلى